بوابة الوفد:
2024-05-28@22:44:44 GMT

ندوة تثقيفية بوحدة طب ناصر بدمنهور

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

 

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة فرع محافظة البحيرة ، برئاسة الدكتورة أمل زكريا قطب - مقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة ،واللجنه العامة لحماية الأطفال بالبحيرة ، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة،وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كجك، ندوة تثقيفية بوحدة طب ناصر بدمنهور بحضور الدكتورة أمل هارون  مديرة الوحدة ، وفضيلة الشيخ رجب المصري - ممثل الأزهر الشريف ،  أميمه المسيري - مقرره اللجنه الفرعيه لحمايه الطفل بدمنهور ، والدكتورة نشوى اسماعيل ،والدكتورة نرمين مسلم- ممثل الإدارة الصحيه بدمنهور.

حيث تناولت الندوة كيفية رصد حالات الأطفال المعرضين للخطر والتوعيه بمخاطر زواج الأطفال والتفكك الأسري، والوقاية من المخاطر التى تعرض الأطفال للخطر وأهميه إجراء فحص ما قبل الزواج والتوعية ببعض الأمراض مثل (الثلاسيميَّا )هو اضطراب دم وراثي يؤدي إلى انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الجسم عن المعدل الطبيعي. واهميه هيموجلوبين خلايا الدم الحمراء .

وأشار ممثل الأزهر إلى ضرورة الإهتمام بمرحلة الطفولة ،كونها مرحلة اساسية في بناء شخصية الطفل، فقد أوجب الإسلام على الآباء توجيه أبنائهم توجيهًا سليمًا صحيحًا، وجعل ذلك فرضًا عليهم، بل وقَد كَفَل الإسلام للطِّفل حقوقًا كثيرةً؛ تبدأُ بالعِنايةُ بالطِّفل قبلَ أنْ يدخُل إلى رَحِم أُمِّه بالإضافة لعدم التفرقه بين الأبناء.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتفعیل منظومة حماية الطفل وتنفيذ برنامج التوسع في حصول الأطفال المعرضين للخطر على كامل حقوقهم والتعرف ( على الممارسات الضارة للأطفال ،  وخط النجدة 16000 )

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية للتوعية بالممارسات الضارة للأطفال بدمنهور

إقرأ أيضاً:

مهرجان للشيكولاتة  لأنشطة الاجازة الصيفية بمكتبة مصر العامة بدمنهور .

 

واصلت مكتبة مصر العامة بدمنهور، انشطتها التثقيفية الترفيهية لأبناء محافظة البحيرة، طوال الأسبوع الأول مع بدء الاجازة الصيفية، وذلك بمبنى الأنشطة بالمكتبة، ضمن برنامجها السنوي تحت شعار "أجمل اجازة في أجمل مكتبة". 

حيث يهدف البرنامج إلي الإستغلال الأمثل لطاقات النشء بالاجازة الصيفية في تعلم واكتساب المهارات السلوكية والإدراكية والتوعوية الصحيحة من خلال تنفيذ أنشطة ترفيهية تثقيفية تقدم للأطفال علي مدار أيام اجازاتهم الدراسية. 

هذا وقد أكد   أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، علي استفادة الأطفال خلال أنشطة هذا الاسبوع من تعلم كيفية تدوير خامات البيئة وإعادة استخدامها مما ينمي لديهم المهارات اليدوية والحركية والفكرية بالإضافة لحصولهم علي ورش عمل لتعديل السلوك، واكتشاف الذات، وتحسين الخط العربي، وحفظ القرآن الكريم، وإجراء التجارب العلمية البسيطة بنادي العلوم، مشيراً إلى أن البرنامج تضمن أيضاً الترفيه عن الأطفال حيث أقيم في ختام الأسبوع مهرجان للشيكولاتة.

وأضاف مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أن النشاط الصيفي لبرنامج أجمل اجازة في أجمل مكتبة يستهدف الأطفال من عمر 6 إلي 11 عاما ويكون نشاطه يوميا بداية من الساعة التاسعة صباحاً، كما سيقام خلال الفترة القادمة العديد من المهرجانات الترفيهية للأطفال منها مهرجان الشمع والألوان، البيتزا والكاب كيك.

 

يأتى لك تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وإيماناً بأهمية الثقافة والفنون فى تكوين وتشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الابتكارية والمواهب الفنية لدى الأطفال والنشء والشباب. 

 

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية بمسجد المهند في التجمع الخامس بعنوان «السنة النبوية» اليوم
  • ندوة للتوعية بالممارسات الضارة للأطفال وخط نجدة الطفل في البحيرة
  • "التصالح في صالح الجميع" ندوة توعوية بدمنهور
  • «ريادة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالريف المصرى» في ندوة تثقيفية لإعلام المحلة
  • مهرجان للشيكولاتة  لأنشطة الاجازة الصيفية بمكتبة مصر العامة بدمنهور .
  • 8 حالات لتعرض الطفل ذوي الإعاقة للخطر وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • وزارة الأوقاف تنظم مبادرة تثقيفية للأطفال في الإسكندرية الجمعة
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان "معايير وإجراءات السلامة المهنية والحد من مخاطر العمل"
  • منعا لتعريضهم للخطر.. كيف يحمي القانون الأطفال تحت 18 عامًا خلال العمل؟
  • نادي فنون الأوبرا يستلهم التراث بدمنهور