نظمت مستشفى العربي في محافظة المنوفية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، والمقرر الاحتفال به في شهر مايو من كل عام تقديرا لإسهامات أطقم التمريض حول العالم في كل المستشفيات، وذلك بحضور الدكتور سعيد البربري نائب رئيس القطاع الطبي، والدكتور محمد علي الغربي المدير التنفيذي لمستشفى العربي، والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ.

تكريم التمريض المتميزين

وأكد الدكتور محمد العربي لـ«الوطن» تكريم 40 من الممرضين الذين تميزوا في واجبهم الطبي والمهني على مدار العام، موجها الشكر لهم على المجهود الذي يبذلونه في سبيل شفاء المرضى في المستشفيات المختلفة، خصوصا مستشفى العربي داخل محافظة المنوفية والتي يسعى الجميع بها إلى توفير الرعاية الكاملة للمرضى.

الاحتفال باليوم العالمي للتمريض 

وتابع «العربي»، أن المستشفى كانت حريصة على تنظيم احتفالية من أجل الاحتفال باليوم التمريض العالمي وتكريم الممرضين المتميزين من أجل تحفيزهم على مواصلة العمل وتكملة رسالتهم الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية اليوم العالمي للتمريض محافظة المنوفية مستشفى العربي

إقرأ أيضاً:

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، يومًا ثقافياً وفنيًا، اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة للاحتفال باليوم العالمي للبيئة، والذي يوافق يوم الخامس من شهر يونيو كل عام.

بدأت فعاليات اليوم الذي شهد مشاركة موسعة من جانب الأطفال، تحت إشراف منتصر الفولي مدير القصر، بإقامة معرض فني ضم العديد من اللوحات الفنية التي عبر خلالها الأطفال عن مظاهر التلوث الذي يعاني منه العالم، فيما تم عرض فيلم تسجيلي عن حرص برامج الأمم المتحدة للحديث حول هذا الموضوع الذي بات خطيراً لما يعكسه من مخاطر صحية وبيئية للعالم بأسره.

هذا وقد شهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تنظيم عدد من الورش الفنية، التي قدمت للأطفال عددا من الطرق لتدوير المخلفات البيئية من الزجاج والكرتون والبلاستيك، لعمل أشكال ونماذج ليتم استخدامها في المنزل بعد تدويرها.

اختتمت فعاليات اليوم بمحاضرة توعوية، قدمها محمد أحمد، أخصائي الثقافة العامة بالقصر، أوضح خلالها أن مصر تواجه في الوقت الحاضر العديد من القضايا والمشاكل البيئية، والتي قد تمثل عقبة أمام التنمية الشاملة، وفي مقدمتها مشكلة التلوث البيئي، فيما أرجع الظاهرة لعدد من الأسباب، منها: النمو الضخم في الصناعات التعدينية والصناعات التحويلية، وما صاحب ذلك من تزايد كمية المخلفات الصناعية والأدخنة المتصاعدة من المصانع، علاوة على التوسع في استخدام مصادر الطاقة الملوثة للبيئة في العديد من نواحي الحياة.

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة
قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة

مقالات مشابهة

  • «القومي للترجمة» يحتفل باليوم العالمي للغة الروسية
  • وزيرة الثقافة تشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بقصر الأمير طاز وتفتتح معرض "بديع صنع الله"
  • وزيرة الثقافة تشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بقصر الأمير طاز.. صور
  • "بديع صنع الله".. وزيرة الثقافة تشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بقصر الأمير طاز 
  • لافروف يحتفل باليوم العالمي للغة الروسية
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي في «الثقافة» بمعرض فني (فيديو)
  • قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل باليوم العالمي للبيئة
  • محافظ بورسعيد يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة
  • مصر تشارك في الاحتفال بيوم البيئة العالمي ٢٠٢٤
  • أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للبيئة