سرايا - أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حمااس أمس الثلاثاء عن تنفيذ عمليات نوعية في محاور القتال شرق مدينة رفح.


واستهدف عناصر القسام آليات الاحتلال من مسافة صفر بعبوات شواظ وقذيفة الياسين 105، عدا عن الاستيلاء على روبوت خاص بجيش الاحتلال بعد تفجير عين نفق بقوة هندسية حاولت الدخول لأحد الأنفاق شرق رفح.




كما وأعلنت كتائب القسام، عن تنفيذ عملية مركبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مؤكدة استهداف قوة خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، وفور إخلاء الجنود لأسفل المنزل تم استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" ووقعوا بين قتيل وجريح.


وأضافت في بيان لها عبر قناتها على تلغرام، أنه بعد وقت قصير تقدم عدد من عناصرها صوب نفس المنزل وفجروا عبوة مضادة للأفراد في مدخل المنزل وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح.


ونشرت الكتائب صورة لحصيلة عملياتها ضد الاحتلال أمس الثلاثاء:



 
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلاتإقرأ أيضاً : شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزةإقرأ أيضاً : القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف عن محاولتها أسر جندي قبل أن يقتله الاحتلال شرق رفح

كشفت كتائب القسام، عن محاولتها أسر جندي للاحتلال، أمس الثلاثاء، بعد إيقاع قوة للاحتلال في كمين مركب شرق رفح. 

وقالت في بلاغ عسكري، إن مقاتليها، تمكنوا من تنفيذ عملية مركبة، بعد استدراج قوة للاحتلال، لأحد الكمائن، قرب مدرسة الشوكة، شرق مدينة رفح، وتفجير عبوة رعدية بها، وقتل أربعة من أفرادها وإصابة آخرين. 

وأضافت: "فور وصول قوات النجدة تمكن مجاهدونا من قنص جنديين من أفراد القوة، وخلال محاولة مجاهدينا أسر أحد الجنود، قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن حدثين صعبين، وقعا لقوات الاحتلال في رفح، وهو مصطلح يطلقونه على العمليات التي تقع فيها خسائر كبيرة لقواتهم.

وأقر الاحتلال اليوم، بمقتل ثلاثة من جنوده، من لواء الناحال المتواجد في رفح، بعد وقوعهم في كمين، بتفجير عبوة ناسفة في أحد المنازل التي دخلتها قوة خاصة، وانهياره عليهم، وإصابة خمسة آخرين بينهم ثلاثة بحالة الخطر.

وأشار الاحتلال إلى أن القتلى هم كل من: الرقيب أمير غاليلوف، أوري بار أور، وإيدو أبيل. والثلاثة يخدمون في كتيبة تعرف باسم "سرية البنادق".

وكانت حسابات عبرية تحدثت أمس، عن ما وصفته بالحدثين الصعبين في رفح، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال، وقعت في كمينين أوقعا خسائر كبيرة في صفوف القوات.


وأشارت إلى أن حركة الطائرات المروحية التي تنقل الجنود المصابين، من مواقع المعارك الدائرة في قطاع غزة، كانت ملفتة أمس الثلاثاء، وكثيفة، مشيرين إلى حجم إصابات كبير وقعت لقوات الاحتلال بنيران المقاومة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن ضابطا قتاليا من الكتيبة 614 الهندسية، وجنديا آخر من الكتيبة ذاتها، أصيبا بجروح خطيرة في معركة شمال قطاع غزة.

وفي حادثة أخرى وقعت أمس، أصيب مقاتل من وحدة "يلام" في سلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

وأصيب مقاتل من الوحدة المتعددة الأبعاد بجروح خطيرة خلال معركة دارت شمال قطاع غزة.

وسقط لجيش الاحتلال، 33 قتيلا منذ بداية شهر أيار/ مايو الجاري، منهم 27 قتيلا من ضباط وجنود الجيش في معارك غزة، و3 جنود ومستوطن بنيران حزب الله، وضابط في وحدة اليمام الخاصة في اشتباكات طولكرم، بالإضافة إلى موظف في وزارة الحرب جراء قذيفة هاون في معبر رفح. 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس توقع قوة خاصة للاحتلال بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوة صهيونية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها البطولية ضد قوات العدو في رفح
  • كتائب القسام تدمر 6 دبابات وتوقع جنود العدو الصهيوني في كمائن نوعية
  • «القسام» توقع قوة للاحتلال بين قتيل وجريح وتستهدف 3 دبابات «ميركافا»
  • القسام تفجر قذيفة مضادة للأفراد في ثلاث جنود صهاينة وتصيبهم بشكل مباشر
  • القسام: استهداف 5 جنود بعبوة قفّاز وإيقاعهم بين قتيل وجريح في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة مضادة للأفراد قوة صهيونية راجلة تحصنت في أحد المباني جنوب حي الصبرة بمدينة غزة وتوقع أفرادها بين قتيل ومصاب
  • كتائب القسام: استهدفنا قوة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد غرب غزة
  • القسام تكشف عن محاولتها أسر جندي قبل أن يقتله الاحتلال شرق رفح