سواليف:
2024-06-09@05:26:04 GMT

اجتماع لجنة محافظة الكرك للانتخابات النيابية

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

#سواليف

محادين..نحن قانونيا موجودون لخدمة #الناخبين والمترشحين
اجتمعت اللجنة العليا للانتخابات النيابية المقبلة في الكرك ، صباح اليوم في مركز الحسن الثقافي بكامل اعضائها ، برئاسة ا.د #حسين_محادين رئيس اللجنة العليا واتفقت على تحديد #مراكز_الاقتراع في عموم المحافظة وتوفير كل الخدمات المساندة في مقر رئاسة ومراكز الانتخاب في المحافظة.


واكد د. محادين اننا وبحكم القانون كممثلين عن الهيئة المستقلة للانتخابات موجودون لخدمة الناخبين والمترشحين وفقا لاحكام قانون الانتخاب واللائحة التنفيذية لمراحل الانتخاب الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخابات.
وتم التأكيد على دور الاعلام بكل انواعه في التوعية بقانون الانتخابات وحث المواطنيين على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري لكل الذين من حقهم ممارسة حقهم كما ورد في قانون الانتخابات النيابية.
كما تم توجيه الشكر لكل الوزارات والمديريات التابعة لها في المحافظة على تعاونهم وحرصهم الناجز على انجاح العملية الإنتخابية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الناخبين مراكز الاقتراع

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: اللجنة العليا للتنسيق منوطة بتوزيع الطلاب على الكليات

أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، أن مقترح مشروع السنة التأسيسية بعد الثانوية العامة، جرى رفعه لمجلس الوزراء لمناقشته، موضحة أن المقترح حال الموافقة عليه سيحتاج لتعديل تشريعي لتطبيقه، مؤكدة أنه لن يجر تطبيقه العام الجامعي المقبل، لافتة إلى ما جرى الإعلان عنه من مشروعات قيد الدراسة. 

مشروع مقترح إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة

ونوهت المصادر خلال حديثها لـ«الوطن»، إلى أن مجلس شؤون التعليم والطلاب، ناقش أمس مشروع مقترح إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، واستمع لعدد من التوصيات المقدمة من اللجنة المشكلة بإعداد المشروع، وسيجري مناقشتها في اجتماع «الأعلى للجامعات» المقبل، بعد عيد الأضحى المبارك للبت فيها.

وأشارت إلى أن العام الدراسي الجديد، سيشهد إعادة توزيع الطلاب على الكليات في تنسيق الجامعات 2024، خاصة النظرية، والعمل أيضا على أن يكون هناك آليات لتوزيع الطلاب على التخصصات والكليات، التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل إقليميا ودوليا، مؤكدة أن التوزيع سيكون متوازن جدا بما لا يضر أي طالب في رغباته، خلال مرحلة الاختيار، والتسجيل لرغبات الكليات، لافتة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق، هي المنوطة بتحديد الأعداد للكليات. 

قواعد القبول والتسجيل لتنسيق الجامعات 2024

وعن قواعد القبول والتسجيل لتنسيق الجامعات 2024، أكدت أنها ستكون بذات قواعد العام الماضي، فيما يتعلق بعدد الرغبات على الموقع الإلكتروني، أو مراحل التسجيل وغيرها.

وشددت المصادر على أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، في مناقشات مستمرة، بالتنسيق مع وزراة التربية والتعليم، للوصول إلى صيغة وقواعد جديدة تستهدف تطوير نظام قبول الطلاب بالجامعات، وتوزيع الطلاب على التخصصات العلمية المرغوبة لسوق العمل إقيليما ودوليا، مؤكدة أن الهدف الرئيسي هو مصلحة الطالب أولا، في أن تكون له فرصة حقيقة بسوق العمل، تتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، دون المساس برغباتهم وتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة
  • أحد معتقلي “دعم المقاومة” يترشح للانتخابات النيابية
  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • «الأعلى للجامعات»: اللجنة العليا للتنسيق منوطة بتوزيع الطلاب على الكليات
  • المالية النيابية: منحة طلبة المدارس والجامعات قد لاتكون كافية
  • بحضور محافظ الدقهلية.. ننشر تفاصيل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • مدير الأمن العام يرأس اجتماع اللجنة الأمنية بالحج
  • المسلماني يربط قرار ترشحه للانتخابات النيابية بإجماع العائلات واهالي الدائرة الثانية
  • ضبط موظفة تمتحن بدلًا من صديقتها بالدراسات العليا بتجارة بني سويف
  • نائب بعد الهجوم على المطاعم: ابتزاز للحكومة واستهداف للاستثمار والاستقرار الامني