حذر مستشفى غزة الأوروبي من توقف المولد الرئيسي عن العمل بسبب نفاد مخزون الوقود، بحسب ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخزون الوقود القاهرة الإخبارية الاحتلال مستشفى غزة الأوروبي

إقرأ أيضاً:

متحدث البترول يكشف حقيقة توقف العمل في حقل ظهر

كشف المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل الأنباء المتداولة عن انسحاب سفينة حفر عملاقة في حقل ظهر.

كيف يسّر قانون رعاية المسنين التعاملات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية؟ بعد حادث معدية أبو غالب.. خريطة محاور النقل لإلغاء معديات النيل


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا صحة لما يتردد بشأن انسحاب سفينة من حق ظهر، مؤكدا أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة جملة وتفصيلا.

السفينة التي أثير حولها الجدل لا علاقة لها بحقل ظهر 


وأكد أن السفينة التي أثير حولها الجدل لا علاقة لها بحقل ظهر وتعمل في موقع آخر، مضيفا أن حقل ظهر ينتج 2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا.
وأشار إلى أن عمليات التطوير في حقل ظهر لم تتوقف وجاري حاليا تكثيف عمليات التنمية ورفع كفاءة التشغيل، لافتا إلى أن الحقل يعمل منذ 2017.
وقال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن مصر ملتزمة بسداد هذه المستحقات وهذه الشركات لها حصص في الإنتاج وتستخدمه مصر في الإنتاج المحلي.

علينا ديون لشركة إيني


وأضاف: “مش عيب يكون علينا ديون لشركة إيني”، لافتا إلى أن المستحقات على مصر بعد 2013 كانت 3.6 مليار دولار وتم تخفيض هذه القيمة، وتوجد برامج لجدولة هذه المستحقات.


وأوضح المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم حفر 19 بئر في السابق وجميعها تعمل بشكل طبيعي.

مصر توقف تصدير الغاز صيفا 


وأشار إلى أن مصر توقف تصدير الغاز صيفا من أجل الاستخدام المحلي منذ 2019، وخلال العام الحالي وتوقف التصدير منذ مايو الماضي، ولا تخرج سوى شحنات الشريك الأجنبي.
وشدد على أن محطات الكهرباء تستهلك 60 % من إنتاج الغاز المحلي، موضحا أن الكهرباء تحصل على حاجتها بالعملة المحلية ليكون الفارق 70 مليار جنيه سنويا تتحملها وزارة البترول.

300 مليون دولار شهريا لشراء المازوت


واختتم المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن مصر تحتاج 300 مليون دولار شهريا لشراء مستلزماتها من المازوت.
 

مقالات مشابهة

  • توقف المساعدات الأمريكية لغزة بعد انهيار الرصيف المؤقت بسبب الأمواج العاتية
  • تواصل الإدانات الدولية لمجزرة رفح وتحذيرات من توقف آخر مستشفى بالمدينة
  • بوتين يحذر دول الناتو بسبب دعم أوكرانيا: لا تلعبوا معنا
  •  الهمص: توقف العمل في مستشفى الكويت وسط رفح جراء استهدافه من الاحتلال
  • توقف العمل في مستشفى وسط رفح جراء استهدافه من الاحتلال
  • مستشفى شهداء الأقصى يعلن عن كارثة صحية خلال الساعات الأربع القادمة
  • أوربان يحذر من خطر نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب سياسات الاتحاد الأوروبي
  • متحدث البترول يكشف حقيقة توقف العمل في حقل ظهر
  • مناشدات بالتدخل السريع بسبب نقص الوقود في مستشفيات غزة
  • مصادر إسرائيلية: لا نريد أن تصل المفاوضات لحالة الجمود بسبب نفاد وقت المحتجزين