تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» منذ انطلاقها في عام 2019، على الارتقاء بحياة المواطنين الأكثر احتياجًا، وتحقيق طفرة حضارية في القرى الريفية الأكثر احتياجا والمحافظات الريفية، من خلال إقامة المشروعات وتدشين المبادرات التي تشمل القطاعات المختلفة، كالقطاع الصحي والتعليمي والخدمي وغيرها.

 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتحرص مؤسسة حياة كريمة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على حماية صحة المواطن الأكثر احتياجًا، من خلال إطلاق عدد من القوافل الطبية في المحافظات والقرى المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، إيمانًا منها بأن صحة المواطن تأتي أولًا. 

وتنتشر اليوم، قوافل حياة كريمة الطبية في محافظة البحيرة وتحديدا قرية الصفا والمروة، التابعة لمركز وادي نطرون، وتنطلق قوافل أخرى في محافظة الغربية بقرية خباطة التابعة لمركز قطور، وفي محافظة البحر الأحمر، تتواجد قوافل حياة كريمة في كل من قرية أبو رماد ومدينة مرسى علم. 

التخصصات الطبية 

وتوفر القوافل الطبية التابعة لمؤسسة حياة كريمة، خدمة الكشف المجاني في عديد من التخصصات الطبية المختلفة، إذ تضم عيادات في كل من: 

- الباطنة 

- العظام 

- الأنف والحنجرة 

- الأطفال 

- خدمات تنظيم الأسرة 

- النساء والولادة 

- الأشعة 

- التحاليل 

ويتم نقل الحالات التي تحتاج لرعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان لتتلقى الخدمة الطبية التي تحتاج إليها بالمجان، وكذا تضم القوافل صيدلية لصرف أنواع العلاج المختلفة بالمجان للأهالي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني وزارة الصحة قوافل طبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع «حياة كريمة» في الجيزة

أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، تنظيم محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، بهدف دعم الطلاب، وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية على أيدي نخبة من كبار الأساتذة المتخصصين والمتميزين وذوي الخبرات في جميع المواد الدراسية.

يأتي ذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي الهام الذي تؤدية مؤسسة حياة كريمة، وبجميع الإدارات التعليمية ووفقاً للجداول والمواعيد المرفقة للتسهيل على الطلاب.

وأوضح سلومة، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وحرص الدولة ووزارة التعليم والتعليم الفني ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، وتحت رعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، تقدم تعليم الجيزة مراجعات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • كاتب: مبادرة "حياة كريمة" خففت عن كاهل المواطنين
  • مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع «حياة كريمة» في الجيزة
  • للأردنيين.. أماكن وموعد فعاليات وأنشطة الجمعة احتفالا باليوبيل الفضي
  • قوافل حياة كريمة تصل اليوم مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر
  • على مدار 6 أيام.. كشف وعلاج بالمجان لـ ٨٠٩٥ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • أماكن المجازر المجانية لذبح الأضاحي في المحافظات.. وفر فلوسك
  • قرار جمهوري بالموافقة على منحة أوروبية بقيمة 50 مليون يورو من أجل «حياة كريمة»
  • شراكة بين حياة كريمة وشركة أدوية للوصول لأفضل معايير الرعاية الصحية
  • حياة كريمة.. قوافل طبية مجانية تجوب قرى أسيوط تستمر حتى 27 يونيو
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في البحر الأحمر اليوم