الجديد برس:

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، استهداف 21 آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في 3 محاور بقطاع غزة.

وشملت تلك الآليات 14 دبابة و4 جرافات و3 ناقلات جند، وفق سلسلة بيانات نشرتها “القسام” و”سرايا القدس” عبر منصة تليغرام.

وقالت كتائب القسام وسرايا القدس إنها تخوض “اشتباكات ضارية” مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في 3 محاور هي: شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، وشرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، وفي حي الزيتون بمدينة غزة.

محور شرقي رفح

في محور شرقي رفح، قالت كتائب القسام إنها استهدفت، خلال هذه الاشتباكات، “3 دبابات ميركافا، وناقلتي جنود، وجرافة عسكرية من نوع دي9، عبر قذائف الياسين 105 وعبوات شواظ الناسفة”.

كما أضافت أنها “تدك قوات العدو الموجودة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون”.

ثم تابعت أن مقاتليها تمكنوا من “تفجير منزل بشارع جورج تم تفخيخه مسبقاً في قوة صهيونية خاصة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.

ولفتت كذلك إلى أنهم تمكنوا من “تفجير عين نفق بمحيط محطة القدس فُخِّخت مسبقاً بقوة هندسة صهيونية حاولت الدخول لعين النفق، وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

فيما قالت سرايا القدس، إنها في هذا المحور قصفت بـ”قذائف الهاون من العيار الثقيل تحشدات عسكرية وآليات متوغلة للعدو في محيط معبر رفح، والمقبرة الشرقية بحي السلام، ومحيط مسجد ابن تيمية بحي البرازيل”.

محور شرقي مخيم جباليا

في محور شرقي مخيم جباليا، قالت “القسام” إنها “استهدفت بقذائف الياسين 105 وعبوات شواظ الناسفة 8 دبابات للعدو من نوع ميركافا، إضافة إلى جرافتين من نوع دي9، وناقلة جند”.

كما أضافت أنها قنصت “جندياً وأصابته بشكل مباشر”. وتابعت أنها تمكنت من “الاستيلاء على طائرة مسيّرة كانت تقوم بمهمة استخباراتية غرب مخيم جباليا”.

أما سرايا القدس، فقالت إنها “استهدفت في هذا المحور بقذائف تاندوم وعبوات ناسفة من نوع برق دبابتين ميركافا وجرافة من نوع دي9”.

قبل أن تضيف أنها تمكنت من “قنص جندي يتحصن بأحد المباني خلف مدارس أبو زيتون”.

ثم تابعت أنها خاضت “اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف التاندوم مع وحدة خاصة للعدو تحصنت داخل شقة سكنية بمعسكر جباليا وأوقعتهم بين قتيل وجريح”.

ولفتت كذلك إلى أنها استهدفت بـ”قنابل مقذوفة من نوع برق المضادة للأفراد قوة للعدو تحصنت داخل شقة سكنية في شارع أبو العيش”.

محور حي الزيتون

في محور حي الزيتون، قالت كتائب القسام إنها وبالاشتراك مع سرايا القدس “استهدفتا بقذيفتين مضادتين للدروع دبابة للعدو من نوع ميركافا قرب مفترق شعفوط”.

فيما قالت سرايا القدس إنها في هذا المحور “خاضت اشتباكات مع قوة خاصة للعدو تم استدراجها بأحد المنازل على شارع صلاح الدين”.

وفي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، قالت سرايا القدس إنها “أسقطت طائرة من دون طيار من نوع إيفو ماكس وسيطرت عليها”.

مشاهد ملحمية لاستهداف دبابات وجنود الاحتلال في رفح

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد توثق استهداف مجاهديها جنود الاحتلال وآلياته في محاور القتال، شرقي مدينة رفح، حنوبي قطاع غزة.

ويوثق الفيديو تجول المجاهدين بين آليات الدبابات وناقلات الجند الإسرائيلية، على مقربة من جنود الاحتلال.

وأظهرت المشاهد استهداف آليتين إسرائيليتين بعبوتي “شواظ”، بينما استهدف مجاهد آليةً ثالثةً بقذيفة “الياسين 105″، ليعود بعد ذلك إلى النفق.

