قررت النيابة العامة في الجيزة، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاستيلاء على الحسابات الخاصة لـ 23 مواطناً على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من معارفهم.

سربوا بيانات.. حبس 20 مسؤولًا بالجمارك بتهمة الرشوة والفساد جلسة تجديد حبس سائق أوبر المتهم بخطف فتاة ومحاولة هتك عرضها بالتجمع .

.غدًا


وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.
وكان قد استولي عاطل علي الحسابات الخاصة لـ 23 مواطناً على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من معارفهم تم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.


وكان قطاع الأمن العام قد تمكن بمشاركة قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة لقيامه بالاستيلاء على الحسابات الخاصة بعدد (23) مواطن على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من معارفهم.

وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول و5 شرائح هواتف المُستخدمة فى ارتكاب الوقائع و3 محافظ إلكترونية ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة التحقيقات الجيزة رجال المباحث قطاع الأمن العام فيسبوك

إقرأ أيضاً:

اعترافات عصابة تزوير الشهادات الجامعية وبيعها عبر "الفيس بوك "

أقرا عاطلان بممارستهما نشاط إجرامي والنصب على المواطنين وتزوير الشهادات الجامعية ، عقب استدراج  ضحاياهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وايهامهم  بقدرتهما على منحهم وإستخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية.

كشف الأجهزة الأمنية  ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" إدعى خلالها القائمين على إداة الصفحة قدرتهم على إستخراج شهادات جامعية ومؤهلات دراسية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية .

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على إدارة الصفحة المُشار إليها وتبين أنه تشكيل عصابى مكون من ( شخصين مقيمان بمحافظة الجيزة)، وكذا قيامهما بإدرة أدكاديمية "غــيـر مرخصة" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصـر بالقاهرة والترويج والإعلان عنها عبر مواقع التواصل الإجتماعي  لمنح عملائهما شهادات دراسية من الخارج منسوبة لكيان وهمى ، مقابل تحصلهما على مبالغ مالية عن طريق المحافظ الإلكترونية ، وبحوزتهما (أكلاشيه خاص بكيان تعليمى وهمى - 5 هواتف وخطوط محمولة بفحصهم تبين أن 4 منهم خاصين بالمحفظة الإلكترونية وتحتوى على آثار ودلائل على نشاطهما الإجرامى) .

مقالات مشابهة

  • حبس سائق 4 أيام فى اتهامه بسرقة متعلقات سيدة حال توصيلها بالقطامية
  • اعترافات عصابة تزوير الشهادات الجامعية وبيعها عبر "الفيس بوك "
  • بسبب خلافات على حسابات مالية.. اختطاف مواطن على يد خصمه وتحرك عاجل للأجهزة الأمنية
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح
  • ضبط شخصين يديران صفحة للنصب على المواطنين عبر «فيسبوك»
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين عبر "فيس بوك"
  • أون لاين .. ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية
  • حبس المتهم بالشروع فى قتل عامل ديلفرى بالعياط بسبب خلافات مالية 4 أيام
  • دفاع المُضيفة التونسية المُتهمة بإنهاء حياة ابنتها: حد عاقل هيعمل كده؟ ‏
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب على راغبى الحصول على شهادات جامعية