كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، موضحة أن البلاد تتعرض لموجة حارة إلى شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم الخميس حتى الثلاثاء المقبل على أغلب الأنحاء.

الأرصاد الجوية نحذر من ظاهرة جوية خلال الساعات الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غداً

طقس حار نهارًا 
وأضافت الهيئة، الطقس السائد حار نهارًا على أغلب الانحاء مائل للحرارة على السواحل الشرقية شديد الحرارة على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد، حيث يوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الاحمر وسرعة الرياح من 50 إلى70 كم| ساعة وارتفاع الامواج من 2.

5 إلى 4.5 متر.

ارتفاع درجات الحرارة 
وذكرت، التعرض المباشر لاشعة الشمس يُزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ، فضًلا عن تعرض البلاد إلى الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية ونشاط للرياح على أغلب الانحاء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة 
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالاتي:
القاهرة 32 19
الاسكندرية 31 16
طنطا 31 17
شبين الكوم 32 17
بورسعيد 24 16
دمياط 25 16
سوهاج 35 20
قنا 36 21
أسيوط 35 18
أسوان 37 20
الاقصر 37 21
شرم الشيخ 34 23

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس حار نهار ا موجة حارة حالة الطقس الطقس الهيئة العامة للأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الاثنين يشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة، حيث أنه حدث انكسار بالأمس في حدة الموجة شديدة الحرارة التي أثرت على البلاد الأسبوع الماضي.

وأضافت"منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يكون الانكسار في الموجة الحارة بحوالي من 3 إلى 5 درجات، موضحة أنه نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا فأنه يعمل بشكل كبير على وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس ما يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وتابع، أن أن مصادر الكتل الهوائية تختلف، فالبلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية مقبلة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم متوقع أن تكون بين الـ35 و36 في فترة النهار، وأن هذا يعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، فضلًا عن أن درجات الحرارة في الصعيد ستظل مرتفعة، لأن درجة الحرارة تتجاوز الـ42 درجة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة في فترة الليل ترتفع، وتتجاوز نسبة الـ85 في المناطق الساحلية، وفي القاهرة تصل لـ80، فالبلاد خلال هذه الفترة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت "منار" من موجة جديدة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات وتحديدًا من غدٍ الثلاثاء، معلقة: "البلاد من الغد تتأثر بمرتفع جوي، وأن ذروة هذه الحرارة ستكون يومي الجمعة والسبت، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن درجة الحرارة ستتجاوز الـ42 درجة في الظل".

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. وعيد الأضحى يسجل أعلى درجات حرارة (التفاصيل)
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • موجة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تُعلن التفاصيل
  • موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبار من الغد