التحق الحيش الملكي بركب المتأهلين إلى نصف النهائي، عقب انتصاره بهدفين لهدف على أولمبيك الدشيرة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب ربع نهائي كأس العرش.

ودخل الطرفان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم محاولة الحفاظ على تقدمهما،أو إضافة أهدافا أخرى إن تأتى لهما ذلك من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، بغية تحقيق الانتصار، للالتحاق بركب المتأهلين إلى نصف النهائي.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لها إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، لينتهي بذلك الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، ويتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

واستمر الجيش الملكي في البحث عن الهدف الأول في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 74 عن طريق اللاعب ربيع حريمات، واضعا بذلك فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من بلوغ المربع الذهبي، ومجبرا أولمبيك الدشيرة على الخروج من قوقعته الدفاعية، للبحث عن التعادل للمرور على الأقل للشوطين الإضافيين.

وحاول أولمبيك الدشيرة الوصول إلى شباك المهدي بنعبيد بشتى الطرق الممكنة، من خلال الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت له، متمكنا من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب أيوب معموري من ضربة جزاء، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن الهدف الذي سيضمن به التواجد في قادم الأدوار.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة والوقت بدل الضائع، ندية كبيرة بين الطرفين، بحثا عن هدف الانتصار الذي سيقود مسجله إلى التأهل لنصف النهائي، لمواجهة المغرب الفاسي المتأهل على حساب المغرب التطواني، بعد الانتصار عليه بأربعة أهداف لهدفين، حيث حاول الطرفان الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة، ليتمكن العساكر من إضافة الهدف الثاني بفضل ربيع حريمات، منهيا بذلك اللقاء بانتصار فريقه بهدفين لهدف على أولمبيك الدشيرة، وعابرا به إلى المربع الذهبي.

كلمات دلالية أولمبيك الدشيرة الجيش الملكي المغرب التطواني المغرب الفاسي ربع نهائي كأس العرش ربع نهائي كا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبيك الدشيرة الجيش الملكي المغرب التطواني المغرب الفاسي ربع نهائي كأس العرش

إقرأ أيضاً:

أنظار جماهير كرة القدم تتجه صوب ملعب “الجوهرة المشعة” في ختام أغلى الكؤوس

تتجه أنظار جماهير كرة القدم، يوم الجمعة القادم، صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، حيث مواجهة النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بنسخته الجديدة.
وجاء تأهل الهلال إلى هذا النهائي للمرة الـ 19 في تاريخه، عقب فوزه على الحزم بثلاثية دون مقابل في ثمن النهائي، ليواجه بذلك التعاون وينتصر بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، قبل أن يقصي الاتحاد من الدور النصف نهائي بعد تغلبه عليه بهدفين لهدف.
ويسعى الهلال في هذا النهائي إلى تحقيق لقبه الحادي عشر في البطولة، كثاني أكثر المتوجين في هذه المسابقة بعد الأهلي بـ 13 لقبًا، بالإضافة إلى تحقيق ثالث ألقابه هذا الموسم بعد فوزه بكأس السوبر السعودي وتحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين دون خسارة.
في المقابل تمكن النصر من التأهل إلى النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه في ثمن النهائي على نظيره الاتفاق بهدف وحيد، ليواجه في ربع النهائي خصمه الشباب وينتصر بخماسية مقابل هدفين، ويواجهه فريق الخليج في نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف.
ويطمح النصر الذي يملك في سجله 6 بطولات، إلى استعادة الأمجاد بعد غيابه عن البطولة منذ عام 1990 م بفوزه على التعاون بهدف وحيد.

مقالات مشابهة

  • أنظار جماهير كرة القدم تتجه صوب ملعب "الجوهرة المشعة" في ختام أغلى الكؤوس
  • موعد مشاهدة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر
  • أنظار جماهير كرة القدم تتجه صوب ملعب “الجوهرة المشعة” في ختام أغلى الكؤوس
  • الجيش الملكي يفوز على شباب السوالم ويعزز صدارته في الدوري الاحترافي
  • البطولة: الجيش الملكي يحافظ على الصدارة والرجاء البيضاوي يواصل مطاردة المتصدر
  • سموحة يتجاوز عقبة لافيينا إلى ثمن نهائي كأس مصر
  • سيراميكا كليوباترا أول المتأهلين إلى دور الـ16من كأس مصر
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • مدفيديف يلحق بركب المتأهلين إلى ثاني أدوار "رولان غاروس"
  • الوداد يستضيف آسفي قبل جولتين من نهائي الدوري المغربي الثلاثاء