باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاقة مبهرة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في فرنسا لقاء الأقوياء في كأس رئيس الدولة للخيول العربية بفرنسا

حققت الجائزة الكبرى لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31 انطلاقة مبهرة في أولى جولاتها التي شهدها مضمار لونج شامب الفرنسي في باريس أمس الأول، ضمن مهرجان سباقات الإمارات جينز الفرنسية العالمية.


وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لخطط صناعة متطورة لسباقات الخيل العربية ومواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل، وذلك امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما أقيم الحدث بتنظيم اللجنة العليا المنظمة لسباقات الكأس الغالية بالتعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية «فرانس جالوب».
وتمكنت الفرس «الدوحة» بعمر 5 سنوات والمنحدرة من نسل «المرتجز وتوباز دو كروات بنت دورمان» للمالك الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني ومن إنتاج الشقب ريسينج وتحت إشراف المدرب توماس فورسي وقيادة الفارس مايكل برزلونا من تسجيل الفوز المبهر والتتويج بلقب سباق المحطة الفرنسية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية للفئة الأولى، الذي أقيم لمسافة 2000 متر عشبي للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، والذي شهد مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في فرنسا وأوروبا. 
وقطعت البطلة مسافة السباق بزمن 02:12:04 دقيقة، لتحصد «الدوحة» بتصنيفها 122 الانتصار الرابع في مسيرتها بجانب 5 مراكز حققتها من 9 مشاركات، إذ نجحت الفرس من تحقيق ثاني ألقابها في مسيرة الكأس الغالية بعد فوزها العام الماضي بلقب سباق محطة بريطانيا.
وجاء ثانياً في السباق «مُشرف» للمالك خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب توماس فورسي وبقيادة الفارس ماكسيم جايون، فيما حل بالمرتبة الثالثة الجواد «آر بي كينج ميكر» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار أبوظبي فبراير 2024، حيث ينحدر من نسل «باسق الخالدية وآر بي رويال مدام بنت مجد العرب» للمالك الإسطبلات الوطنية وتحت إشراف المدرب هلال العلوي وتحت قيادة الفارس كريستيان ديمورو.
في المقابل نجح المهر «متروبوليتان» للمالك بيتر آر برادلي وسكوديريا سكولاري من التتويج بلقب الإمارات جينيز الفرنسي للمهور للفئة الأولى الذي أقيم لمسافة 1600 متر، بمضمار لونج شامب وبإشراف المدرب ماريو باراتي وقيادة الفارس أليكسيس بوشين، ويبلغ مجموع جوائز السباق 650 ألف يورو ويقام برعاية كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.
ونجح البطل من قطع مسافة السباق بزمن 1:37:84 دقيقة، وحل بالمرتبة الثانية دانسينج جيمني، فيما جاء بالمركز الثالث الكانتور.
كما نجحت المهرة «روحيه» ملك أغا خان من حصد لقب الإمارات جينيز الفرنسي للمهرات للفئة الأولى الذي أقيم لمسافة 1600 متر في مضمار لونج شامب، بإشراف المدرب فرانسيس هينري جرافارد وقيادة الفارس ماكسيم جايون وتبلغ مجموع جوائز الشوط 550 ألف يورو، ويقام برعاية كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.
وقطعت البطلة مسافة السباق بزمن 1:35:99 دقيقة، وحل بالمرتبة الثانية كاتماندو في حين جاءت بالمرتبة الثالثة فيسبرتيليو، حضر السباق وشارك في تتويج الفائزين الأبطال في الكرنفال الإماراتي الفرنسي علي عبدالله آل علي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية.

الرحماني: مكانة عالمية مرموقة 
توجه فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، بمناسبة النجاحات المبهرة التي رافقت انطلاقة الجائزة الكبرى لسلسلة سباقات الكأس الغالية من بوابة سباقات الجينيز الفرنسي الذي يقام برعاية الإمارات والكأس الغالية.
وقال: «رؤية سموه تقود سباقات الكأس الغالية لأعلى المراتب العالمية وتعزز من حضورها في مشهد السباقات الكبرى في أوروبا والعالم أجمع، حيث استطاعت الجولة الافتتاحية من تقديم أبهى الصور وأقوى السباقات وسط حضور جماهيري مميز وتداول إعلامي وترويجي باسم الإمارات والكأس الغالية من قبل الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية (فرانس جالوب)، ما يؤكد عمق علاقات الصداقة والشراكة بين الإمارات وفرنسا». 
وأضاف: «فخر بالانطلاقة القوية والأصداء الأوروبية الواسعة بدور الإمارات والتواجد في سباقات الجينز الفرنسية والذي يمثل أعرق سباقات الخيل في فرنسا والعالم، متوجهاً بالتهنئة والتبريكات لأبطال سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية والإمارات جينيز الفرنسي للمهور والمهرات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة للخيول كأس رئيس الدولة للخيول العربية كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة کأس رئیس الدولة للخیول العربیة الأصیلة سباقات الکأس الغالیة سباقات الخیل سباقات کأس نائب رئیس فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

فرنسا تجري تختبر أول صاروخ ASMPA قادر على حمل رأس نووي

أجرت فرنسا اليوم الأربعاء أول اختبار لإطلاق صاروخ ASMPA القادر على حمل رأس حربي نووي.

