حماة-سانا

تركزت مباحثات المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي والوفد المرافق لها اليوم في محافظة حماة حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين عبر تأمين احتياجات القطاع الصحي وتفعيل برامج التعاون المشترك.

وبحث نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حماة المهندس علي عبد السلام خلال لقائه بلخي مجالات تدريب وتأهيل الكوادر الطبية لمواكبة مستجدات العمل الطبي الدولي، وأهمية نقل الخبرات والتقنيات إلى كوادر مديرية الصحة والمؤسسات الطبية في المحافظة.

وبين عبد السلام أن القطاع الصحي تأثر بشكل كبير خلال سنوات الحرب على سورية، مؤكداً حرص المحافظة على إيلاء القطاع أهمية كبيرة والعمل على استمرار المنشآت الصحية في تقديم خدماتها الطبية على أكمل وجه، كما أن الحكومة عملت على إعادة تأهيل المشافي والمراكز الصحية المتضررة بفعل الإرهاب.

من جهتها قدمت الدكتورة بلخي شرحاً عن خطط المنظمة وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط، والتي تركز على التعاون العلمي والتدريب والتأهيل وتحديث المعلومات والبيانات والاستفادة من الأتمتة التي تساعد في تطوير العمل وإكساب الأطباء الخبرة العلمية، بالإضافة إلى برامج الحصول على العلاج وحزمة الخدمات وتعزيز نظم الرعاية الصحية وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الواقع الصحي.

مدير صحة حماة الدكتور ماهر يونس قدم عرضاً عن خريطة المناطق الصحية بالمحافظة والمراكز التي تم تأهيلها والعقبات التي تعترض العمل وسبل تذليلها.

بعدها زارت الدكتورة بلخي والوفد المرافق مشفى حماة الوطني للاطلاع على واقع العمل فيها وجهوزيتها وأهم احتياجاتها لما فيه تحسين خدماتها الإسعافية والعلاجية.

عبدالله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

2890 مشروعًا.. اعرف بالأرقام الجهود الإغاثية لمركز الملك سلمان

كشف المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الجهود الإغاثية للمملكة.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ممثلةً في مركز الملك سلمان للإغاثة قدمت للقطاع الصحي خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من مليار و400 مليون دولار أمريكي.مساعدات مركز الملك سلمانوبين أن نصيب منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأقصى في هذا القطاع كان أكثر من 400 مليون دولار عبر 621 مشروعًا.
أخبار متعلقة صور.. رئيس مجلس الشورى يبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك"لا حج بلا تصريح".. "الداخلية" تلقي الضوء على أنظمة وتعليمات الحجولفت إلى أن المركز وقع خمس اتفاقيات مع منظمة الصحة العالمية تخص كل من السودان واليمن وسوريا بقيمة تتجاوز 19 مليون دولار وتعنى ببرامج مهمة.
وتؤكد تلك الاتفاقيات التزام المملكة العربية السعودية بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل.
وأضاف أنه فيما يخص اليمن توجه البرامج للتخلص من وباء الملاريا والحصبة ودعم القطاع الصحي، وفي السودان دعم القطاع الصحي مع التركيز على مرضى الغسيل الكلوي، وفي سوريا دعم القطاع الصحي بما يخدم مصلحة الشعب السوري الشقيق.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يوقع خمسة برامج تنفيذية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لصالح اليمن والسودان وسوريا بقيمة 19 مليون دولار أمريكي pic.twitter.com/eZgscG37pL— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) May 25, 20242890 مشروعًا إنسانيًا وإغاثيًا في 99 دولةوأكد أن الاتفاقيات الموقعة تبرهن على استمرارية مركز الملك سلمان للإغاثة العمل مع منظمة الصحة العالمية للتصدي بشكل مشترك للتحديات الصحية العالمية، وخدمة المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم، مفيدًا أن هناك مجموعة أخرى من الاتفاقيات قيد الدراسة بين المركز ومنظمة الصحة العالمية.
وتأسس مركز الملك سلمان للإغاثة، في 13 مايو 2015 م بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ليكون الجهة الوحيدة المخولة بتقديم مساعدات المملكة للخارج.
وقد نفذ المركز حتى الآن 2890 مشروعًا إنسانيًا وإغاثيًا في 99 دولة حول العالم من أهمها اليمن وقطاع غزة بفلسطين وسوريا وفلسطين والسودان والصومال وغيرها.
وشملت مساعداته مختلف مجالات الدعم الإغاثي في مقدمتها قطاع الأمن الغذائي وتغذية الأطفال والقطاع الصحي والإيواء والدعم المجتمعي للمرأة والطفل، بالتعاون مع 180 شريكًا دوليًا وأمميًا وإقليميًا ومحليًا".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يترأس اجتماع مجلس الصحة الإقليمي.. اعرف التفاصيل
  • «السبكي وفودة» يبحثان مع لجنة الصحة بالبرلمان سبل تطوير الخدمات الطبية بجنوب سيناء
  • 31 منشأة صحية لتوفير خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الشامل بجنوب سيناء
  • بمشاركة سورية… انطلاق أعمال الدورة الـ 77 لجمعية الصحة العالمية في جنيف
  • خصخصة القطاع الصحي في مصر والطبقية في الرعاية الصحية
  • "الإغاثة الطبية الفلسطينية": قصف خيام النازحين في مدينة رفح فاقم الأزمة الصحية بقطاع غزة
  • «سلمان للإغاثة» يوقع اتفاقية مع «الصحة العالمية» لتقديم المساعدات الطبية لمتضرري الزلزال في سوريا
  • وزير الصحة يدعو للوصول إلى توافق بشأن مفاوضات معاهدة الأوبئة
  • “سويسرا”.مباحثات البروفيسور “خالد أيت طالب” مع الدكتورة” حنان بلخي”، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
  • 2890 مشروعًا.. اعرف بالأرقام الجهود الإغاثية لمركز الملك سلمان