بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، اليوم الثلاثاء ، مع رئيس بولندا "أندجي دودا"، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ، وذلك على هامش منتدى قطر الاقتصادي الرابع.

قطر تبحث مع ماليزيا ولبنان سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الثنائية بنك قطر الوطني يتوقع نموا قويا للاقتصاد الهندي رغم التحديات الهيكلية

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية - العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف مجالات التعاون، وتطرقا إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

 

قطر تجدد دعوتها لمجلس الأمن لاتخاذ قرار قبول فلسطين دولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة

 

جددت دولة قطر دعوة مجلس الأمن لاتخاذ القرار المناسب والعادل من خلال التوصية بقبول دولة فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة المستأنفة للجمعية العامة تحت البند الخامس من جدول الأعمال /الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة حول مشروع القرار المقدم من المجموعة العربية المعنون بـ"قبول أعضاء جدد في الأمم المتحدة (فلسطين)"، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

 

وقالت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية اليوم /الثلاثاء/ - "دولة قطر تؤكد أن دولة فلسطين تستوفي المعايير والشروط المطلوبة بموجب المادة الرابعة من ميثاق الأمم المتحدة؛ لهذا فإن القرار يمثل انتصارا مهما لأشقائنا الفلسطينيين، ويعطي فرصة جديدة لمجلس الأمن لاتخاذ موقف موحد للتوصية بقبول عضوية دولة فلسطين".

 

وأضافت "يجسد هذا القرار مقاصد الأمم المتحدة، وقرارات الشرعية الدولية، خاصة مبدأ الحق في تقرير المصير، ومبدأ المساواة في الحقوق بين الشعوب، ومبدأ المساواة في السيادة، كما أن قبول دولة فلسطين بصفة عضو كامل العضوية يمثل خطوة أساسية لصالح تحقيق حل الدولتين، الذي يعتبر مدخلا رئيسيا للوصول إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وفقا للشرعية الدولية".

 

وأشارت إلى أنه على الرغم من أهمية هذا الإنجاز، فإن العدوان الإسرائيلي لا يزال مستمرا على قطاع غزة، في تحد واضح للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في هذا الصدد أن دولة قطر تدين بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدية رفح، واجتياحها المعبر البري، والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء والسكن، داعية لتحرك دولي عاجل يحول دون اجتياح المدينة وارتكاب جريمة إبادة جماعية، وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني تطورات الأوضاع قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة هامش منتدى قطر الاقتصادي الرابع الأمم المتحدة دولة فلسطین دولة قطر

إقرأ أيضاً:

«أبومازن» يطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات

أوعز رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، لمندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، لطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات في قطاع غزة، والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

ويجري الرئيس عباس اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة من أجل عقد هذه الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي، وذلك للوقوف على الدور المناط به لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، التي تدعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري.

وأكد الرئيس، أن على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل، لوقف مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، لأن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الصمت الدولي والدعم الأميركي للاستمرار في جرائمه التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: لا بديل عن تولي السلطة إدارة قطاع غزة

مستشار الرئيس الفلسطيني: لا أحد يستطيع التحكم في معبر رفح غير مصر وفلسطين

الرئيس الفلسطيني: أكثر من 120 ألف شهيد ومصاب في غزة جراء العدوان الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن لبحث مجزرة النصيرات
  • «أبومازن» يطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات
  • الخارجية تعقب على إدراج الأمم المتحدة لإسرائيل على القائمة السوداء
  • بعد إدراج جيشها بـ "قائمة العار".. تعرف على ردود الفعل الإسرائيلية
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الأوضاع والخسائر الإنسانية الناجمة عن حرب روسيا ضد أوكرانيا
  • الأمم المتحدة: الصومال ينتخب عضوًا بمجلس الأمن بعد أكثر من 50 عامًا
  • شاهد| القاهرة الإخبارية ترصد آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • وزير خارجية إسرائيل: قرار ضمنا للقائمة السوداء سيؤثر على علاقاتنا مع الأمم المتحدة
  • مصر والولايات المتحدة تبحثان الوضع في قطاع غزة
  • سلوفينيا أحدث دولة تعترف باستقلالية فلسطين.. وخبراء الأمم المتحدة يحثون الجميع على فعل نفس الشيء