يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مواجهة حاسمة أمام نظيره توتنهام هوتسبير، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من البريميرليج 2023-2024.

وتنطلق تلك المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء غدا الثلاثاء، بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

- تصريحات جوارديولا قبل مواجهة توتنهام

وأكد جوارديولا في تصريحاته عن مواجهة توتنهام:" ليس لدينا سوى خيار واحد وهو الفوز بالمباراة القادمة، أي نتيجة غير ذلك تعني تتويج أرسنال باللقب".

وتابع:" اللعب في ملعب توتنهام دائما يكون صعب وهم يؤمنون جيدا بنفسهم ويدفعون عن هدفهم رغم الهزيمة برباعية أمام ليفربول يظلوا فريق شرس وعدواني".

عبدالملك: هدف الجزيري أعاد الزمالك للمنافسة بقوة على لقب الكونفدرالية مدحت العدل: شيكابالا شال الزمالك 20 سنة وهو نجم وأسطورة حقيقة

وواصل:" أمر صعب أن تكون في موقف التتويج باللقب الرابع على التوالي ولكن يجب أن نحتفظ ببعض التوتر مع التركيز المناسب، وستكون مشكلة إذا خوضت هذه المباراة بتراخي".

وأشار:" خسرنا العديد من المواجهات على هذا الملعب وحان وقت الفوز، والا سيتوج أرسنال بالدوري، ولا أعلم كيف يتم تثبيت المستوى ولكن أعلم جيدا أن من الممكن أن تخسر".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوارديولا توتنهام الدوري الانجليزي مانشستر سيتي بيب جوارديولا

إقرأ أيضاً:

مورينيو: كين لاعب متكامل تنقصه الألقاب

رشح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، للتتويج بلقب الهداف في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، ووصفه بأنه "لاعب متكامل".

وقال مورينيو، الذي درب قائد المنتخب الإنجليزي في توتنهام في الفترة من 2019 إلى 2021، إن الشيء الوحيد الذي ينقص كين هو التتويج بالألقاب- مشيرا إلى أنه كان سيقود توتنهام للتتويج بالألقاب لو لم تتم إقالته.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" نقلا عن مورينيو إنه فقد وظيفته قبل أقل من أسبوع من مواجهة توتنهام لمانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الدوري في ويمبلي في أبريل 2021، وأشار مورينيو إلى أنه لم ينس هذا الأمر.

وقدم كين، الذي فاز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2018، موسما رائعا مع بايرن ميونخ، وسيهدف لقيادة المنتخب الإنجليزي، تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، للمجد في ألمانيا.

وقال مورينيو:"سجل كين أهدافا لتوتنهام، لإنجلترا، ولم يكن لدي أي شك في أنه سيسجل أهدافا لبايرن ميونخ".

وأضاف:"هاري لاعب رائع، لاعب متكامل، يسجل الأهداف من جميع أنحاء الملعب، ولكنه ليس أنانيا- يصنع الأهداف، ويتراجع للخلف، ويقوم ببناء اللعب، ويضغط، ويدافع".

وأردف:"ما ينقصه هو التتويج بالألقاب، كان لاعبي المفضل في توتنهام وكنت سأفوز بلقب معه، ولكن تمت إقالتي قبل ستة أيام من المباراة النهائية".

ويعد المنتخب الإنجليزي من بين المرشحين للتتويج بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس العالم 1966.

ولكن مورينيو يعتقد أن المنتخب البرتغالي من بين المرشحين ولديه أفضل فريق في تاريخه.

وقال مورينيو:"لا أريد أن أقلل من احترام الأجيال السابقة التي حظينا بها، ولكن من حيث العمق في الفريق والجودة، على الأرجح لدينا الآن الأفضل، ويمكن للبرتغال أن تفوز باللقب".

وأضاف:"الأمر متعلق بالثقة، والإيمان بالنفس وبأن بإمكانهم الفوز على أي منتخب. لا أريد أن أقول أن المنتخب البرتغالي هو أفضل فريق، ولكن منتخبات إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا ليست أفضل".

وأكد:" أفضل مشكلة للمدرب هو أن يكون عليه أن يختار من سيلعب، لأن لديك لاعبين عظيمين في مركز الظهير الأيمن، ولاعبين عظيمين في مركز الظهير الأيسر، ولديك لاعبين عظيمين في وسط الملعب، وأنا أقول اثنين فقط لأن الفريق يتكون من 23 لاعبا ولكن هناك المزيد".

وأردف:"سيكون هناك لاعبون جيدون في البرتغال خارج قائمة المنتخب".

وقال: "لو كانت هناك مفاجاة سأتفاجأ! فرنسا وألمانيا يقومان بعمل جيد دائما، البرتغال وإنجلترا أفضل من أي وقت مضى".

مقالات مشابهة

  • إيقاف أحد مشجعي أرسنال 3 سنوات بعد نطحه روي كين
  • مورينيو: كين لاعب متكامل تنقصه الألقاب
  • وزير الشباب والرياضة يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة بوركينا فاسو غداً
  • الاتحاد يسعى إلى ضم نجم توتنهام
  • بعد أنباء رحيل جوارديولا.. هالاند يثير الجدل بشأن تجديد عقده مع مانشستر سيتي
  • محمد النني يرد على رسالة أرسنال.. بعد الرحيل (فيديو)
  • تصريح مفاجيء من رئيس مانشستر سيتي بخصوص مستقبل جوارديولا
  • ‎كاساس: مواجهة إندونيسيا لن تكون سهلة وعلينا التأقلم مع الظروف الجوية
  • كاساس: علينا التركيز للظفر بنقاط الفوز أمام إندونيسيا في مواجهة الغد
  • ريتشارليسون يحظي باهتمام روشن