يمن مونيتور/قسم الأخبار

قدمت موظفة في وزارة الداخلية الأمريكية استقالتها احتجاجا على دعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن ليلي غرينبرغ كول، المواطنة من أصول يهودية، التي كانت مساعدة لرئيس الكوادر في وزارة الداخلية قدمت الاستقالة، مشيرة في رسالتها إلى أنها لا ترى من الممكن مواصلة العمل مع الإدارة التي تدعم “الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة”، حسب تعبيرها.

وشاركت غرينبرغ كول في وقت سابق في الحملة الانتخابية للرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وفي حديث لـ”واشنطن بوست” أكدت الأمريكية معارضتها “للعقاب الجماعي لملايين الفلسطينيين الأبرياء”.

وليست غرينبرغ كول الموظفة الأولى التي تقدم الاستقالة احتجاجا على الدعم الأمريكي لإسرائيل. وقد استقال في وقت سابق من هذا الأسبوع موظف في الاستخبارات العسكرية الأمريكية.

كما استقال ما لا يقل عن اثنين من موظفي وزارة الخارجية الأمريكية منذ أكتوبر الماضي احتجاجا على سياسات إدارة جو بايدن.

المصدر: “واشنطن بوست

 

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال حرب غزة احتجاجا على فی وزارة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الرئيس جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي تزودها بها الولايات المتحدة لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا تشن منها ضربات على أهداف في خاركيف الأوكرانية وذلك بعد أن طلبت كييف من واشنطن الأذن بذلك في الأسابيع القليلة الماضية.

وبعد أن ألقى بلينكن كلمة في مؤتمر صحفي في براج عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، لم يذكر على وجه التحديد ما إذا كان الأذن الذي أعطاه بايدن لأوكرانيا يمكن أن يشمل مدنا وأهدافا روسية أخرى أعمق داخل روسيا.

وأضاف أن خطوة واشنطن، التي تمثل تغييرا ملحوظا في سياسة بايدن الذي رفض من قبل السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية في شن هجمات داخل روسيا، كانت ثمار استراتيجية الولايات المتحدة في التكيف مع المتغيرات في ساحة المعركة. وقال بلينكن إن الولايات المتحدة تستجيب في الوقت الراهن لما تراه يحدث في منطقة خاركيف وما حولها.

وتابع قائلا “على مدى الأسابيع القليلة الماضية، طلبت منا أوكرانيا السماح لها باستخدام الأسلحة التي نزودها بها للتصدي لهذا العدوان ويشمل ذلك مواجهة القوات الروسية التي تتجمع على الجانب الروسي من الحدود ثم تشن هجمات داخل أوكرانيا”.

وأضاف “وصل هذا الطلب مباشرة إلى الرئيس، وكما سمعتهم فقد وافق على استخدام الأسلحة الأمريكية لهذا الغرض. وفي المستقبل، سنفعل ما قمنا به وهو تعديل (المواقف والإجراءات) بما يتناسب مع (المتغيرات)”.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يعدل فيها بايدن سياسته المتعلقة بإمدادات الأسلحة لأوكرانيا. وفي وقت سابق من هذا العام، استجاب لمطالب إرسال صواريخ أتاكمز بعيدة المدى لكييف.

وقال مسؤولون أمريكيون أمس الخميس إن السياسة الأمريكية ستواصل حظر استخدام الجيش الأوكراني لصواريخ أتاكمز، التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر، وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى التي توفرها الولايات المتحدة لشن هجمات عميقة داخل روسيا.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

مقالات مشابهة

  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • نائبة أمريكية تصف سماح بايدن لقوات كييف باستخدام السلاح الأمريكي في ضرب العمق الروسي بالجنون
  • سيناتورة أمريكية تصف بايدن بـ"مجنون وخرف" بعد سماحه باستخدام السلاح الأمريكي لضرب العمق الروسي
  • مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الأمريكية تستقيل بسبب الحرب على غزة
  • مظاهرات أمام البيت الأبيض احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة واجتياح رفح
  • واشنطن بوست: المكاسب الروسية تدفع البيت الأبيض لإعادة النظر في الخطوط الحمراء
  • استقالة مسئولة كبيرة في الخارجية الأمريكية بسبب جرائم غزة
  • مسؤولة كبيرة في الخارجية الأميركية تستقيل بسبب غزة
  • استقالة مسؤولة أخرى في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة
  • "واشنطن بوست": بايدن ينظر في خطوتين تصعيديتين "قويتين" في أزمة أوكرانيا