قالت قناة (كان 11) التابعة لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية، مساء اليوم، إن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، مرر رسالة لرئيس حكومة بنيامين نتنياهو، مفادها أن عدم إيجاد بديل للحكم في قطاع غزة، غير حركة "حماس" يعني سيطرة إسرائيل على القطاع وتحملها المسؤولية عنه، وأنه لو حدث هذا الأمر، فإن لن يتمكن من الاستمرار في منصبه.

وأضافت القناة أن جالانت حث نتنياهو على اتخاذ قرارات تتيح إيجاد بدائل مناسبة لحماس، ويرى أن السلوك الحالي لنتنياهو، سيقود إلى وضع، تكون فيه إسرائيل، مسؤولة عن السيطرة على قطاع غزة وإدارته، وقال إن هذا وضع خطير، لن يجعله يستمر في منصبه.

وفي المقابل، شن وزراء اليمين واليمين المتطرف هجوما حادًا على جالانت وطالبوا بإقالته من منصبه.

وكان نتنياهو قد تحدث، في وقت سابق اليوم، عن إفشال حركة حماس خطة إسرائيلية لتولي جهات محلية غزاوية المُشاركة في إدارة توزيع المساعدات الإنسانية.

واعتبر نتنياهو أن الحديث عن "اليوم التالي للحرب" أمر غير واقعي طالما أنه لم يتم تحقيق حسم عسكري ضد حركة حماس. وقال نتنياهو إن كل الجهات ترفض التعاون مع إسرائيل طالما لم يتم القضاء على حماس".. على حد تعبيره.

يُشار إلى أن مسؤولي الأمن البارزين الذين استقالوا من مناصبهم في الفترة الأخيرة، على خلفية "طوفان الأقصى"، طالما سلطوا الضوء على غياب استراتيجية لدى حكومة نتنياهو بشأن "اليوم التالي للحرب في قطاع غزة"، وهو أمر يُحذر منه المحللون الإسرائيليون أيضًا.

واستراتيجية "اليوم التالي للحرب" ليست محور الخلاف الوحيد بين جالانت ونتنياهو، إذ عبر الأول في مؤتمر صحفي اليوم عن رفضه مقترح نتنياهو بشأن مشروع التجنيد الذي يعفي الحريديين من الخدمة العسكرية الإلزامية. وكرر جالانت إصراره على سن قانون توافقي بين مختلف كتل الائتلاف الحكومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة وزير الدفاع الإسرائيلي نتنياهو جالانت الخدمة العسكرية الإلزامية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: نصر الله يدفع لبنان نحو وضع صعب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن حسن نصر الله، الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، "يدفع ببلاده نحو وضع صعب، وسيتحمل الشعب اللبناني العواقب".

وفي تصريح نقله راديو الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، أكد جالانت أن "حسن نصر الله يدفع لبنان نحو واقع قاسٍ وصعب، وأن الذين سيتحملون العواقب هم الشعب اللبناني وقوات حزب الله".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن قواته العسكرية قتلت نحو 320 من كبار عناصر حزب الله، ووصفهم بـ"إرهابيين كبار".

ومن الجدير بالذكر أن "حزب الله" اللبناني أعلن في وقت سابق من اليوم الأربعاء عن استهدافه 11 موقعًا للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • وزير إسرائيلي: نحن على شفا هزيمة إستراتيجية غير مسبوقة بغزة
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقف الاحتلال حربه على قطاع غزة
  • هآرتس عن مسؤول أمريكي: كل يوم يمر تتزايد احتمالات عدم عودة الرهائن أحياء
  • حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة (فيديو)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نصر الله يدفع لبنان نحو وضع صعب
  • جالانت: حسن نصر الله يجر لبنان إلى واقع صعب والشعب سيدفع الثمن
  • آيزنكوت: نتنياهو فشل أمنيا والحديث عن نصر كامل في قطاع غزة مجرد شعارات
  • 3 مسؤولين يطالبون جانتس بالاستقالة للإطاحة بحكومة نتنياهو