مسقط- الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة، أمس، اجتماعه الثالث لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة؛ برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وسعادة الأمين العام.

وناقش المكتب خلال الاجتماع تشكيل لجنة خاصة لدراسة آلية تنويع مصادر الدخل في سلطنة عُمان خلال المرحلة المقبلة.

واطلع مكتب المجلس على رد مجلس الوزراء بشأن الدراسات والمقترحات التي تقدم بها المجلس خلال الفترة الماضية، كما اطلع المكتب على عددٍ من التقارير المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس لمشاركتهم في المناسبات والمحافل الإقليمية والدولية.

كما تم تسمية المكرمين الأعضاء في مجموعات الصداقة البرلمانية خلال الفترة الثامنة، ومناقشة آلية تسليم المكرمين للوثائق ذات التصنيف السري. وفي ختام الاجتماع تم تحديد بنود الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجلس محافظة بغداد يعتزم إجراء انتخابات المجالس العشائرية.. إليك الموعد

السومرية نيوز – سياسة

يعتزم مجلس محافظة بغداد، إجراء انتخابات المجالس العشائرية اعتباراً من الأسبوع المقبل. وقال عضو مجلس المحافظة، رئيس لجنة العشائر، مهند السوداني، إن مجالس العشائر في المناطق والأقضية والنواحي غلبت على تشكيلها المجاملات خلال السنوات الماضية، مبيناً أن غالبيتها تحصل على مباركة المحافظ دون مراقبة ومتابعة.

وأشار إلى أن لجنة العشائر في مجلس المحافظة ارتأت اتخاذ قرار بإلغاء جميع المجالس والهويات الصادرة منها، مؤكداً إجراء انتخابات لها اعتباراً من الأسبوع المقبل ليستمر لأربع سنوات وسيبدا بمجلس منطقة الأعظمية الذي يعد الأكثر تنظيماً.

وأضاف السوداني أن لجنة العشائر في مجلس محافظة بغداد وضعت شرطاً بأن يكون رئيس المجلس شيخاً لعشيرة أو على الأقل رئيساً لفخذ ولديه تزكية من شيخ عشيرته، لأن موضوع العشائر أصبح أمراً واقعاً، منبهاً إلى أهمية تشكيل لجان يمكن أن تعمل إلى جانب أبناء المنطقة خصوصاً اللجان الأمنية، التربوية والخدمية والتي تضم وجهاء عن المنطقة أيضاً.

وأوضح أن عدد مجالس العشائر كان مبالغاً فيه خلال المرحلة الماضية، ووصل إلى تشكيل مجلسين في المنطقة الواحدة، لذا فإن اللجنة سعت في إجرائها هذا إلى إعادة تشكيلها وتنظيمها من أجل أن تعمل بصورة صحيحة وفق انتخابات ديمقراطية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف وليلى زاهر وشيكو أبرز المكرمين في الدورة الثامنة لراديو إنرجي
  • «الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول المجلس تبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية
  • محافظ الشرقية يهنئ أعضاء الجهاز التنفيذي لإعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية
  • أدنوك ترفع قيمة حزمة الفرص التحفيزية للقطاع الصناعي المحلي إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030 لدعم جهود تنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد الوطني
  • رئيس المجلس الوطني في الاتحاد السويسري يلتقي وفد مجلس الشورى
  • مجلس محافظة بغداد يعتزم إجراء انتخابات المجالس العشائرية.. إليك الموعد
  • عاجل | مصادر دبلوماسية للجزيرة: الجزائر توزع مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن يطالب إسرائيل بوقف هجومها على رفح فورا