وزير الدفاع الروسي لنظيره الفرنسي: نثق في معاقبة جميع المسؤولين عن الهجوم الإرهابي في "كروكوس" وزير الدفاع الفرنسي يعلق على الهجوم الإرهابي في كروكوس

وكتب وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو عبر منصة "إكس": "نفذت طائرة رافال تابعة للقوات الجوية الاستراتيجية بنجاح أول تجربة إطلاق لصاروخ نووي أسرع من الصوت من نوع ASMPA، بدون حمولة على متنها".

 

وأشار ليكورنو إلى أن هذه العملية كانت مخططة منذ فترة طويلة له كجزء من مناورات "دوراندال" العسكرية، التي ستجري في الفترة ما بين 13 مايو إلى 14 يونيو.

 

ووفقا له فإن هذه الخطوة تحقق الطموح المنصوص عليه في قانون البرمجة العسكرية للردع النووي الفرنسي، والذي يظهر تميزه ومصداقيته العملياتية.

الرئيس الروماني يرفض ارسال قوات الى اوكرانيا 

أكد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس اليوم الأربعاء أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا.

 

وصرح قائد الجيش الروماني جورجيتسي فلاد في وقت سابق بأن هناك مخاطر من تصعيد النزاع في أوكرانيا. وفي هذا الصدد، سأل صحفيون يوهانيس في مؤتمر صحفي عما إذا كانت بوخارست تفكر في إرسال جنود إلى أوكرانيا كمساعدات.

 

أجاب يوهانيس ردا على ذلك: "رومانيا لن ترسل جنودا إلى أوكرانيا ونقطة".

 

وشدد أيضا على أنه لا يوجد اليوم أي تهديد عسكري مباشر لرومانيا نفسها، على الرغم من أن وزارة الدفاع تدرس أي سيناريوهات محتملة.

 

وأضاف: "رومانيا بلد آمن، ولا ينبغي للرومانيين أن يخافوا، ولكن يجب أن نكون مستعدين دائما للأحداث غير المتوقعة. ليست هناك حاجة للذعر أو الاعتقاد بأن رومانيا معرضة للتهديد. تتمتع رومانيا بأهم الضمانات الأمنية. ومن المهم أن نفهم أننا لسنا وحدنا، نحن والحلفاء معا".

 

وجدير بالذكر أن يوهانيس أعرب في وقت سابق عن رغبته في تولي منصب الأمين العام للناتو خلفا لينس ستولتنبرغ الذي تنتهي مهامه في 1 أكتوبر المقبل، لكن واشنطن أكدت تأييدها لتعيين الهولندي مارك ريوتيه في هذا المنصب.

أوكرانيا: إصابة 8 أشخاص في قصف روسي في منطقة خيرسون

 

أصيب 8 أشخاص بينهم طفل من منطقة خيرسون، إثر قصف روسي شمل 17 تجمعًا سكنيًا في المنطقة الواقعة بجنوب البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، وفقًا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم /الأربعاء/ قوله "إن القصف الروسي تسبب في إلحاق أضرار بستة مبان شاهقة وسبعة منازل خاصة كما تعرض برج اتصالات ومؤسسة زراعية وخط أنابيب غاز وسيارات خاصة للتدمير".

 

وأضاف أن الجيش الروسي قصف المباني الشاهقة في منطقة شومنسكي في خيرسون حيث أدى الهجوم إلى إصابة شخص يبلغ من العمر 15 عامًا وامرأتين كانوا بالخارج وقت الهجوم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعود مجددا للامساك بالملف اللبناني ومخاوف من تفشيل اسرائيلي لمسعاها
  • فرنسا تجري تختبر أول صاروخ ASMPA قادر على حمل رأس نووي
  • فرنسا تجري أول تجرية لإطلاق صاروخ ASMPA قادر على حمل رأس نووي
  • رئيس الدولة يهنئ رئيس فيتنام بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية
  • فرنسا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس أمرًا محظورًا بالنسبة لنا
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • روسيا تحذر فرنسا من عواقب تدخلها عسكريا في أوكرانيا
  • رئيس الدولة يبحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي علاقات البلدين
  • في زيارة غير مخطط لها.. ماكرون في كاليدونيا الجديدة تأكيدا لسيادة فرنسا
  • وزير: فرنسا منفتحة على استثمارات الإمارات في الطاقة النووية