أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية محاولة الاغتيال التى استهدفت رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا، روبرت فيكو، اليوم الأربعاء .

وأكد الناطق الرسمى باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية جمهورية سلوفاكيا الصديقة.

وشدد السفير القضاة، فى بيان، على موقف المملكة الرافض لكافة أشكال العنف التى تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، معرباً عن أصدق التمنيات بالشفاء العاجل لرئيس الوزراء السلوفاكي.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين الاقتحامات المستمرة والمتزايدة للمستوطنين للأقصى

الخارجية: الممارسات الاستفزازية داخل الحرم القدسي الشريف تنتهك حرمته

أعرب الأردن عن إدانته للاقتحامات المتكررة والمتزايدة من قبل المستوطنين المتطرفين، والتي كان آخرها اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح الأربعاء، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً : مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويحشدون لمسيرة الأعلام التهويدية - فيديو

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيان لها، أن هذه الممارسات الاستفزازية داخل الحرم القدسي الشريف تنتهك حرمته، تواجد المكثف للمتطرفين داخل البلدة القديمة للقدس المحتلة وعلى أبواب الحرم القدسي الشريف، وتقييد دخول المصلين إلى المسجد، تعكس سياسة ممنهجة تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية والتزامات الاحتلال بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس المحتلة. 

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة من استمرار هذه الانتهاكات والممارسات الاستفزازية المدانة والمرفوضة، التي تخرق الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس المحتلة ومقدساتها، وتمثل أيضاً خرقاً للقانون الدولي.

اقرأ أيضاً : مسيرة الأعلام في القدس.. استفزاز للمسلمين وتهويد للمدينة المحتلة

وجدد القضاة التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، ولا سيادة لإسرائيل عليه أو على القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. 

وطالب الاحتلال الإسرائيلي، بصفته القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، واحترام حرمته، محذراً من استمرار هذه الانتهاكات، ومشدداً على ضرورة احترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بصفتها صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف كافة، وتنظيم الدخول إليه.

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين الاقتحامات المستمرة والمتزايدة للمستوطنين للأقصى
  • سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية
  • ميقاتي التقى رئيس وزراء الأردن وهذا ما تم بحثه
  • الخارجية تتابع حادث العائلة الأردنية غي السعودية
  • رئيس وزراء أستراليا يدين الهجوم على القنصلية الأمريكية في سيدني
  • الليبراليون في سلوفاكيا يفوزون في الانتخابات الأوروبية
  • رئيس وزراء أستراليا يدين تشويه مبنى القنصلية الأميركية في سيدني
  • سلوفاكيا.. خسارة حزب "مؤيد بوتين" في الانتخابات الأوروبية
  • سمو أمير البلاد يهنىء رئيس وزراء الهند بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للوزراء لفترة جديدة
  • السفير حفظي يودع الفوج الأول من الحجاج الألبان