قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إسرائيل لم تنفذ قرارات متعددة للأمم المتحدة، بينها القرار الصادر عام 1947 بشأن منح الفلسطينيين 51% من الأراضي الفلسطينية، بينما تمنحها 49%. 

إسرائيل لا تنفذ الاتفاقيات الدولية

وأضاف بيومي، خلال مداخلة ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، ويقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن إسرائيل لم تنفذ الاتفاق الذي وقعت عليه في أوسلو مع ياسر عرفات عام 1993، الذي يوضح حدود الدولة الفلسطينية وراء حدود 4 يونيو 1967، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يعترف بهذا الاتفاق، الذي وقعه رئيس خارجية دولة الاحتلال السابق.

الحرب مع أمريكا وليس إسرائيل

وواصل: «الرئيس السادات كان على حق عندما قال أنا لست محاربًا لإسرائيل، وإنما الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل زُرعت في المنطقة بعد مجيء الجاليات اليهودية في المنطقة لتمنع اتصال المشرق العربي بالمغرب العربي وتستنزف القدرات العربية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن

خرج اجتماع بين وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومجموعة من المسؤولين العرب قبل شهر تقريبًا عن مساره بعد مشادة كلامية وصراخ بين وزير الخارجية الإماراتي ومستشار كبير للرئيس الفلسطيني، وفقًا لموقع أكسيوس.

اعلان

وقالت خمسة مصادر مطلعة على الحادث لموقع أكسيوس إن اللقاء الذي تطور إلى خلاف كبير حدث على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض في أبريل/نيسان الماضي، وتواجد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومجموعة من المسؤولين العرب.

وبالإضافة إلى بلينكن، حضر الاجتماع الذي كان سيناقش استراتيجية مشتركة لمرحلة ما بعد الحرب في غزة، وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن وقطر والكويت والإمارات، والوزير الفلسطيني حسين الشيخ، وهو أقرب نواب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبحسب تقرير "أكسيوس"، قال وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد خلال اللقاء إنه لا يوجد إصلاح حقيقي في السلطة الفلسطينية، واتهم القيادة الفلسطينية بأنها "علي بابا والأربعين حرامي"، وقال إن قيادة السلطة الفلسطينية كلها " عديمة الفائدة." وتساءل بن زايد عن سبب رغبة الإمارات في توفير التمويل لمثل هذه الهيئة.

بلينكن: الاتفاق بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن التطبيع مع إسرائيل في متناول اليدالرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار

وقام الوزير الفلسطيني حسين الشيخ، وهو رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، ومقرب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالرد قائلا إنه لا يمكن لأحد أن يملي على السلطة الفلسطينية كيفية إجراء إصلاحاتها.

وبحسب المصادر، حاول وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود تهدئة الخلاف الساخن، وقال إن الإصلاحات تستغرق وقتا.

لكن الاجتماع كان قد خرج عن نطاق السيطرة بالفعل، حيث صرخ الجانبان على بعضهما البعض، وغادر الوزير الإماراتي الغرفة غاضبًا.

بعد 7 أشهر من الحرب على غزة.. عباس من الرياض: من حق إسرائيل أن تحصل على الأمن الكامل وهذا واجبناحماس ترد على اتهامات عباس.. "العدو لا ينتظر الذرائع لارتكاب جرائمه"

ولحقه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي وعاد بعد عدة دقائق برفقته حيث اعتذر بن زايد لبلينكن لأنه كان عليه أن يشهد الخلاف الداخلي.

وأكد مسؤول إماراتي تصريحات وزير الخارجية وقال: "أضاف سموه أنه إذا أولت السلطة الفلسطينية اهتماما كبيرا بشعبها كما تفعل بالتنسيق الأمني ​​مع إسرائيل فإن الفلسطينيين سيكونون في وضع أفضل بكثير".

تنبع التوترات بين الإمارات العربية المتحدة والسلطة الفلسطينية من خلافات شخصية وسياسية، وكان هناك خلاف منذ فترة طويلة بين الرئيس الإماراتي محمد بن زايد والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويتهم الإماراتيون عباس والقيادة الفلسطينية منذ سنوات بالفساد.

واتهمت القيادة الفلسطينية الإمارات بخيانتها بعد تطبيع الإماراتيين العلاقات مع إسرائيل عام 2020.

المصادر الإضافية • أكيسوس

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 40 قتيلا في غارة استهدفت مدرسة للأونروا في قطاع غزة بعد سلسلة من الهجمات.. العراق يعزز حماية مطاعم ومنشآت أمريكية وغربية في بغداد البحرية الأمريكية تجري محاكاة لعملية إنزال النورماندي في الذكرى الثمانين ليوم الإنزال اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي محمود عباس الإمارات العربية المتحدة السلطة الوطنية الفلسطينية غزة أنتوني بلينكن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة جديدة على مدرسة في النصيرات وتلويح بحرب ضد حزب الله يعرض الآن Next انتخابات البرلمان الأوروبي: بدء التصويت في هولندا واليميني المتطرف فيلدرز في مقدمة الناخبين يعرض الآن Next اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة يعرض الآن Next البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة يعرض الآن Next بوتين يُلوّح باستخدام أسلحة نووية في حال تعرض سيادة روسيا وسلامتها للتهديد اعلانالاكثر قراءة "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل مباشر. تغطية مستمرة| تصعيد ينذر بحرب بين إسرائيل وحزب الله وغزة تحت القصف بانتظار الصفقة المثيرة للجدل مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على المدعين العامين للمحكمة الجنائية الدولية بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا الشرق الأوسط غزة قصف نازية فرنسا حركة حماس الحرب العالمية الثانية ذكرى الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • السلطة الفلسطينية تعتبر قرار وضع إسرائيل على "القائمة السوداء" خطوة في الاتجاه الصحيح
  • تقرير المصير بعض حقوق الدولة الفلسطينية كاملة العضوية
  • مساعد وزير «الخارجية الفلسطينية»: شعبنا يتعرض لإبادة جماعية على يد الاحتلال
  • «الخارجية الفلسطينية»: شعبنا يتعرض لإبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تدرج (إسرائيل) على قائمة العار لقتلها عشرات آلاف الأطفال الفلسطينيين
  • وزير إسرائيلي يطالب بمعاقبة الأمم المتحدة: عضو في حركة حماس
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يدافع عن ‘‘سلطنة عمان’’ وهذا ما قاله عن جريمة تعذيب يمنيين!!
  • "علي بابا والـ 40 حرامي"..  اشتباكات لفظية وصراخ بين وزير الخارجية الإماراتي وكبير مساعد محمود عباس في اجتماع بالرياض
  • أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن موقف ‘‘المؤتمر’’ من العودة للسلطة.. ومحاولات للفتنة بين قياداته