بغداد اليوم -متابعة

أفادت وسائل اعلام أفغانية، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، بوقوع قتلى وجرحى خلال مواجهات بين حركة طالبان ومعارضين لها في ولاية بدخشان بشمال شرق أفغانستان.

وأكدت مصادر بحسب وسائل الاعلام الأفغانية، ان "المئات من سكان منطقة أرجوي خرجوا بمسيرة احتجاج واسعة ضد حركة طالبان"، مشيرة الى ان "قوات من طالبان فتحت النار على المتظاهرين المحتجين على سياسية الحركة ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة خمسة اخرين بجروح".

وبحسب المصادر، ان "حركة طالبان قمعت الاحتجاج بالقوة باستخدام "العنف".

ويأتي هذا الحادث بعد حوالي أسبوعين من مقتل أحد السكان بنيران طالبان خلال احتجاج في أرجوي، كما فقد مواطن آخر من نفس المنطقة حياته في ظروف مماثلة خلال التظاهرات الأخيرة في 4 من آيار/مايو الجاري.

وعقب انتهاء الاحتجاجات العامة في داريم و أرجوي، نشرت حركة طالبان قوات إضافية في هاتين المنطقتين في بدخشان وأعلنت مواصلة حملتها للقضاء على زراعة الخشخاش.

المصدر: وكالات


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حرکة طالبان

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: أسطورة الإنسان الإسرائيلي انتهت بعد طوفان الأقصى (فيديو)

قال الدكتور نبيل عبد الفتاح مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية، إن  الاحتلال أنتهك أماكن العبادة و لم يفرق بين المساجد و الكنائس، لافتاً إلى أن بريطانيا هي أساس جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل تعود لـ المستوطنات الثلاث بعد مرور 20 عامًا إسرائيل: مقتل جنود في 3 حوادث صعبة داخل قطاع غزة الضفة الغربية أصبحت عبارة عن بؤر استعمارية


وأضاف نبيل عبد الفتاح خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم أن الضفة الغربية أصبحت عبارة عن بؤر استعمارية للمستوطنات الإسرائيلية، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهج حرب التجويع ضد الفلسطينيين.


وأشار مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية إلى، أن أسطورة الإنسان الإسرائيلي انتهت بعد طوفان الأقصى على يد الأجيال الجديدة من المقاومة.
 

وأفادت وسائل عبرية، بأن 3 حوادث مختلفة وصعبة شهدها الجنود في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية، أسفر عنها سقوط 3 مقاتلين في المعارك، منهم مقاتلين من كتيبة نتساح يهودا، و مهندس قتالي .

وأعلنت وسائل عبرية، مقتل جندي من كتيبة نيتساح يهودا في المعارك بجباليا، ضمن حادثان قاسيان وقعا اليوم في غزة وتم إبلاغ عائلات القتلى.

وأضافت المصادر، أن طائرة مروحية تابعة للجيش هبطت لانتشال القتلى والمصابين وإقلاعت عند حاجز الجلمة شمال شرق جنين 

وتواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في مدينة ومخيم جنين.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في حادثة خلال تجمع انتخابي في المكسيك
  • السودان.. قتلى وجرحى جراء تجدد الاشتباكات بالفاشر
  • خبير استراتيجي: أسطورة الإنسان الإسرائيلي انتهت بعد طوفان الأقصى (فيديو)
  • مشاهد مروعة من الولايات المتحدة.. قتلى وجرحى إثر إعصار عنيف ضرب غرب البلاد (فيديو)
  • الأمم المتحدة تدعو "طالبان" للمشاركة في اجتماع المبعوثين الخاصين المعنيين بأفغانستان
  • قتلى وجرحى بنزاع عشائري عنيف جنوبي العراق
  • الشعر في أفغانستان.. ما تريده طالبان
  • مصر.. قتلى وجرحى بحادث سقوط حافلة في نهر النيل
  • قتلى وجرحى باقتحام القوات الإسرائيلية لجنين (فيديوهات + صور)
  • قتلى وجرحى جراء غارات إسرائيلية جنوبي لبنان