أكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن  التصنيع الزراعي يوفر العديد من المنتجات المهمة.

 

الرئيس السيسي: يجب الاستفادة من كل نقطة مياه عن طريق تطوير نظم الري الرئيس السيسي: الدولة نفذت استثمارات بتكلفة عالية جدا للتنمية الزراعية

وقال السيسي خلال كملته في افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية لمشروع جهاز مستقبل مصر، اليوم الإثنين، إنه "من ضمن الكلام اللى كنا بنتكلم فيه على موضوع المدابغ.

. بتترمي وبتكون عبء على البيئة، وإنك تتخلص منه في مناطق للمخلفات دي، وبيكون لها أثر بيئي مش كويس.. فيه مصانع تشتغل على الحاجات دي.. دي محتاجة تكلفة.

 

وأضاف:: "لازم حد يدخل يعمل المصنع ويتحمل التكلفة دي وياخد المخالفات دي ولا تكون عبء علينا.. بنتكلم عن شكل وفكرة الموضوع ده لمستقبل مصر.. اللى أنا قولت عليه ده كله.. حبيت أقول ان الخلطة دي.. ضمان تحقيق النتائج".

 

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة تفقدية داخل مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة بالضبعة.

 

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات فى العالم فى مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعى والاقتصاد البيئى والمشروعات التكاملية.

 

ويعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

 

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 1000 فدان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي السيسي التصنيع الزراعي المنطقة الصناعية مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

تركي آل شيخ يُعبر عن سعادته بنجاح برنامج إبراهيم فايق ويعد بمفاجآت قادمة

كتب-محمد سامي:
أعرب المستشار تركي آل شيخ عبر صفحته الشخصية على فيسبوك عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققه برنامج الإعلامي إبراهيم فايق على قناة MBC في فترة قصيرة جداً. وأكد أن هذا النجاح يعكس تفضيل الناس للمحتوى النظيف والهادف الذي يجمعهم بعيداً عن التريندات غير الهادفة.

وأشار آل شيخ إلى أن علاقته بإبراهيم تمتد لسنوات طويلة، وأن فكرة البرنامج كانت مطروحة منذ أكثر من خمس سنوات. وأضاف: "إبراهيم كان دائماً محط اهتمامي منذ ظهوره في قناة DMC، وكنت واثقاً من موهبته الكبيرة، وجاء الوقت المناسب لنستفيد من هذه الموهبة في تقديم إعلام رياضي هادف ومحترم."

وشدد آل شيخ على أن وصيته لفايق منذ اللحظة الأولى كانت تقديم إعلام يساهم في تقريب وجهات النظر، ويوفر مساحات لاحترام الآراء المختلفة، مع تقديم خدمة ممتعة لكل بيت مصري وعربي.

وأكد آل شيخ أن يوم الجمعة القادم سيشهد انطلاق فورمات جديدة ومبهرة للبرنامج، تم العمل على أفكارها وتفاصيلها مع فايق في الولايات المتحدة الأمريكية. وكشف أيضاً عن أن البرنامج سيستضيف قريباً أبرز النجوم العالميين، واعداً الجمهور بمفاجآت مميزة في الحلقات المقبلة.

استعدوا لمتابعة تجربة إعلامية رياضية فريدة من نوعها مع إبراهيم فايق على MBC.

مقالات مشابهة

  • تركي آل شيخ يُعبر عن سعادته بنجاح برنامج إبراهيم فايق ويعد بمفاجآت قادمة
  • نقيب الفلاحين: عايزين وزير زراعة يدعم الفلاح معنويا
  • «التكنولوجيا الحديثة وآثرها في الواقع المعاصر».. ندوة لحزب مستقبل وطن بـ قنا
  • أستاذ تخطيط عمراني: تطوير الصعيد بدء منذ تولي الرئيس السيسي الحكم
  • استشاري تخطيط عمراني: النهضة الشاملة بدأت في الصعيد مع تولي السيسي حكم مصر
  • فندق نوفوتيل البرشاء دبي يسلّط الضوء على مبادراته المستدامة في مجال المأكولات والمشروبات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تتسلم جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي للتنمية
  • شعبة الحلويات بغرفة القاهرة: معيار الجودة أهم ما يميز المنتج المصرى
  • «الزراعة»: نستهدف تشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع والمنافسة العالمية
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في والدة الفريق أول صدقي صبحي