تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار أحمد عبد الحليم غنيم عضو المكتب الفني لرئيس محلس الدولة، ورئيس وحدة أبنية مجلس الدولة، أن افتتاح مجمع محاكم مجلس الدولة، يأتي تزامنًا مع سلسلة من الافتتاحات لمقرات متعددة لمجلس الدولة علي مستوى الجمهورية ، وعلي سبيل المثال تم افتتاح مقر مجلس الدولة في محافظة الغربية ، وقريبا في محافظة الإسماعيلية .


جاء ذلك خلال افتتاح المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة اليوم ، فرع مجلس الدولة الجديد، بالقاهرة الجديدة ، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية ، وقيادات مجلس الدولة ورجال القضاء ، وقام برفع الستار ، وسط وفود قضائية تمهيدًا لافتتاح المبني القضائي .

وأشار المستشار أحمد عبد الحليم ، أن هذا المشروع المميكن يؤكد علي تنفيذ التقاضي بشكل يسير علي المتقاضين ، ما يساعد في  تقريب العدالة الإدارية والتي هي جزء لا يتجزء من القضاء العادي .

وأوضح ، أن مجمع المحاكم بالقاهرة الجديدة ، هدفه توفير المشوار الذي يتكبده سكان القاهرة الجديدة ، وهدفه تخفيف العبيء علي مقر الديوان العام المتواجد بالدقي ، فضلًا عن احتياجه لبعض التطوير ورفع الكفاءة لتماشي مع منظومة الجمهورية الجديدة ، وسيرًا مع اهتمام الدولة بالإنشاءات الجديدة وتطوير وتنظيم المقرات الحكومية .

جدير بالذكر انه تم نقل جميع دوائر القضاء الإداري للمنازعات الإدارية والضريبية ودوائر المفوضين الخاصة بها، من مبنى مجلس الدولة في الدقي ومقر المجلس بالعباسية إلى المبنى الجديد بالقاهرة الجديدة ، وبدأ عمل جميع هذه الدوائر في المقر الجديد لمجلس الدولة بداية من صباح يوم 1 إبريل الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد عبد الحليم اهتمام الدولة التحول الرقمي الجمهورية الجديدة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة مال الوقف وإحلال المساجد

كتب- نشأت علي:

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لمناقشة عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من الأعضاء في ملفى الأوقاف والمساجد.

ويناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، طلب مناقشة عامة مقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته.

كما يناقش طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية ورئيس مجلس الدولة يفتتحان مجمع محاكم مجلس الدولة الجديد
  • محافظ الإسماعيلية ورئيس مجلس الدولة يفتتحان مجمع المحاكم
  • رئيس مجلس الدولة: مجمع محاكم الإسماعيلية يحقق العدالة الناجزة
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح منظومة التحول الرقمي والميكنة للطيران المدني بالقاهرة
  • افتتاح منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بالنيابة الإدارية للطيران المدني بالقاهرة
  • النيابة الإدارية تفتتح منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بالقاهرة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة مال الوقف وإحلال المساجد
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل محافظ جنوب سيناء
  • النيابة الإدارية تستقبل وفدا رفيع المستوى من وزارة التخطيط
  • القاضي ‎زيدان والأعرجي يبحثان القضايا المتعلقة بمجلس الاستخبارات الوطني