تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل وفداً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

استقبل الوفد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد أبو الدهب نائب الرئيس للدراسات العليا، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي مدير مكتب العلاقات الدولية.

وتناول اللقاء عدداً من المحاور الهامة، حيث تم التباحث حول إدراج جامعة حلوان ضمن الجامعات التي تلقى المنح الطلابية المقدمة من الجامعة الأمريكية، إضافةً إلى عرض أبرز برامج الساعات المعتمدة في مجالات نظم المعلومات والتمويل والسياحة.

كما تناول اللقاء آليات قبول الطلاب في برامج الجامعة وطرق اختيار الطلاب المتميزين والمتفوقين للاستفادة من المنح المقدمة ضمن برنامج "رواد وعلماء مصر"، فضلاً عن سبل رعاية هؤلاء الطلاب.

ويأتى ذلك فى إطار حرص جامعة حلوان على توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات التعليمية العريقة على المستوى المحلي والدولي، وتطلع قيادات الجامعة لمزيد من الشراكات المثمرة التي تعزز جودة التعليم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامريكية بالقاهرة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يستقبل سفير ألمانيا لبحث التعاون المُشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

فى مستهل الاجتماع، أكد الوزير حرص مصر على التعاون العلمي مع ألمانيا، مُشيدًا بتاريخ العلاقات المتميزة التي جمعت بين البلدين وكان من ثمارها العديد من المؤسسات التعليمية والبرامج الدراسية وبروتوكولات التعاون الناجحة فى مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى العديد من اتفاقيات التعاون الناجحة بين الجامعات الحكومية المصرية والجانب الألماني؛ لتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المُتفوقين خاصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية، مشيرًا إلى تطلع مصر لمزيد من برامج الشراكة والتعاون مع الجانب الألماني في المجالات التعليمية والبحثية.

وأشاد الوزير بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجانب الألماني في مجال التعليم التكنولوجي، لافتًا إلى الاستفادة من الخبرة الألمانية الكبيرة في هذا المجال.

واستعرض الدكتور عاشور تجربة الجامعات التكنولوجية التى تعتمد على التدريب العملى الميداني للطلاب، وتستند إلى عقد شراكات مع الجهات الصناعية؛ لتوفير فرص تدريبية لطلابها وتأهيلهم لسوق العمل بالمهارات والخبرات اللازمة.

وناقش الاجتماع سُبل التوسع في برامج التعاون بين الجانبين، ومن بينها البرامج التي تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)، وزيادة فرص تبادل أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابي، ودعم التعاون بين جامعة برلين التقنية بالجونة والهيئة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أشاد السفير الألماني بالتقدم الذي حققته مصر بالتوسع في التعليم العالي، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده الدائم بالتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي وتقديم الدعم؛ للاستفادة من خبرات الجانب الألماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا دعم ألمانيا لمصر كوجهة تعليمية في الشرق الأوسط، وتشجيع التبادل الطلابي بين البلدين.

IMG-20240607-WA0025 IMG-20240607-WA0024 IMG-20240607-WA0020 IMG-20240607-WA0021

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تطلق برنامج علم التخريج ودراسة الأسانيد والعلل
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير ألمانيا لبحث التعاون المُشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفي الأورام لبحث إنشاء استراحة متطورة للمرضى
  • حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة مصر للسياحة فرع قنا
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال الامتحانات بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات كلية الهندسة