تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة ناليدي باندور وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، إن مجلس الأمن أخفق في مهامه المتعلقة بحماية الشعب الفلسطيني، مشددًا على أنه عليه الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم وحماية الشعب الفلسطيني.
وأضافت "باندور"، في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية شيماء الكردي: "نحن على دراية، بأننا علينا الاستمرار في إصلاح هذه المؤسسة الخاصة بالأمم المتحدة، ويجب أن يتم انتهاج المساواة في تحقيق مصالح الدول الأعضاء كافة".


وتابعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: "سنستمر في جهدنا للضغط وحث المجلس على أن يعمل ما يجب عليه للغرض الذي أنشئ من أجله، لضمان أن يكون هناك استقرار وسلم في العالم".

وواصلت: "وفقا لما شهدناه مؤخرا في الشعب الفلسطيني، فقد فضح نقاط الضعف ومواطن الإخفاق في مجلس الأمن، وكدول أعضاء بالأمم المتحدة لابد أن يكون لدينا دور كبير في هذا الأمر، ولدينا الكثير من المخاوف والشواغل، والجنائية الدولية سوف تتخذ وقتا طويلا جدا من أجل التحقيق في هذه المساعي والتحقيق في انتهاكات نتنياهو وجرائم الحرب المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة خارجية جنوب إفريقيا مجلس الأمن أبناء الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أبوظبي - وام
دان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف استمرار الاقتحامات الإسرائيليَّة للمسجد الأقصى المبارك التي كان آخرها اقتحام أحد الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست ومتطرفين اليوم، للمسجد تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأعرب المجلس عن استنكاره وإدانته لما يسمى بـ«مسيرة الأعلام» في مدينة القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين، وممارسات عنصرية متطرفة وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة المصلِّين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.
ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التَّحرك العاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحيَّة، واحترام الوضع القانوني لمدينة القدس ووقف كافة الإجراءات غير الشرعية وغير القانونية لسلطات الاحتلال، ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مكان عبادة خالص للمسلمين.
وجدد مجلس حكماء المسلمين موقفه الداعي إلى “ ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية وإقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود”.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين الفلسطينيين: انضمام إسبانيا لدعوى جنوب إفريقيا تصعيد جديد ضد إسرائيل
  • وزير خارجية باكستان: مصممون على المساهمة بفعالية في حفظ السلام
  • الصومال و4 دول تفوز بعضوية مجلس الأمن
  • إسبانيا تنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين
  • «مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك
  • «مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • عباس يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يرحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • سوليفان: سنواصل الضغط على تل أبيب حيال استراتيجية تنهي عملياتها العسكرية بغزة