تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تسلم وائل النجار، سفير مصر في لشبونة، درع جائزة بطل السلام 2024 من برلمان البحر المتوسط نيابة عن الرئيس السيسي بعد فوزه بها بحضور ممثلين لـ 43 دولة بمدينة براجا البرتغالية.
وعبر السفير وائل النجار خلال كلمته أثناء تسلم جائزة بطل السلام 2024  نيابة عن الرئيس السيسي، والتي نقلها برنامج «على مسئوليتي»، حصريا على قناة صدى البلد، عن سعادته البالغة لتسلمه جائزة الجمعية العامة لبرلمان البحر المتوسط بطل السلام 2024 نيابة عن الرئيس السيسي، مؤكدًا أن هذه الجائزة تأتي تكليلا لجهود الرئيس السيسي في شر السلام في منطقة الشرق المتوسط.


وتابع وائل النجار: هذا التكريم خير دليل لكافة قطاعات الدولة تحت فخامة الرئيس لبحث كافة التحديات ونشر السلام، موضحًا أن مصر ظلت وستظل دولة داعمة للسلام في الإقليم.
وأكمل السفير وائل النجار: سعت مصر منذ بدء الحرب على غزة لإنفاذ كافة المساعدات الإنسانية لغزة، كما أنها عملت مع كافة الشركاء على وقف إطلاق النار ووقف نزيف الدماء.
وأشار إلى أن مصر تعمل جاهدة على وقف الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة ومنع تهجيرهم من أرضهم، وهذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برلمان البحر المتوسط الرئيس السيسي نیابة عن الرئیس السیسی بطل السلام 2024 وائل النجار

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره الصيني الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الجانبان المصري والصيني الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس السيسي على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها  الرئيس للصين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وقد صدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة، وقد أشاد الرئيس الصيني في هذا السياق بدور مصر  المحوري وجهودها الدؤوبة للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، واتفق الرئيسان على ضرورة وقف إطلاق النار فوراً، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، مؤكدين أن تطبيق حل الدولتين هو الضامن الرئيس لاستعادة الاستقرار وإرساء السلم والأمن الإقليميين.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يدعم جهود القارة التنموية، حيث حرص الرئيس على تأكيد الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام إلا من بالمعالجة الشاملة للقضية الفلسطينية
  • رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي
  • رونالدو يتسلم جائزة هداف دوري روشن
  • السفير رؤوف سعد يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الصين (فيديو)
  • الرئيس السيسي لنظيره الصيني: الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري
  • السيسي يؤكد لنظيره الصيني الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي المصري
  • مراسم استقبال رسمية للسيسي في قصر الشعب ببكين
  • السفير علي الحفني: زيارة الرئيس السيسي للصين تأتي في توقيت مهم
  • ماكرون يتسلم جائزة ويستفاليا الدولية للسلام
  • الرئيس المصري يحذر من مخاطر تداعيات أحداث رفح