تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الشيخ أحمد عبدالله رئيس وزراء الكويت اليوم الخميس، إلى المنامة للمشاركة في الدورة الـ33 من القمة العربية، وذلك وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الاخبارية".

وتستضيف مملكة البحرين اليوم أعمال الدورة العادية الـ 33 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة برئاسة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والقادة والزعماء العرب أو من يمثلهم إضافة إلى أمين عام الجامعة العربية.

هذا، ويمثل الأمير الشيخ مشعل الأحمد في أعمال القمة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الذي سيتوجه إلى مملكة البحرين اليوم لترؤس وفد الكويت.

وبدأ أمس وصول عدد من الزعماء ورؤساء الوفود المشاركة على أن يتم استكمال وصول القادة صباح اليوم قبيل انطلاق القمة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القمة العربية الدورة الـ33 مملكة البحرين جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية

تفتتح يوم الأربعاء القادم فعاليات دورة ألعاب بريكس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية وتستمر حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 4751 رياضياً ورياضية يمثلون 60 بلداً يتنافسون في 27 لعبة رياضية تتضمن 387 مسابقة تنافسية تقام على 17 ملعباً ومنشأة رياضية في أنحاء المدينة.

وتشارك سوريا بالدورة في سبع ألعاب هي المصارعة والريشة الطائرة والجودو والسباحة والملاكمة وكرة الطاولة والشطرنج. 

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس البعثة السورية المشاركة بالدورة الدكتور مروان دويعر قال إن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب الروسي بهذا الحدث الدولي متعدد الرياضات، وتم الاستعداد له في وقت مبكر وبدعم كبير من الإتحاد الروسي وجمهورية تتارستان ووزارة الرياضة في الجمهوريتين ، حيث تم تجهيز البنية التحتية والمنشآت الرياضية الملائمة، خاصةً أن مدينة كازان تعتبر من المدن المعدة أصلاً لاستضافة أحداث رياضية دولية كبيرة، بل ويمكن القول أنها معتادة على استحقاقات من هذا النوع.

وأضاف د. دويعر: هناك مشاركة واسعة في الدورة تزيد عن خمسين دولة وبالتالي سيكون مستوى المنافسة عالياً بوجود دول متقدمة رياضياً مثل روسيا وبيلاروسيا وإيران والبرازيل وجمهوريات الاتحاد الروسي.

وأشار دويعر إلي أنه سيعقد على هامش الدورة اجتماع لوزراء الرياضة للدول الأعضاء والدول المشاركة، لبحث كل ما يتعلق بشؤون تنظيم الدورة الحالية، والرؤية المستقبلية لتطويرها في النسخ القادمة من كافة النواحي، إضافةً لبحث سبل تعزيز التعاون الرياضي بين الدول المشاركة.

ونوه د. دويعر باستعداد لاعبي منتخباتنا الوطنية  للمشاركة في هذا الاستحقاق الدولي بالتنسيق مع المكاتب الفنية واتحادات الألعاب وجرت عدة اجتماعات قبل الوصول إلى الشكل النهائي للمشاركة السورية سواء لجهة الألعاب المشاركة أو أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين، مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق الفائدة الفنية لمنتخباتنا وتقديم مستوى منافس.

مقالات مشابهة

  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • "المطيلي": الدورة الحالية من المعرض العام تحتفي بتجارب التشكيليين وعطائهم
  • ولي عهد الكويت والأمير محمد بن سلمان يعقدان جلسة مباحثات لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل سفير البحرين الجديد
  • ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يتوجه غداً إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها