التصالح فى مخالفات البناء 2024.. يسعى قانون التصالح في مخالفات البناء لمنح العديد من التسهيلات والمساعدات للمواطنين، ومؤخرًا منح قانون التصالح في مخالفات البناء، تخفيضات بشأن رسوم التصالح في هذه المخالفات.

أتاح قانون التصالح في مخالفات البناء 2024، تخفيض نسبة لا تتجاوز 25% من إجمالي مقابل التصالح، وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء، في حال السداد الفوري.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التصالح في مخالفات البناء 2024، وذلك ضمن خدمة تقدمها لزوارها على مدار اليوم.

التصالح في مخالفات البناءالتصالح في مخالفات البناء 2024

يمكن أداء باقي مقابل التصالح على أقساط خلال مدة لا تتجاوز الـ5 سنوات، على أن يُستحق عائد لا يجاوز 7% على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية أو القانون، من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وذلك إذا زادت مدة التقسيط على ثلاث سنوات.

ويتم خصم ما تم تسديده من خلال أحكام قضائية خاصة بالمخالفات محل الطلب.

التصالح في مخالفات البناءطريقة الحصول على تخفيض التصالح في مخالفات البناء

ألزم قانون التصالح على صدور قرار من قبل الجهة المختصة، بقبول التصالح وتقنين الأوضاع بحسب الأحوال، على أن يتم إخطار مقدم طلب التصالح بالقرار بكتاب موصى عليه مصحوبًا بعلم الوصول أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

يعد قرار قبول التصالح بمثابة ترخيص منتج لجميع آثاره، ولا يمتد أثر هذا القرار لأي أعمال أخرى لم تكن موجودة عند فحص طلب التصالح، كما لا يخل بحقوق الملكية لذوي الشأن، أو بأي مستحقات أخرى للدولة تنص عليها قوانين أخرى.

ولا يجوز إحداث تغيير أو تعديل في الأعمال المخالفة محل طلب التصالح بعد صدور قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع بشأنها، بأي حال من الأحوال إلا بالإجراءات المقررة قانونياً.

اقرأ أيضاًسعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. كل ما تريد معرفته من تفاصيل

مصطفى بكري: تأخير صدور قانون تصالح البناء سيجبر المواطنين على المخالفات.. فيديو

التصالح عن مخالفات البناء 2024.. خطوات وشروط تقديم الطلبات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسعار التصالح في مخالفات البناء التصالح فى مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء تخفيض اسعار التصالح في مخالفات البناء على من يطبق قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح فى مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء للتصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء 2024 قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية الـ 10 بمختلف المراكز والمدن؛ لإستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية.

وشدد على مواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح ، وتذليل أى عقبات أمامهم ، وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

 ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بهذا الملف الهام والحيوى، حيث نعتبر من أوائل المحافظات التى حققت معدلات متميزة فى تسليم شهادات البيانات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المراكز التكنولوجية.

ولفت إلى أنه ساهم فى تحقيق ذلك المتابعة المستمرة من اللواء أشرف عطية للتأكد من حصول الموظفين العاملين بهذه المراكز على البرامج التدريبية اللازمة فيما يخص تنفيذ قانون التصالح قبل فتح باب التقدم فى 7 مايو الجارى ، وهو ما ساهم بدوره فى سرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين فى سهولة ويسر .

مقالات مشابهة

  • هل التقاعس عن سداد الأقساط المستحقة يؤدي لعدم قبول التصالح؟
  • طارق شكري: القانون السابق للتصالح في مخالفات البناء لم يحقق سوى 4% من المرجو منه
  • سكرتير مساعد المنوفية يتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء بأشمون
  • بكام سعر المتر؟.. تفاصيل التصالح في مخالفات البناء 2024
  • 13 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح على مخالفات البناء بالشرقية
  • «التنمية المحلية»: تعديلات قانون التصالح تشمل بعض مخالفات البناء المحظورة
  • تعرف على نسبة التخفيض في حالة السداد الفوري في قانون التالح في مخلفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. خطوات سهلة وبسيطة
  • 12 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء