يمن مونيتور/ د ب أ

لطالما حذر الآباء أطفالهم من اللعب في التراب، لتأتي آخر صيحة في تعزيز الصحة النفسية، داعية إلى التعرض لقدر من التراب أو الطين لتقوية الجهاز المناعي.

وتلقي صحيفة لوس أنجليس تايمز الضوء على هذه الصيحة من خلال المعالجة النفسية باربارا لاوسون الحاصلة على شهادة في تخفيف الحزن.

وتدعو لاوسون المشاركين في جلساتها المقامة على خلفية من زقزقة الطيور والموسيقى الهادئة إلى غلق أعينهم والحفر بأيديهم داخل حاويات مملوءة بالتراب، فتصل إليهم برودة التربة وملمسها الناعم الرطب، وتوجد عبوات المناديل الورقية قريبة التناول، لاستخدامها عند الرغبة في مسح الدموع التي قد يذرفونها من شدة التأثر.

وتعرض لاوسون (51 عاما) أيضا القفازات في جلساتها التي تقيمها في مساحة بمركز ساوث باي غاليريا التجاري بولاية كاليفورنيا والتي أسستها منذ عام 2022، ولكنها لا تنصحهم بارتدائها ليستطيعوا الاستفادة من لمس التربة مباشرة، وتقول إن بعض الأبحاث تشير إلى وجود أنواع من البكتيريا في التربة قد تساعد على تحمل الضغوط.

وتدور الأحاديث في جلساتها حول المشكلات التي تشغل الأذهان، وتعرض لاوسون أيضا جلسات التأمل لدعم العافية النفسية، أو تقديم الاستشارات بشأن التخلص من الحزن.

وتتحدث لاوسون عن التأثير الإيجابي للعب في التراب والتعرض للخضرة على العافية.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التراب الصحة النفسية اللهو

إقرأ أيضاً:

أثناء اللهو والهروب من الحر.. مصرع شخص غرقًا بمياه النيل في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شخص، مصرعه غرقا في مياة النيل، بمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، أثناء اللهو والهروب من الجو الحار أثناء الاستحمام، وتم إيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرفات النيابة العامة وجاري تحرير المحضر اللازم.

وكان اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا، يفيد بوصول جثة  شخص كان برفقه أسرته، لمشرحة مستشفى سمالوط التخصصي، يدعى " فادي حنا عياد " 27 سنة  ومقيم بمركز بنى مزار، لقى مصرعه غرقا في مياة النيل.

وانتقل الأجهزة  الأمنية إلى موقع  الحادث وبالمعاينة والفحص تبين مصرع الشاب علي شاطئ النيل، وكان برفقه أسرته اثناء زيارته لمولد العذراء.

وبتوقيع  الكشف الطبي على الجثمان  تبين  أن الوفاة نتيجة اكسفسيا الغرق، ولا يوجد شبهه جنائية فى الوفاة، وهذا ما أكدته التحريات الاولية لمباحث المركز وأمرت النيابة العامة، بتصريح دفن الجثمان وتسليمه لأهليته.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل سفير السودان لدى مصر لتعزيز سبل التعاون بين البلدين
  • صيحة تفتيت الدهون في لبنان: رهجة كلّ جديد.. ماذا عن المفعول؟
  • دراسة: العلاج الوهمي يقلل من بعض الأمراض النفسية
  • «الصحة» توضح أعراض وطرق علاج المشكلات النفسية (فيديو)
  • تفاقم الأزمات النفسية في إسرائيل.. اتّساع تعاطي المخدرات والكحول
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل لتعزيز قدرات الاتصال المعنية باللوائح الصحية الدولية
  • أثناء اللهو والهروب من الحر.. مصرع شخص غرقًا بمياه النيل في المنيا
  • بوابة الجحيم في سيبيريا.. تتضخم وتُرى من الفضاء بسبب التغير المناخي
  • سيكولوجية التديّن.. البنية التحتيّة للمقاومة في غزة
  • تجمع الرياض الصحي يوجه 5 طرق تعزز السعادة وتحسن الصحة النفسية