الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تلوينات إبداعية تضيء بيت الشعر في الشارقة ولي عهد الشارقة يستقبل الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

اختتم «المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة» مشاركته في فعاليات الدورة الـ15 من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، والذي أقيم على مدار 12 يوماً في الفترة 1 إلى 12 مايو الجاري، في «مركز إكسبو الشارقة» تحت شعار «كُن بطل قصتك»، بتنظيم من المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وضم جناح المجلس الإدارات كافة التي تنطوي تحت مظلته، والتي تشمل كلاً من «إدارة التنمية الأسرية وفروعها»، و«المكتب الثقافي»، و«إدارة التثقيف الصحي والجمعيات التابعة لها»، و«إدارة سلامة الطفل».


وشهدت مشاركة المجلس تنظيم 71 ورشة عمل مبتكرة جذبت 5068 زائراً، واستهدفت مجموعة من أولياء الأمور واليافعين والأطفال بلغ عددهم 2666 فرداً، وقدمها 48 مختصاً في مجال الأسرة والطفل. 
ومن الورش المميزة «رحلة مع كتاب»، وهي ورشة قرائية تفاعلية استهدفت تطوير مهارات القراءة، والتركيز لدى الأطفال من الفئة العمرية 7 إلى 10 أعوام، وورشة «قصص وست لوحات» التي ركزت على تنمية حب القراءة لدى الأطفال، من خلال توزيع 6 لوحات مرسومة لمشاهد قصة، يقوم الطفل بوضع سيناريو لأحداث القصة حسب تسلسل الصور، ثم يلون اللوحات، إلى جانب ورشة «رواية البطل الخارق» المخصصة للفئة العمرية 4 إلى 13 عاماً لتعليمهم طريقة كتابة قصصهم الشخصية عن الأبطال الخارقين، وتعزيز مهاراتهم في الكتابة الإبداعية، وورشة «الطبق الصحي» لرفع وعي الأطفال وأولياء الأمور بأهمية الغذاء الصحي.وتضمنت الفعاليات التي نظمها المجلس أيضاً، تجربة واقعية ممتعة للطفل، من خلال عدد من الأنشطة التفاعلية، مثل النشاط الحركي للمدارس المعززة للصحة للتعريف بأهم المعايير الصحية في البيئة المدرسية والحائط التفاعلي لسلامة الطفل، والوقاية من الإساءة والحذر من الغرباء.
واستهدفت جلسة «دور الآباء والأمهات في عالم الطفل القرائي» المخصصة لأولياء الأمور، تمكينهم من استكشاف الاستراتيجيات الفعالة لترسيخ ثقافة القراءة في نفوس أطفالهم، مسلطة الضوء على أهمية دور أولياء الأمور ومشاركتهم في عملية تعليم أبنائهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الشارقة القرائي للطفل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية

العُمانية: عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثالث لعام 2024م برئاسة معالي السّيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء وحضور أعضائه.

وفي مستهل أعمال الاجتماع، أشاد معاليه بالجهود القضائية المبذولة خلال العام القضائي الحالي والتي كان لها دور بارز في الإسهام لرفع مستوى العدالة والنزاهة، واستقرار المبادئ والأحكام القضائية.

واستعرض الاجتماع خطة سير العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية، وناقش المجلس الأعلى للقضاء عددًا من الموضوعات والقرارات ذات الصلة بالشؤون الإدارية والوظيفية لأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس العلمي المحلي للرباط: عيد الأضحى سنة مؤكدة مقرونة بالاستطاعة
  • مهرجان الأفلام اليابانية يختتم فعالياته الأربعاء
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • “متبقيات المبيدات” يختتم برنامجه التدريبي في إدارة الجودة بالمعامل
  • الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية
  • استغل إجازة الصيف.. نشاطات ممتعة تنمي مهارات طفلك
  • مهرجان بُرّ نجران الأول يختتم فعالياته
  • «القومي للطفولة» يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بالتشكيل الجديد
  • «كهرباء الشارقة» تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي