الرياض: البلاد

شهدت العاصمة السعودية الرياض تدشين معرض سعودي فاشون في مؤتمر صحفي جمع عدد من الدبلوماسيين والإعلاميين ورجال الأعمال .

حضر المؤتمر السفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية و سلمان العطاوي مدير مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .

حيث بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة للدكتور محمد الشريف رئيس المعرض الذي تحدث عن التطورات في قطاع الأزياء في المملكة ونموه الملحوظ خلال السنوات الأخيرة لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وأشار الشريف عن المبادرات والاتفاقيات المنتظر تنفيذها خلال فعاليات المعرض المقام في أغسطس القادم والتي ستساهم بشكل كبير في جذب استثمارات جديدة في هذا القطاع وفتح مصانع وتوفير فرص عمل بقطاع الأزياء والأقمشة والخدمات المساندة لها .

ووعد الشريف بتنفيذ أكبر معرض في هذا المجال ليليق بالسوق السعودي ويكون نواة لجذب الاستثمارات الجديدة التي ستحقق عوائد ونمو في الناتج المحلي الاجمالي غير النفطي بالمملكة .

فيما قال السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق أن العلاقات المصرية السعودية تشهد طفرة كبيرة في التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الاستثمارات في كافة القطاعات .

وأضاف أنه اعتاد خلال فترة توليه لدعم كافة الاستثمارات المصرية السعودية وتذليل العقبات وتقديم فرص الاستثمارات بين رجال الأعمال المصريين والسعوديين .

ومن جانبه أشاد رئيس مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات سلمان العطاوي بالمعرض الذي توقع نجاحه في تحقيق أهدافه وأحداث طفرة في مجال المعارض والمؤتمرات في المملكة بالإضافة لدعمه لنمو قطاع الأزياء والموضة الذي يشهد تطور ملحوظ .

وشاركت الغرفة التجارية بالرياض بممثلين عنها في المؤتمر الصحفي وتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع المعرض لدعم المبادرات التي ستفعل خلال أيام المعرض ودعم للاستثمارات .

وجاءت شركة الدفة راعيا للمعرض حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة المنظمة ” بيراميدز ” و شركة ” الدفة ” على هامش المؤتمر الصحفي

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال الباطنة يبحث مع السفير العماني في السعودية جهود جذب المستثمرين والفرص الواعدة بالمحافظة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

استقبل سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع لتعزيز التعاون مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، واستعراض الفرص الواعدة التي تتمتع بها المحافظة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

وأكد سعادة محافظ شمال الباطنة جاهزية كافة الجهات بتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار في المحافظة، لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن من بين الاستثمارات الضخمة التي  تشهدها المحافظة في قطاع الطاقة مصنع البولي سيليكون، باستثمارات تتجاوز 520 مليون ريال عُماني في محافظة شمال الباطنة، وكذلك المشروع الاستراتيجي في القطاع اللوجستي، ومشروع السكك الحديدية الذي يربط عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بمحافظة شمال الباطنة -ولاية صحار- حيث تقدر استثمارات هذا المشروع بمليار و160 مليون ريال عُماني، والذي بدأت شركة حفيت للقطارات بأعمال تنفيذ المشروع.

وأشار سعادة محمد بن سليمان الكندي خلال اللقاء إلى الاهتمام الكبير من قبل المحافظة لجذب الاستثمارات السعودية، وتوفير البيئة والمناخ الجيد لمختلف الاستثمارات وفي كافة القطاعات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأعلى للإعلام يشيد بالعلاقات القوية بين مصر والسعودية
  • محافظ شمال الباطنة يبحث مع السفير العماني في السعودية جهود جذب المستثمرين والفرص الواعدة بالمحافظة
  • السعودية تُعلن إطلاق شركة جديدة لتعزيز الاستثمار في الفضاء
  • «السياحة والآثار» تشارك في النسخة 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر
  • السعودية تطلق شركة جديدة لتعزيز الاستثمار في الفضاء
  • صندوق الثروة السيادية السعودي ينوي الاستثمار في مجال الفضاء
  • بصمات تميز لريادة الأعمال.. 92.3 مليار حجم صناعة الأزياء في السعودية
  • تقرير يكشف عن القيمة الإجمالية لصناعة الأزياء في السعودية
  •  24.6 مليار دولار صناعة الأزياء في السعودية خلال 2024
  • 92.3 مليار ريال حجم صناعة الأزياء في السعودية