قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، إنّ جلسة العمل المغلقة في القمم العربية تشهد الكثير من النقاشات التي تتسم بالصراحة المطلقة بين القادة.

اعتماد مشروع جدول الأعمال

وأضاف خلال تصريح لشاشة «إكسترا نيوز» على هامش فعاليات القمة العربية من البحرين: «من المنتظر أن تشهد القمة اعتماد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات ومشروع إعلان المنامة».

جلسة إعلامية علنية بحضور وسائل الإعلام

وتابع: «كما تشهد القمة جلسة إعلامية علنية بحضور وسائل الإعلام ومن خلالها يتم قراءة إعلان المنامة ثم الكلمة الختامية للملك حمد بن عيسى ملك البحرين، رئيس الدورة، وفي تمام الخامسة والربع بتوقيت القاهرة يكون المؤتمر الصحفي لوزير خارجية ممكلة البحرين والأمين العام لجامعة الدول العربية في ختام القمة العربية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحرين القمة العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

بنسعيد يبرز في المنامة جهود الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية

زنقة20ا الرباط

أبرز وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء في العاصمة البحرينية، المنامة، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في دعم القضية الفلسطينية، وقد جاءت تصريحاته هذه خلال كلمة ألقاها نيابة عنه سفير المغرب في البحرين، مصطفى بنخيي، بمناسبة انعقاد الدورة ال54 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأكد بنسعيد أن المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، يواصل دعمه الثابت للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا في كلمته أن وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الإشراف الشخصي لجلالة الملك، تواصل تقديم الدعم لتحسين الظروف المعيشية للساكنة المقدسية من خلال تنفيذ مشاريع اقتصادية واجتماعية وسكنية وتعليمية وثقافية، والتي بلغت ميزانيتها حوالي 65 مليون دولار أمريكي، وشملت تنفيذ 200 مشروع كبير وعشرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف بنسعيد أن رئاسة المغرب لمجلس وزراء الإعلام العرب جاءت في سياق دقيق يتسم بتحولات جيوسياسية عميقة في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن هذه الفترة تطلبت تركيز الجهود الجماعية على تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك لرفع مستوى فاعليته وتأثيره.

وأكد المسؤول الحكومي، حرص المغرب على تنفيذ التزاماته، مشيرا إلى استضافة المغرب لمقر المرصد والمنصة المدمجة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، والتي بات إخراجها إلى الوجود وشيكا بفضل جهود المغرب ودعم المجلس.

كما شدد بنسعيد على أهمية مشروع المرصد والمنصة المدمجة كآلية عربية تنفيذية لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، مؤكدا على ضرورة تكثيف التعاون الجماعي لإنجاح هذا المشروع الهام، وإيصال القضايا العربية إلى العالم، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بحصيلة الرئاسة المغربية للمجلس، أشار بنسعيد إلى التحديات التي تواجه الإعلام العربي، مثل الأخبار الزائفة والتضليل والتحريض على العنف والكراهية والانفصال، مشددا على ضرورة مواجهة هذه التحديات بشكل جماعي عبر الإعلام والاتصال، وفق رؤية تضع التأثير على الرأي العام في مقدمة أولوياتها، مشيرا في هذا السياق إلى أن كسب الرأي العام يمثل رهانا كبيرا يجب تحقيقه.

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين تحتضن الدورة ال54 لمجلس وزراء الإعلام العرب، بعدما عقدت على مدى يومين أشغال المكتب التنفيذي للمجلس واللجنة الدائمة للإعلام العربي التابعة لجامعة الدول العربية، بمشاركة المغرب.

مقالات مشابهة

  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • اللجنة البارالمبية تعقد جلسة توعوية ضمن منتدى اللاعبين بحضور أبطال المنتخبات الوطنية
  • تحيات جلالة السلطان إلى ملك البحرين ينقلها وزير الإعلام
  • النظام الرسمي العربي يلفظ أنفاسه الأخيرة في قمة المنامة
  • «القاهرة الإخبارية» تتصدر المنصات العربية في تغطية أحداث غزة وترفع شعار المصداقية
  • وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة يعقدون جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الإسباني
  • بنسعيد يبرز في المنامة جهود الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية
  • كرم: شرط بري ترؤس جلسات الحوار يوضح الا نية لديه لعقد جلسة انتخابية
  • إنجلاء أزمة إلغاء تأشيرات سودانيين بالبحرين والسفارة في المنامة تكشف التفاصيل وتحذر بشأن فرص العمل وهؤلاء
  • ‏دوي صفارات إنذار في منطقة شتولا بالجليل الغربي