أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة لترتفع الحصيلة المعلنة لخسائره البشرية منذ 7 أكتوبر إلى 621.

بالفيديو.. مروحية عسكرية إسرائيلية تنقل جنودا مصابين إلى مستشفى في القدس

وأفاد الجيش بأن القتيل هو الرقيب إيرا يائير جيسفان (19 عاما) مقاتل في الكتيبة 75 تشكيل "سار ميجولان"، سقط في معركة جنوب قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي الرقيب إيرا يائير جيسفان الذي قتل في معركة جنوب قطاع غزة

وقال الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني، إنه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، قتل 621 ضابطا وجنديا، فيما قتل 273 منذ بدء المناورة البرية داخل القطاع في 27 أكتوبر.

وأفاد بأن حصيلة الجرحى منذ بداية الحرب هو 3456، من بينهم 2009 إصابات طفيفة، 917 إصابة متوسطة و530 إصابة بالغة.

أما حصيلة المصابين منذ بدء المناورة البرية داخل قطاع غزة فبلغت 1689 من بينهم 797 إصابة طفيفة، 557 إصابة متوسطة و335 إصابة بالغة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يكشف حصيلة الإصابات بين جنوده منذ 7 أكتوبر

كشف جيش الاحتلال عن إصابة 3657 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب، 1843 منهم خلال العملية البرية في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

وزير خارجية بريطانيا: نحتاج إلى سلطة فلسطينية فعالة من أجل سلام دائم باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر في وضع ملتبس حل مجلس الحرب

قال الباحث السياسي، أكرم عطالله، إن الحكومة الإسرائيلية ما زالت في وضع ملتبس منذ السابع من أكتوبر، حيث تعيش إسرائيل في اضطراب ينعكس على العلاقات البينية التي تحكم كل المكونات السياسية والاجتماعية في الدولة. وأشار إلى أن مجلس الحرب الحالي يتألف من بنيامين نتنياهو، وزير الدفاع يوآف جالانت، ووزير الأمن القومي بيني جانتس وآيزنكوت.

وأضاف، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن بيني جانتس وجه تحذيرًا لنتنياهو والذي اتضح من خلاله أنه سينسحب من مجلس الحرب، مشيرًا إلى أن بن غفير وسموتيريش ليسا مؤهلين للانضمام لمجلس الحرب وهما متهربان من الخدمة العسكرية ومتطرفان، وسموتيريش تم ظبطه وهو يعبئ زجاجات المولوتوف لإلقاءها على مبنى المخابرات الإسرائيلي.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن هناك أكثر من 50 لائحة اتهام ضد بن غفير بخروجه عن القانون، والحل الأمثل لنتنياهو هو حل مجلس الحرب.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة في غزة: حصيلة العدوان الإسرائيلي ترتفع إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • جيش الاحتلال يعلن عن ارتفاع حصيلة قتلاه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644
  • الاحتلال يعلن استهداف مبنيين عسكريين لـحزب الله
  • إصابة 12 جنديا إسرائيليا في غزة
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الإصابات بين جنوده منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 36224 شخصًا
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع