جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-13@14:59:02 GMT

"جامعة التقنية" تفتتح فرع مسندم

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

'جامعة التقنية' تفتتح فرع مسندم

 

خصب- الرؤية

يرى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، اليوم الخميس، افتتاح جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لفرع الجامعة بمحافظة مسندم؛ وذلك في إطار تنفيذ الحرص السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بشأن تطوير محافظة مسندم لتحقيق تنمية شاملة مستدامة، وإيجاد تنوع اقتصادي قائم على المقومات التنافسية التي تمتلكها المحافظة، ومؤاكبة مع رؤية عمان 2040 في أولويتها للتعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية التي من شأنها الإسهام في دعم مسيرة تطور التعليم التقني والتطبيقي الذي يعد أحد منظومات التعليم العالي المهمَّة في السلطنة، والتي تسهم في إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلها بجودة وكفاءة تتلاءم مع احتياجات سوق العمل .

ويهدف إنشاء فرع للجامعة بمحافظة مسندم كأول فرع لجامعة حكومية بالمحافظة، إلى خدمة أبناء المحافظة بالخصوص وباقي أبناء المحافظات، وتوفير بيئة تعليمية مستدامة تساهم في تطوير القطاعات المختلفة مثل القطاع اللوجستي الذي تشكل محافظة مسندم ركيزة مهمة فيها لوجودها في موقع استراتيجي يشرف على مضيق هرمز، بالاضافة الى ما سيوفره وجود جامعة حكومية في المحافظة من تطوير للمنظومة الاقتصادية والسياحية وتوفير بيئة مناسبة للتعلم والبحث العلمي.

وكان الفرع، استقبل ما يقارب 150 من طلبة الدفعة الأولى للدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023/2024، في عدد من التخصصات والبرامج الأكاديمية المُصممة لمواكبة متطلبات سوق العمل مثل تخصص الإقتصاد وإدارة الأعمال؛ ويشمل برنامج التكنولوجيا المالية وبرنامج الأعمال الرقمية والتحليلات، وتخصص تقنية المعلومات؛ ويشمل برنامج تقنيات المواقع الإلكترونية والأجهزة المحولة وبرنامج الحوسبة السحابية، والدراسات التربوية؛ ويشمل برنامج معلم مجال أول وبرنامج معلم مجال ثاني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«موارد الشارقة» تدعم المسارات المهنية للباحثين عن عمل

الشارقة:«الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، وكليات التقنية العليا، بمقر قصر الثقافة بالشارقة، ندوة مهارات المستقبل واتجاهات التوظيف بهدف دعم المسارات المهنية لفئة الباحثين عن عمل وتمكينهم من اختيار وظائف القطاع الخاص التي تتناسب مع طموحاتهم ومؤهلاتهم العلمية.

جاء ذلك بحضور ممثلي مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، وكليات التقنية العليا، وأولياء أمور الباحثين عن عمل وطلبة الكليات والجامعات المقبلين على التخرج، والباحثين عن عمل.

وتناولت الندوة التي قدمتها عائشة الرويمة، مرشد مهني بمجلس تنافسية الكوادر الوطنية «نافس» تعريف المشاركين بالمهارات المرتبطة بالمستقبل في سوق العمل، وكيفية الاستعداد للنجاح الوظيفي. ثم تناول اللقاء استعراض قصص نجاح ملهمة لنماذج من الكوادر المواطنة التي عملت بالقطاع الخاص في مختلف المجالات والتخصصات. وصاحب الحدث تنظيم فعالية اليوم المفتوح للتوظيف بالتعاون مع كليات التقنية العليا بحضور (16) من شركات وجهات القطاع الخاص.

ومن جانبه تقدم المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي رئيس الدائرة، بأسمى معاني التقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوجيهاته الحكيمة وسعي سموه اللامحدود في الوقوف على احتياجات أبناء الإمارة، ودعم الشباب وتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي
  • تحت شعار "تأهيلك لسوق العمل" جامعة المنيا تفتتح الملتقى التوظيفي الأول للخريجين
  • مسرح ومسار دراجات.. محافظ دمياط تفتتح تطوير اللسان في رأس البر
  • «موارد الشارقة» تدعم المسارات المهنية للباحثين عن عمل
  • تكريم المجيدين في حفل ختام الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • محافظة مسندم تطلق برنامج خدمة المراجعين الإلكترونية
  • مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • تطوير كبير في راديو أون سبورت إف إم
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل