يعقد المؤتمر على مدار يومين، ويعد أحد مبادرات مجلس الشراكة الاستراتيجي السعودي البريطاني، ويهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في عدة قطاعات واعدة، إضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار المتبادل.

وحول نفس المؤتمر، قالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إن أربعة وزراء بريطانيين سيقودون بعثة تجارية كبرى إلى السعودية هذا الأسبوع، إلى جانب أكثر من 300 من قادة الأعمال لبحث الشراكة بين الجانبين.

وأضافت الصحيفة بأن وزير التجارة كيمي بادينوش سيكون ضمن الوفد المتجه إلى الرياض لاستئناف المفاوضات التجارية مع مجلس التعاون الخليجي الذي تعد السعودية عضوا فيه.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية تستثمر أكثر من 3 تريليونات دولار بحلول عام 2030 في عدد من المشاريع الرئيسية منها نيوم ومشروع البحر الأحمر والقدية ومترو الرياض

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: توفير احتياجات السوق المحلية من البورسلين

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مصانع الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين، خلال زيارته اليوم لمحافظة الإسكندرية.

وقال الوزير إن الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين تعد أحد أكبر شركات صناعة البورسلين في الشرق الأوسط باستثمارات تبلغ 5.5 مليار جنيه وتوفر نحو 3850 فرصة عمل مباشرة، و15 ألف فرصة عمل غير مباشرة، لافتا إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 80 طن يوميا، و30 ألف طن سنويًا بنسب مكون محلي تبلغ 80%.

تصدير إنتاج الشركة إلى 55 دولة

أوضح «سمير» أن إنتاج الشركة يجري تصديره لنحو 55 دولة على مستوى العالم وبقيمة مليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن مساحة المصنع تبلغ 80 ألف متر مربع.

أضاف الوزير أن صناعة البورسلين أحد أهم الصناعات في مصر، وتسهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، كما تسهم في توفير فرص العمل للشباب، مشيرا إلى أن السوق المصرية بها كل الإمكانات والمقومات للنهوض بصناعة البورسلين وبما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا. 

مواد البناء يعد أهم القطاعات التصديرية

أشار إلى أن قطاع مواد البناء يعد أهم القطاعات التصديرية التي شكلت هيكل الصادرات السلعية المصرية خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 2 مليار و876 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا لن تشارك في مؤتمر لبحث الأزمة بأوكرانيا الشهر القادم
  • على هامش زيارة رئيس الدولة لكوريا .. منتدى الأعمال الإماراتي الكوري يستكشف سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية
  • منتدى الأعمال الإماراتي الكوري يستكشف سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية
  • سفير الإمارات: العلاقات مع كوريا متميزة وخاصة
  • وزير التجارة: توفير احتياجات السوق المحلية من البورسلين
  • مؤتمر بروكسل ينطلق اليوم وهذا هو الملف الذي سيعرضه لبنان
  • رئيس الوزراء يطير إلى دولة خليجية
  • “غرفة الشارقة” تعزز التعاون مع هونغ كونغ في مجال التحكيم التجاري الدولي
  • وزير بريطاني يكشف عن وجود قنوات تفاوض خلفية مع الحوثيين عبر السعودية
  • مسابقة طبية علمية في اليوم الثاني لمؤتمر «الأمراض الجلدية»