تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح صباح اليوم، البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الاجتماع النصف سنوي الدوري للمجلس، وذلك بدار القديس إسطفانوس، بالمعادي.

يشارك في اجتماعات المجلس الآباء الأساقفة والمطارنة، رؤساء مختلف الكنائس الكاثوليكية بمصر، بالإضافة إلى ممثلي الراهبانيات، كما شارك في الجلسة الافتتاحية رئيس الأساقفة نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر.

يتناول الاجتماع بعض الموضوعات الرعوية، والإدارية الخاصة بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، وذلك في الفترة من الرابع عشر من شهر مايو، وحتى السادس عشر من نفس الشهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك مجلس البطاركة الاجتماع النصف سنوي

إقرأ أيضاً:

بحضور محافظ الغربية.. انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقد اليوم الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور فؤاد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمستشار خيري عمارة المستشار القانوني للجامعة، وعمداء الكليات، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

‎أكد الدكتور محمود ذكي خلال كلمته أن الجامعة تعمل بشكل دائم على مشاركة المحافظة في خطط التنمية المستدامة، مشيدا بجهود محافظ الغربية التي ساهمت في احداث طفرات في الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

أضاف أن الجامعة تستعد من خلال خطة طوارئ لرفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى استعداد الجامعة للتعاون مع المحافظة لتنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد.

اشار الى أن جامعة طنطا تتصدر الجامعات المصرية في تنظيم القوافل الطبية الشاملة واستطاعت تنفيذ 1200 قافلة شاملة خلال ال3 سنوات الأخيرة بمعدل قافلة كل يوم تقريبا، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على التنسيق مع المحافظة لتوجيه القوافل إلى المراكز والقرى الأكثر احتياجا بشكل عادل.

‎ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بضرورة العمل على الاستثمار في المعرفة، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز القدرات الابتكارية للطلاب والخريجين، والتوسع في البحوث التطبيقية، وإطلاق البرامج التعليمية المتميزة المعتمدة على تكنولوجيات البرمجة والذكاء الاصطناعي وتعليم اللغات، التي تتماشى وتتلاءم مع سوق العمل، وتطوير قدرات ومواصفات وجدارات الخريجين، تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية.

‎واستعرض المجلس سير أعمال الامتحانات بمختلف الكليات، موجها بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حسن إدارة العملية الامتحانية داخل الكليات، وتوفير البيئة الملائمة للطلاب لأداء اختباراتهم بسهولة ويسر.

‎من جانبه هنأ محافظ الغربية جميع أعضاء المجلس بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال هذه الفترة، مضيفاً أن المحافظة تسعى للاستعانة بالقدرات المادية والبشرية بجامعة طنطا لتنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء الذي تم اقراره في بداية مايو الجاري وتدريبهم على توقيع الاحداثيات للمباني.

‎وأكد محافظ الغربية ان سيتم تنسيق مع الجامعة لتوجيه قوافل الجامعة الشاملة لمراكز المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة "بقرى مراكز قطور وبسيون والمحلة الكبرى وكفر الزيات لتقديم الخدمات للمواطنين في مجالات الرعاية الطبية وتوفير العلاج بالمجان مؤكداً على أهمية دور الجامعة في دعم ريادة الأعمال وعقد الملتقيات التوظيفية وتقديم كافة أشكال الدعم لخريجيها.

مقالات مشابهة

  • قرار استثنائي لمجلس الوزراء يتعلّق بالمقالع والكسارات
  • وزير الكهرباء يفتتح محطة طاقة رياح عملاقة بقدرة 252 ميجاوات في خليج السويس
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن مجزرة رفح بطلب من الجزائر
  • الأنبا باسيليوس يترأس اجتماع مجلس إدارة مرشدية السجون بمصر
  • طحنون بن زايد يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة إم جي إكس
  • بحضور محافظ الغربية.. انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا
  • وزير الانتاج الحربي: تطوير منظومة التعليم بمصر يساهم في تطوير التصنيع والإنتاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس القداس الإلهي بكنيسة غبريال ويستقبل رفات القديس فرنسيس
  • معلومات عن جولة رفات القديس فرنسيس الأسيزي في كنائس الكاثوليك
  • "السرياني الأرثوذكسي" بمصر يشارك في لقاء الهيئة العامة الثاني للكشاف السرياني العالمي