أبوظبي-الوطن:

أعلنت شركة برايت كابيتال للاستثمار عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع مدرسة ريغيت غرامر سكول الدولية، بهدف إطلاق سلسلة من المدارس البريطانية الراقية في الإمارات العربية المتحدة. وقد أقيمت مراسم التوقيع بحضور السيد شون فنتون، المدير التنفيذي لمدرسة ريغيت غرامر سكول، والسيد شون ديفي، المدير العالمي للأعمال في المدرسة، اللذين استقبلهما فريق برايت كابيتال في دبي بحفاوة بالغة.

وتعتبر شركة برايت كابيتال كياناً استثمارياً بارزاً في الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى إنشاء أكبر الشبكات التعليمية في الدولة. وتشمل استثماراتها الحالية أربع مدارس في دبي تابعة لمدرسة برايت ليرنرز الخاصة، وثلاثة فروع لمدارس ستار الدولية.

من جانبها، تتمتّع مدرسة ريغيت غرامر سكول، التي تأسّست في لندن عام 1675، بتاريخ عريق وطموح كبير وسمعة رفيعة على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى خبرة عميقة وإصرار دائم على تقديم تعليم من الطراز الأول عالمياً. تصنّف المدرسة ضمن أفضل عشرين مدرسة خاصة في المملكة المتحدة بناءً على نتائج امتحانات مستوى A لعام 2023. وتدير مدرسة ريغيت غرامر سكول ومدرسة ريغيت غرامر سكول الدولية حالياً ستّ مدارس عالمية تتوزّع بين المملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والصين، وفيتنام. وقد افتُتِح فرع المدرسة في الرياض عام 2022، حيث بلغ عدد الطلاب المنتسبين إليها حتى الآن 1,200 طالب مع وجود قائمة انتظار طويلة، ما يجعلها من بين المدارس الراقية الأسرع نموّاً في المملكة العربية السعودية.

وقال شون فنتون الرئيس التنفيذي لمدرسة ريغيت غرامر سكول: “أشعر بسعادة غامرة إزاء هذه الشراكة الجديدة مع برايت كابيتال، وأنا متحمّس لتأسيس مدارس عالمية المستوى في الإمارات العربية المتحدة، في إطار فلسفتنا العالمية الشاملة. نحن نسعى لرعاية كلّ طفل ليتمكّن من تحقيق أقصى إمكاناته وصقل شخصيّته بأفضل شكل، وليكون مواطناً عالمياً فضيلاً. وشراكتنا مع برايت كابيتال هي خطوة مهمّة في إطار توسّعنا داخل الإمارات حيث تلتزم كلّ من ريغيت وبرايت كابيتال بتطوير الروابط الدولية التي تتيح لطلاب الإمارات فرصاً تعليمية استثنائية وإنشاء جسور ثقافية وتعليمية عبر القارات، ما يسهّل فرص التبادل والزيارات للطلاب والموظّفين على حدّ سواء، والتي بدورها تثري مجتمع ريغيت.”

وأضاف شون ديفي، المدير العالمي للأعمال في مدرسة ريغيت غرامر سكول الدولية: “نحن محظوظون للغاية بأننا وجدنا شريكاً يشاطرنا قيمنا وطموحنا في تقديم تعليم على مستوى عالمي ضمن مجتمع عالمي مترابط. حيث أن تأسيس فلسفتنا التعليمية وعلامتنا التجارية داخل الإمارات العربية المتحدة كان من أبرز أولوياتنا وطموحاتنا.”

ومن جهته، قال أشرف تميل، المدير العام لشركة برايت كابيتال: “نحن متحمّسون جداً لهذا التعاون ومتشوّقون إلى تأسيس مدارس بريطانية ذات مستوى عالمي في الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى تماماً مع خطط توسّعنا. هذه الشراكة تشكّل انطلاق برايت كابيتال في قطاع المدارس البريطانية الفاخرة، وما كنّا لنجد شريكاً أفضل من مدرسة ريغيت غرامر سكول الدولية، ذات التاريخ العريق والباع الطويل في قطاع المدارس المستقلّة بالمملكة المتحدة.”

وأضاف السيّد تميل: “تزخر سوق دولة الإمارات العربية المتحدة بفرص واعدة يعزّزها تنامي أعداد الوافدين والطلب المتصاعد على التعليم ذي الجودة العالية من قبل الطلاب في الإمارات، من أبناء وبنات أٍسر المواطنين والمقيمين على حدّ سواء. ولا شكّ أن وجود مدرسة ريغيت غرامر، إحدى المدارس البريطانية المستقلّة والرائدة، في هذه المنطقة لا يسهم في تعزيز مكانة المدارس التي تتبع المناهج البريطانية الأصيلة في الإمارات فحسب، بل يتوافق كذلك مع تطلعات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات. وهذا التوجّه يعكس قرارنا التوسّعي في المنطقة عبر شراكتنا مع مدرسة ريغيت غرامر سكول، مع التركيز على الفرص التنموية التي نتطلّع إليها”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الإمارات العربیة المتحدة المدارس البریطانیة

إقرأ أيضاً:

«شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر


دبي (وام)
أعلن اتحاد الشطرنج إطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي لنشر اللعبة في المدارس سبتمبر المقبل بعد نجاح مرحلته الأولى، ويقام المشروع، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دبي، ومجلس الشارقة للتعليم، والهيئة العامة للرياضة.
ويهدف لنشر ثقافة الشطرنج في المدارس، وتعليم الطلبة مهارات حل المشكلات والتفكير الاستباقي، واحترام الآخر والقدرة على اتخاذ القرارات، وإنشاء مراكز وأندية للعبة في المدارس.
وأكد تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الشطرنج أنه تم عقد عدة اجتماعات مع لجنة المدارس في الاتحادين الدولي والإسباني والاتحادات الأخرى خارج الدولة التي حققت نجاحات كبيرة في نشر ثقافة الشطرنج، مشيراً إلى التنسيق مع الاتحاد الدولي حول منهاج دراسي ينقسم الى قسمين حول تعليم المعلمين، ليتمكنوا من تعليم اللعبة للطلبة في المدارس، وتوفير الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.
وأضاف أن المشروع شهد مرحلة التدشين بدورة «معلم شطرنج» في شهر نوفمبر 2023، بحضور 71 معلماً من 36 مدرسة في دبي، وتم منح شهادات «معلم شطرنج» لخريجي الدورة الأولى، كما تم تنظيم الدورة نفسها بالشارقة في فبراير 2024، بمشاركة 40 معلماً من 25 مدرسة.

أخبار ذات صلة حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل» مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج

مقالات مشابهة

  • «شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية
  • إعلان الفائزين في مسابقة الخطابة والفصاحة بين المدارس
  • السعودية توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية لدعم النظام الصحي باليمن
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع جيمس للتعليم لافتتاح أول مدرسة بريطانية
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع دولة قطر
  • "الثروة الزراعية" توقع اتفاقية لتنفيذ التحول الرقمي
  • "التجارة" توقع مع "إذكاء" اتفاقية نقل واستضافة "منصة عُمان للأعمال" في الخدمة السحابية