أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استقبال المراكز التكنولوجية في المدن والقرى طلبات التصالح من المواطنين، مع تقديم تسهيلات كبرى لتشجيع الجميع.

التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء

وأشار المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وفي حضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ وعبد العال البدري السكرتير المساعد للمحافظة ورؤساء مجالس المدن ومديري الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية، أنه يتم التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء طبقا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، عن طريق التقدم للمراكز التكنولوجية، أو عن طريق تطبيق تصالح أو عن طريق البوابة الحكومية.

استعراض الإجراءات القانونية 

واستعرض المحافظ الإجراءات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، وإجراءات الجهة الإدارية، والحالات التي يجوز التصالح عليها، بجانب الحالات التي لا يجوز التصالح عليها، وهي الأعمال المخالفة للسلامة الإنشائية للمبنى، وتغيير استخدام أماكن إيواء السيارات والبناء على الأراضي الخاضعة للآثار والمجاري المائية.

تقسيط القيمة الإضافية على 3 سنوات 

وأشار المحافظ إلى ضرورة سداد 25% من قيمة تقنين الأراضي من المواطنين، وتقسيط باقي القيمة على 3 سنوات، تيسيرا على المواطنين.

أكد المحافظ إطلاق كارت الفلاح بشمال سيناء، لافتا إلى أن الخدمات المقدمة مرتبطة بتقنين الأراضي الزراعية.

ووجه المحافظ بتقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة أمام المواطنين في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع جهود تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية الـ 10 بمختلف المراكز والمدن لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية، مشدداً على مواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أى عقبات أمامهم، وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لإنهاء الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء .

المحافظة تحقق معدلات متميزة فى تسليم شهادات البيانات

ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح بالمحافظة بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بهذا الملف الهام والحيوى، حيث نعتبر من أوائل المحافظات التى حققت معدلات متميزة فى تسليم شهادات البيانات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المراكز التكنولوجية .

ولفتت إلى أنه أسهم فى تحقيق ذلك المتابعة المستمرة من اللواء أشرف عطية للتأكد من حصول الموظفين العاملين بهذه المراكز على البرامج التدريبية اللازمة فيما يخص تنفيذ قانون التصالح قبل فتح باب التقدم فى 7 مايو الجارى، وهو ما أسهم بدوره فى سرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين فى سهولة ويسر .

يأتي ذلك فى ضوء الفرصة الذهبية التى أتاحتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم للحفاظ على الثروة العقارية للمواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لتجنيب المخالفين للعقوبات التى ينص عليها القانون والحفاظ على الثروة الشخصية لكل مواطن من العقارات والوحدات السكنية ورفع قيمتها وتثبيت ملكيتها، وفى ظل المتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

IMG-20240529-WA0008 IMG-20240529-WA0007 IMG-20240529-WA0006 IMG-20240529-WA0004 IMG-20240529-WA0005 IMG-20240529-WA0003

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يتابع جهود تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات
  • محافظ الغربية يتابع خط سير طلبات التصالح
  • محافظ الغربية:متابعة لحظية وميدانية مستمرة لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بورسعيد يتابع العمل في تلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء 
  • محافظ الغربية يتابع اقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بسيارة المركز التكنولوجى المتنقل «بقرية شنو»