قامت شركة التكنولوجيا الأمريكية “ميتا بلاتفورمس” بتحديث تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب للأجهزة المحمولة، بهدف تعزيز مظهره وتحسين تجربة المستخدمين في التصفح، بالإضافة إلى إدخال “وضع شديد الإظلام”.

وأفادت الشركة في بيان أن تركيزها السابق كان على إثراء التطبيق بالمزيد من الميزات والخصائص في حين كان يحقق نجاحاً متواصلاً، لكن الآن حان الوقت لتحسين تصميمه.

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في شؤون التكنولوجيا إلى أن واتساب قدم للمستخدمين مجموعة جديدة من الألوان بعد مراجعة أكثر من 35 لوناً مختلفاً، وركزت الشركة على تدرجات ألوان أعمق لتقليل إجهاد العين في ظروف الإضاءة المنخفضة. واعتبر “وضع المظلم” الخيار المفضل لدى العديد من المستخدمين، وتم إضافة ميزة تعزيز شدة الإظلام لتسهيل قراءة الرسائل.

كما أضاف التطبيق زر تصفح أولي لأجهزة نظام التشغيل أندرويد، لكي تسهل عثور المستخدم على ما يبحث عنه على التطبيق بسهولة. ويتيح شريط التصفح الجديد والمتاح بالفعل منذ مدة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس، للمستخدم مشاهدة المحادثات والتحديثات والمجموعات والمكالمات.

وكما هو الحال بالنسبة لمستخدمي واتساب على أجهزة آي.أو.إس، سهل التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد حالياً إرسال الصور والفيديوهات بفضل تخطيط خدمة المرفقات الجديدة. وبدلاً من القائمة التي تملأ الشاشة، سيظهر للمستخدمين مربع قابل للتوسيع يسمح لهم برؤية الخيارات المتاحة بصورة أوضح عن إرسال ملفات الوسائط واستطلاعات الرأي العام والوثائق وغيرها.

صحيفة البيان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟

يرغب كل مطوري التطبيقات أن تشترك في جميع الإشعارات الممكنة، لكن نظام أندرويد من غوغل يوفر لك العديد من الوسائل التي تساعدك على ضبط الإشعارات المفيدة وإيقاف الإشعارات التي تشتت انتباهك أثناء اليوم.

لذا، إليك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على التحكم بالإشعارات في نظام "أندرويد 14".

التحكم في إشعارات أندرويد

إذا كنت تستخدم هاتفا محمولا يعمل بنظام "أندرويد 14" يمكنك أن تبدأ بالانتقال إلى الإعدادات (Settings) ومنها تختار الإشعارات (Notifications) ثم إشعارات التطبيقات (App notifications). ومن هنا بإمكانك تفعيل أو إيقاف جميع إشعارات هذا التطبيق بالكامل.

وقد تصلح تلك الخطوة مع بعض التطبيقات، ولكن في تطبيقات أخرى قد ترغب في إبقاء بعض الإشعارات مفعلة وإيقاف تشغيل البعض الآخر.

ومن نفس هذه النافذة اضغط على أحد التطبيقات للعثور على الخيارات لإيقاف تشغيل بعض أنواع الإشعارات أو القنوات المختلفة، ومراجعة خيارات كل تطبيق بهذه الطريقة عملية شاقة قليلا لكنها واحدة من أفضل الوسائل للتأكد من تصفية الإشعارات التي لا ترغب بها.

وإذا كنت تستخدم هاتف سامسونغ غالاكسي فقد تحتاج إلى اتباع خطوة إضافية أخرى: انتقل إلى الإعدادات ثم الإشعارات ومنها الإعدادات المتقدمة (Advanced settings) ثم إدارة فئات الإشعارات لكل تطبيق (Manage notification categories for each app) وبعد ذلك عندما تضغط على أحد التطبيقات من قائمة إشعارات التطبيق سترى خيارا للوصول إلى تصنيفات الإشعارات المختلفة.

والأمر يعود إلى مطوري التطبيقات لتحديد كيفية تصنيف قنوات الإشعارات لديهم، لهذا قد ترى بعض الإشعارات التي لا ترغب بها، مثل الإشعارات الترويجية مدمجة مع إشعارات أخرى مفيدة قد تحتاجها.

تأجيل الإشعارات

إذا كنت تتلقى الكثير من الإشعارات وترغب في الحصول على بعض الهدوء يمكنك تأجيل ظهور تلك الإشعارات عبر الانتقال إلى الإعدادات ثم الإشعارات، والضغط على السماح بتأجيل الإشعارات (Allow notification snoozing).

وفي هواتف سامسونغ غلاكسي ستجد هذا الخيار عبر الإعدادات ثم الإشعارات ومنها الإعدادات المتقدمة واختيار إظهار زر التأجيل (Show snooze button) وسيتيح لك ذلك إيقافا مؤقتا لإحدى قنوات الإشعارات المحددة وليس لكل إشعارات التطبيق ولفترة زمنية محددة مسبقا.

ولتنفيذ هذا: اضغط على أيقونة السهم لأسفل في أعلى اليمين لتوسعة أحد الإشعارات، وسترى أيقونة على شكل المنبه أو الجرس، اضغط عليها لتأجيل هذا الإشعار.

مقالات مشابهة

  • مبتكر عماني ينشئ تطبيق ابتزاز لتعزيز حماية المعلومات الشخصية
  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي تستهدف الإعلانات في واتساب
  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • وظائف للمعلمين بمدرسة «we» للتكنولوجيا التطبيقية في القليوبية.. اعرف الشروط
  • "ميتا" تطلق أدوات ذكاء اصطناعي تستهدف الإعلانات في "واتساب"
  • ميتا تواجه انتقادات شديدة بسبب استخدام البيانات الشخصية لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • واتساب يطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • سقوط سارق الهواتف المحمولة في المنيا
  • ميزات جديدة من «واتساب».. تعرّف عليها!
  • كيف تتحكم في الإشعارات على هاتف أندرويد؟