تابع عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي شمال قنا، اليوم الأربعاء، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى 2023/2024م، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، يرافقه  عنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء، ومحمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة.

حيث تفقد مدير عام الإدارة، امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، للصفين الرابع والخامس الابتدائي بالمدرسة، وتجول داخل بعض اللجان، للتأكد من الانضباط والالتزام والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء للتلاميذ.

و اطمأن عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، على انتظام سير الامتحانات وسط أجواء هادئة، مؤكدا علي أن أسئلة الامتحانات جاءت واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب المتوسط، كما أنها شاملة جميع فقرات المنهج، ومطابقة لمواصفات الورقة الأمتحانية.

وشدد مدير عام الإدارة، على، ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، ومنع استخدام الهاتف المحمول سواء للملاحظين أو التلاميذ والطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا المحمول جول اجتماعي محمد فتحي قسم العلاقات العامة فصل لغم استخدام دراسات توفير الأربعاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع وكيل وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الخاصة لامتحان الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ 10يونيه الجاري وتختتم 20يوليو المقبل، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 18 ألف و471 طالباً وطالبة موزعين على إجمالي 45 لجنة على مستوى المحافظة.

حيث تبدأ الامتحانات على مدار يومي الاثنين والأربعاء بالمواد غير المضافة للمجموع وهي: التربية الدينية والوطنية، الاقتصاد والإحصاء، على أن تستأنف يوم 22 يونية بالمواد الأساسية، وتبدأ بمادة اللغة العربية لكافة الشُعب، وتختتم 17 يوليو المقبل لشعبتي الآداب" بالفلسفة والمنطق" وللعلوم "بمادة الأحياء"، ويوم 20 يوليو "بالديناميكا " لعلمي رياضة.

حيث أكد المحافظ على ضرورة التواصل الدائم بين غرفة عمليات التربية والتعليم والغرفة الرئيسية بالمحافظة والغرفة المركزية للوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس علي مستوي المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها، مشيراً إلى تكليفاته لرؤساء المدن بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات.

فيما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ هاني عنتر إلى عقده اجتماعا موسعاً بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام وعمر سيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية والتوجيه المالي والإداري ومسؤول الاستراحات والتعليم الثانوي وشؤون الطلاب وأمن المديرية والتطوير التكنولوجي وإدارة الأزمات ومسؤول السيارات.

حيث شدد وكيل التعليم على ضرورة تكاتف الجهود المبذولة والتي تسهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة لأبنائنا الطلاب مؤكدا على دورهم في تحقيق انضباط وتذليل كافة المعوقات من خلال تحديد الواجبات والمسؤوليات والإلتزام بتنفيذ الآليات والإجراءات الهامة، والإلتزام بالمتابعة المستمرة من كافة أفراد المنظومة استعدادا لانطلاق امتحانات الثانوية العامة الشهر الجاري، مشيرا إلى تجهيز 18استراحة على مستوى المحافظة لاستقبال رؤساء اللجان والملاحظين.

كما تمت مناقشة الآليات والإجراءات التي تتخذها المديرية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، حيث تم التشديد على سرعة الانتهاء من تجهيز مركز توزيع الأسئلة، والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتأمين المركز وتأمين وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان، وكذلك تجميع أوراق الإجابة حتى تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة، بجانب التنسيق مع مديرية الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية لمتابعة الحالة الصحية للطلبة أثناء الامتحان، علاوة على التنسيق مع الكهرباء لعدم انقطاع التيار فترة أداء الطلاب الامتحان.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل بحضور وزير التربية الاتحادي
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • انطلاق مبادرة «تقدر فى١٠ أيام» لطلاب الثانوية العامة في أسوان
  • وكيل تعليم بورسعيد يتابع انتظام سير امتحانات شهادة الدبلومات الفنية
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني