وجَّه المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مسئولي الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بالسعي لجذب استثمارات جديدة في مختلف المجالات العسكرية والمدنية، وذلك خلال اجتماع عقده معهم في مقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة بالحي الحكومي.

الالتزام بالتوقيتات المُحددة 

وتابع وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال الاجتماع، موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، وفق التوقيتات المُحددة لها حفاظًا على حقوق كلا الطرفين، وراجع الوزير الموقف التنفيذي للعقود الموقعة مع عدد من شركات الإنتاج الحربي وعدد من الوزارات والمحافظات.

وشدد المهندس محمد صلاح الدين، بالحرص على تنفيذ تعاقدات الوزارة مع مختلف الجهات في التوقيتات المحددة بالمستوى الذي يليق بمكانة وزارة الإنتاج الحربي، ووضع حلول ناجزة لأية معوقات قد تطرأ خلال العملية الإنتاجية.

دور مركز إدارة الأزمات

كما وجه الوزير بوضع خطط استباقية تحد من أية مشكلات، مع التواصل الفوري مع مركز إدارة الأزمات بديوان عام الوزارة، لحل أية مشكلة قد تطرأ في أسرع وقت ممكن.

دراسات ما قبل التعاقد

وأشار لضرورة مراعاة الدقة في دراسات ما قبل التعاقد، والالتزام بأقصى درجات الاحترافية في إدارة ملفات الاستثمار، وإعداد العقود التي يتم إبرامها ما بين وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة ومختلف الجهات الخارجية سواء المحلية أو الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الأزمات استثمارات جديدة العاصمة الإدارية الجديدة المجالات العسكرية تنفيذ المشروع جذب استثمارات ديوان عام الوزارة شركات الإنتاج أجنبية أسر الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

المهندس أحمد سمير يلتقي وزير تجارة الاتحاد الأوراسي

التقى المهندس أحمد سمير أندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الأوراسي حيث تناول اللقاء آخر تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد والذي يضم دول روسيا وبلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان، وذلك في اطار مشاركته بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي يُعقد خلال الفترة من 5-8 يونيو الجاري.

وقال الوزير إنه تم التوصل إلى توافق في العديد من المواد الخاصة بالاتفاق، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق بين فريقي التفاوض من الجانبين على استكمال المفاوضات بخصوص الموضوعات التي لم يتم الانتهاء منها "افتراضيًا" خلال الفترة القادمة.

وأوضح سمير أن اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف إلى جانب زيادة الاستثمارات وتوطين الصناعات المشتركة بالاستفادة من الخبرات الصناعية بالدول الأعضاء.

وأكد سمير أهمية التفاوض بشكل متوازي علي حل جميع الجوانب لتسهيل التجارة من خلال المفاوضات الجارية في اطار مشروع هذا الاتفاق

ومن جانبه أكد  أندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الأوراسي أهمية تفعيل الجهود المشتركة للانتهاء من كافة المفاوضات الخاصة بالاتفاق، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق سيتيح فرصة متميزة لزيادة الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوراسي خاصة السلع الاستهلاكية والغذائية.

ومن ناحية أخرى تفقد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة جناح سلطنة عمان ضيف شرف المنتدى، وأشاد بالجناح والذي يعكس التراث والأصالة العريقة للسلطنة ويتميز بتصميم عربي أصيل.

وعلى هامش الجولة التفقدية، عقد المهندس أحمد سمير لقاء مع قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان وعبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، حيث استعرض اللقاء مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة والتي تضم مصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب.

وقال سمير إن سلطنة عمان تقوم حالياً بالتنسيق مع دول الشراكة الصناعية التكاملية تمهيداً للانضمام إليها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الدول أعضاء الشراكة ترحب بكافة الدول العربية الراغبة في الانضمام إليها بما يسهم في تحقيق التكامل الصناعي العربي وتعزيز الشراكة الإقليمية بين الدول العربية، وكذا وتحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة لمواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية والتداعيات السلبية لهذه الأزمات المتلاحقة على مستويات النمو والإنتاج.

وأشار الوزير إلى إمكانية استفادة الشراكة الصناعية التكاملية من المقومات والقدرات الاقتصادية التي تتمتع بها سلطنة عمان في تعزيز مخرجات الشراكة والسعي لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة بالدول الأعضاء والخروج بمشروعات تكاملية حقيقية تصب في صالح اقتصادات الدول الأعضاء.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عزام الحربي : نسعى لايجاد علاقه جيدة بين التجار والمستوردين بخدماتنا اللوجستيه
  • عزام الحربي: نسعى لايجاد علاقه جيدة بين التجار والمستوردين بخدماتنا اللوجستيه
  • للمرة الأولى.. منتجات المصانع الحربية المصرية في معرض أوروبي (صور)
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمعرض الصناعات الدفاعية البلغاري "Hemus 2024"
  • أبوصدام يكشف مطالب الفلاحين من وزير زراعة
  • المهندس أحمد سمير يلتقي وزير تجارة الاتحاد الأوراسي
  • وزير الصحة: المتابعة القضائية تنتظر مروجي الأدوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي
  • ياسين ناقش مع المسؤولين السعوديين انضمام لبنان لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر
  • وزير الدفاع الألماني يتوقع موعد الحرب المقبلة ويحدد 3 مشاكل رئيسية يعاني منها الجيش
  • وزير العدل يتعهد برفع تعويضات حوادث السير بعد تعديل قانون يعود إلى سنة 1984