صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، استقبل عدداً من موظفي الدولة المنتقلين للعمل بالعاصمة الادارية الجديدة المخصص لهم وحدات سكنية بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذين اتموا سداد الدفعات المطلوبة، لبدء استلام الوحدات المخصصة لهم.

وأشار الوزير إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بالانتهاء من تخصيص وتسليم الوحدات السكنية بالحي السكني الثالث للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ممن أبدوا رغبتهم في الحصول على وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية، وضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات المتعلقة بالوحدات السكنية المتاحة للتخصيص تحفيزاً لهم على الاستقرار وتحقيق كفاءة العمل والأداء.

وفي هذا الإطار، أشار المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه تم تخصيص نحو 4000 وحدة سكنية بالمجاورات الأولى والثانية والثامنة بالحي السكني الثالث R3 وذلك للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحات متنوعة تبدأ من 126 م2 2 وتصل إلى 173م2 حسب رغبة العميل.

وأشار " الشربيني " إلى أن التسليم يتم تباعاً بعد إصدار خطاب بنك التعمير والإسكان الموجه لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم استكمال كافة الإجراءات اللازمة للاستلام طبقاً لخطة موضوعة لذلك.

وأكد المهندس شريف الشربيني، حرص جميع المسئولين بالهيئة والجهاز على تيسير إجراءات الاستلام عن طريق ميكنة جميع الخطوات، وتشمل مراحل التسليم مراجعة خطابات البنك وإيصال سداد مبلغ الـ 25% من قيمة الوحدة المخصصة، بالإضافة لتقديم طلب تركيب عدادات (مياه - كهرباء - غاز)، مروراً بدفع الرسوم المقررة، ثم يتوجه العميل لاستلام وحدته بعد معاينتها على نموذج مخصص لذلك.

وأكد رئيس الجهاز أن تلك الخطوات لا تستغرق سوى دقائق معدودة بفضل التنسيق بين جميع الجهات ذات الصلة، حرصا من الحكومة على توفير كافة سبل الدعم اللازم للتيسير على موظفي الدولة العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن الحي السكني الثالث تم إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة، ومقام على مساحة 1000 فدان تقريباً، ويشتمل على أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، بمختلف المستويات.

اقرأ أيضاًالتخطيط تناقش مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة الإسكان 2024/2025

وظائف خالية بوزارة الإسكان.. الشروط وموعد وكيفية التقديم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة وزارة الإسكان تسليم الوحدات السكنية العاصمة الإداریة الجدیدة بالعاصمة الإداریة السکنی الثالث

إقرأ أيضاً:

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تتفقد الوحدات بالعبور الجديدة والعاشر من رمضان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، جولة تفقدية لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينتي العبور الجديدة والعاشر من رمضان، يرافقها المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، والمهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهازين، وذلك في إطار ضرورة متابعة المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

وفي مستهل زيارتها بمدينة العبور الجديدة، تفقدت مي عبدالحميد، ومرافقوها، سير الأعمال بعمارات سكن لكل المصريين، لمحدودي الدخل بالحى السادس عشر، والذي يضم 433 عمارة بها 10392 وحدة سكنية، وكذا الوحدات السكنية بمنطقة النزهة ضمن الإعلان العاشر، والتي تضم 108 عمارات بها 2592 وحدة سكنية.

كما شملت جولة رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، بمدينة العبور الجديدة، الوقوف على أعمال الطرق المحيطة بالعمارات، وأعمال تنسيق الموقع والزراعة، وتجولت بوحدة سكنية تم تأثيثها نموذج ٩٠ م، للمعاينة على الطبيعة لعينة من الوحدات بعد تأثيثها، وتلافي أي ملاحظات في المشروعات المقبلة.

كما تفقدت مي عبد الحميد، موقع عمارات الإسكان للمرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين – محور محدودي الدخل "، والمزمع البدء فيها لإنشاء 6 آلاف وحدة سكنية، والذي يقع في منطقة النزهة بمنطقة 2600 فدان بالقرب من الطريق الدائري الأوسطي.

وأكد الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز العبور الجديدة، حرص الجهاز الدائم على إنجاز كافة المشاريع التنموية، في أسرع وقت، مثل وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، لتسليم الوحدات لمستحقيها وتحقيقاً للدور التنموي الذي ينشده جهاز المدينة.

وفي مدينة العاشر من رمضان، تفقدت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، ما تم تنفيذه من أعمال الإسكان بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين -  النموذج الأخضر" المرحلة الخامسة بحي الزقازيق الجديدة.

وخلال الجولة، أوضح المهندس علاء عبداللاه، أنه جارٍ تنفيذ 109عمارات ستضم 2130 وحدة سكنية نموذج (90م2) للوحدة، مقسمة إلى 81 عمارة نموذج 3 وحدات بالدور، و 28 عمارة نموذج 4 وحدات بالدور، كما يجري تنفيذ 112 وحدة سكنية نموذج 75م2 بحي الزقازيق الجديدة .

وشددت مي عبد الحميد، على الاهتمام بجودة التشطيبات وتكثيف الجهود المبذولة في المشروعات، ومواصلة تلك الجهود للانتهاء من المشروعات السكنية الجارية، حتى يتسنى استكمال تسليم الوحدات المتبقية من المشروعات للمواطنين المخصص لهم تلك الوحدات.

b00e7c7f-4e84-4f12-a4a3-d3bedb7eac86 20f36765-561f-4df9-aec9-b0ba1a7d5b74 4f19d0d8-34c0-4e29-9940-134690ca89f7 dac90d63-395f-49d1-8688-8d2e9160aac9 2bf7b3bc-49ab-4616-988e-64937e521591 000d1716-fbc9-4361-9f5f-006561b870f4 d2be0733-65f8-4697-91c0-0672a3f337c4

مقالات مشابهة

  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • رئيس "صندوق الإسكان الاجتماعي" تتفقد الوحدات السكنية بمدينتي العبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • آخر مستجدات مشروعات شقق سكن كل المصريين بالعبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • مي عبد الحميد تتفقد الوحدات السكنية بالعبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تتفقد الوحدات بالعبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • قرعة علنية لتسليم أصحاب الوحدات السكنية بإيواء المجزر مساكن جديدة بالجلاء فى الدقهلية
  • وزير العمل يوزع الوجبة الاولى من الوحدات السكنية بمجمع دار السلام السكني في بغداد
  • وزير العمل يوزع الوجبة الاولى من الوحدات السكنية في مجمع دار السلام السكني