إلى جانب ذلك، أظهرت المشاهد قيام مروحية تابعة للاحتلال بإجلاء الجنود الإسرائيليين القتلى والمصابين. كما تُظهر استهداف آليات إسرائيلية بصورة مباشرة، من بين الركام، ومن داخل الأبنية التي دمرها الاحتلال.

وعرض الفيديو أيضاً مشاهد عن “روبوت” استخباري إسرائيلي سيطرت عليه “القسام”، خلال أدائه مهمة تجسس في أحد أنفاق رفح، بعد تفجيرها فتحة النفق في القوة الإسرائيلية التي وضعته.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/شاهد-استهداف-مجاهدي-كتائب-القسام-لجنود-وآليات-العدو-في-محاور-القتال-شرق-مدينة-رفح.mp4

 

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد نشر الإعلام العسكري لكتاب القسام مشاهد توثق استهدافها جنود الاحتلال وآلياته، شرقي مخيم جباليا.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/شاهد-استهداف-مجاهدو-القسام-لجنود-وآليات-العدو-شرق-مخيم-جباليا-شمال-قطاع-غزة.mp4

كما نشرت كتائب القسام فيديو، يُظهر اصطياد آليات الاحتلال في معسكر جباليا، حيث شملت المشاهد تدمير دبابات وجرافات الاحتلال بقذائف “الياسين 105”.

وفي مقطع الفيديو، يظهر نمط الراميين، وهما يطلقان القذائف الصاروخية تجاه آليات الاحتلال المتوغلة في شرق مخيم جباليا.

كما تُظهر مقاطع الفيديو إطلاق القذائف الصاروخية تجاه جنود الاحتلال المتحصنين في المنازل شرق المخيم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/القسام-تنشر-من-مشاهد-اصطياد-آليات-الاحتلال-في-معسكر-جباليا.mp4

 

وكان الإعلام الحربي لسرايا القدس نشر مشاهد توثق قنصها جندياً إسرائيلياً، تابعاً لوحدة الهندسة في جيش الاحتلال، شرقي مدينة غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/05/سرايا-القدس-تعرض-مشاهد-من-عملية-قنص-جندي-إسرائيلي-يتبع-لوحدة-الهندسة-شرق-مدينة-غزة.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: شرقی مخیم جبالیا جنود الاحتلال کتائب القسام سرایا القدس الاحتلال فی الیاسین 105 محور شرقی قطاع غزة من نوع

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف أباتشي في سماء رفح وتقنص جنود الاحتلال جنوب القطاع

قالت كتائب القسام ان مقاتليها قنصوا جندياً إسرائيلياً في منطقة تل زعرب غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة. 

القسام تعلن تفجير حقل ألغام بقوة هندسة لجيش الاحتلال بمدينة رفح القسام تعلن استهدف طائرة مروحية من نوع أباتشى شرق مدينة رفح

 

واستهدفت القسّام قوات الاحتلال المتمركزة غربي حي تل السلطان، في مدينة رفح جنوبي القطاع، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفت الكتائب طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7"، في سماء بحر مدينة رفح.

 

ونشرت القسّام مشاهد من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4"، خلال التوغّل شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، فيما قصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.

 

أما سرايا القدس فقد أعلنت عملية استحكام مدفعي، قصفها تمركزاً لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة تل زعرب جنوب غربي مدينة رفح، بوابل من قذائف الهاون.

 

وقصفت السرايا بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" تموضعاً لجنود الاحتلال بمحيط الملعب الجماعي في حي البرازيل جنوب شرقي رفح، كما قصفت بقذائف الهاون الثقيل جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح.

 

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس، مشاهد من عملية مركّبة نفّذتها بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرقي تل الهوا في مدينة غزّة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجنود في رفح.. بن غفير: صباح صعب
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وثلاثة جنود في رفح (صور)
  • “ليس لكم إلا السلخ والنار”.. مشاهد جديدة للقسام مصحوبة برسالة للاحتلال
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا
  • القسام تستهدف أباتشي في سماء رفح وتقنص جنود الاحتلال جنوب القطاع
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى