تحت شعار «رغم الإبادة باقون، ورغم التهجير عائدون»، انطلقت الفعاليات الفلسطينية في الذكرى الـ76 لنكبة 1948 وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وانطلقت المسيرة من أمام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات تنديدًا بالعدوان على قطاع غزة والمطالبة بحق العودة.

ودوت صافرات الإنذار لـ76 ثانية في مختلف المدن الفلسطينية، وهي عدد سنوات نكبة الشعب الفلسطيني، كما وقفوا 76 ثانية صمت خلال إطلاق صافرات الإنذار.

فلسطينيون يحيون ذكرى نكبة 1948

وخرج الفلسطينيون في مخيمات الشتات وكذلك القدس والضفة الغربية  في مسيرات حاشدة رافعين الأعلام التي تحمل أسماء المدن والقرى التي تركها أجدادهم، وأعلام فلسطين والرايات السوداء وأخرى رسم عليها «مفتاح العودة».

وفي محافظة الخليل الفلسطينية، شارك المئات في مظاهرات ظهر أمس الأربعاء لإحياء فعاليات ذكرى إحياء النكبة الفلسطينية والتي انطلقت بمسيرة جماهيرية من أمام مسجد الحسين وسط مدينة الخليل.

كما انطلقت مسيرة من أمام مخيمات نابلس، باتجاه دوار الشهداء وسط المدينة، بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية.

إكليل من الزهور على ضريح الراحل ياسر عرفات

ووضع أعضاء من اللجنة المركزية والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إكليلاً من الزهور على ضريح الراحل ياسر عرفات في الذكرى 76 على النكبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نكبة 48 ياسر عرفات فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان

قالت وسائل إعلام عبرية، الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض صاروخ من طراز أطلق من العراق باتجاه الجولان، وذلك بعد دوي صفارات الإنذار في الهضبة السورية المحتلة.

ووفقا للإعلام العبري، فإن الصاروخ الذي اعترضه جيش الاحتلال الإسرائيلي من طراز "كروز"، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وفي وقت سابق الخميس، دوت صفارات الإنذار في العديد من مستوطنات الاحتلال في هضبة الجولان المحتلة، بالتزامن مع أنباء عن تسلل طائرة مسيرة إلى المنطقة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه جرى "تفعيل الإنذارات في منطقة هضبة الجولان (المحتلة)؛ خشية تسلل قطعة جوية معادية"، مشيرا إلى أنه أسقط أيضا "صاروخ كروز وصل من جهة الشرق، ولم تقع إصابات أو أضرار".


وبينما لم يحدد جيش الاحتلال مصدر إطلاق الصاروخ، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إنه أُطلق من العراق.

وتشن فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات متكررة على مواقع للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر منذ تشرين الثاني /نوفمبر الماضي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والاثنين، أعلنت المقاومة في العراق أنها قصفت بثلاث طائرات مسيرة أهدافا عسكرية في إيلات/أم الرشراش في الأراضي المحتلة بثلاث طائرات مسيرة، مشددة على استمرارها في استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر موقع "واينت" العبري، أن ما بين طائرتين إلى ثلاث طائرات مسيرة اخترقت أجواء الاحتلال الإسرائيلي آنذاك، في حين زعم جيش الاحتلال أنه اعترض طائرتين مسيرتين قبل اختراقها لأجواء الأراضي المحتلة.


يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال لليوم الـ237 على التوالي، بارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم، الذي تجاهلته "إسرائيل" موسعة هجومها على المدينة الحدودية، ما تسبب بموجة نزوح جديدة ومجازر مروعة بحق المدنيين.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن غارات موسّعة على جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي في «كريات شمونة»
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في كيسوفيم وعدد من مستوطنات غلاف غزة
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات في عكا بعد إطلاق صافرات الإنذار
  • الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • «إعلام إسرائيلي»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات جنوب الجولان السوري
  • اشتباه بدخول مسيرة سورية إلى المستوطنات شمال الأراضي المحتلة .. وصافرات الإنذار تدوي
  • شريهان تحيي ذكرى وفاة عمر خورشيد بكلمات مؤثرة وصور نادرة|المنظمات الفلسطينية متهمه
  • السناوي: السابع من أكتوبر أعاد إحياء القضية الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الجليل الأعلى شمال إسرائيل