وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، في العاصمة القطرية الدوحة، اتفاقية شراكة مع (وكالة سكاي لينك)، لتكون بموجبها الوكالة هي الوكيل الحصري لشركة اليمنية في دولة قطر الشقيقة.

 

وجاء توقيع هذه الاتفاقية بحضور سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، كما تأتي الاتفاقية التي وقعها عن شركة اليمنية نائب المدير العام للشؤون التجارية بالشركة محسن حيدرة، وعن (وكالة سكاي لينك) مديرها العام محمد العطية، في إطار توجهات شركة اليمنية بقيادة رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن ناصر محمود، الهادفة إلى تعزيز وتوسيع آفاق الشراكة والتعاون مع شركائها وتنمية مبيعاتها وتسهيل إجراءات سفر عملاء شركة اليمنية في عدد من الدول ومنها دولة قطر، وذلك تزامنا مع جهود مشتركة بين الجانبين اليمني والقطري من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف رحلات طيران شركة اليمنية إلى الدوحة.

 

وأكد حيدرة، أهمية الدوحة كمحطة رئيسية لشركة اليمنية لنقل الركاب والشحن الجوي، وحرص اليمنية على بناء علاقة متينة مع وكيلها في قطر (وكالة سكاي لينك)، وتطوير هذه العلاقة بين الجانبين للإسهام بتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم خدمات نقل المسافرين والشحن الجوي.

 

من جانبه ثمن العطية، قرار شركة اليمنية باختيارها (وكالة سكاي لينك)، لتكون وكيلا حصريا للناقل الوطني في اليمن .. مؤكدا الحرص على تطوير العمل المشترك في سبيل تحسين تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات للمسافرين عبر طيران اليمنية.

 

وفي السياق، كرمت شركة الخطوط الجوية اليمنية، وكيلها السابق في دولة قطر الشقيقة (وكالة عبر الشرق)، تقديرا للجهود والإسهامات المتميزة للوكالة خلال العقود الخمسة الماضية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة وتسهيل عملية نقل المسافرين والشحن الجوي بين البلدين الشقيقين.

 

وجاء ذلك خلال حفل أقيم، مساء أمس الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، وقام خلاله نائب المدير العام للشؤون التجارية في شركة اليمنية محسن حيدرة، بتقديم شهادة تقديرية ودرع الخطوط الجوية اليمنية لـ (وكالة عبر الشرق)، تسلمها نيابة عن مالك وإدارة الوكالة، مديرها العام سامح الريدي.

 

وأشاد حيدرة، بجهود (وكالة عبر الشرق) خلال مرحلة شراكتها مع الخطوط الجوية اليمنية الممتدة لنحو 55 عاما، من خلال تقديم الوكالة الخدمات المتميزة في مجال نقل المسافرين والشحن الجوي .. مؤكدا الحرص على استمرار الشراكة بين الجانبين، وتطويرها وتعزيزها في المرحلة القادمة، من خلال نظام (B2B) وهو نقاط البيع لوكلاء السفر المعتمدة.

 

ومن جانبه عبر الريدي، عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم من جانب شركة الخطوط الجوية اليمنية .. منوها بعلاقة الشراكة بين الجانبين، وجهود ومساعي شركة اليمنية من أجل بناء وتعزيز وتطوير علاقاتها مع شركائها في سبيل تقديم خدمة أفضل للمسافرين عبر طيران اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة شرکة الیمنیة بین الجانبین دولة قطر

إقرأ أيضاً:

حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إنه "قد تم الحُكم على ريان سلامة، وهو المدير التنفيذي السابق لشركة "FTX" للعملات المشفرة، بالسجن لمدة 7 سنوات و6 أشهر، وذلك بعد اعترافه بالذنب في تهم تزوير الانتخابات والتآمر لتشغيل شركة غير مرخصة لنقل الأموال". 

وأوضحت الصحيفة، أن "سلامة من خلال هذا الحُكم، كأنه يسير وفق مسار بمؤسس شركة FTX، سام بانكمان فرايد، حيث تم الحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما، في مارس الماضي، بتهمة الاحتيال بعد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX".

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن سلامة ذو 30 عاما، يعتبر واحد من 4 مديرين سابقين في FTX، وهي التي كانت في وقت سابق واحدة من أكثر المنصات شعبية في العالم لتبادل العملات المشفرة؛ ممّن اعترفوا بالذنب في التهم الجنائية الفدرالية بعد انهيار الشركة في أواخر عام 2022.

كذلك، كان سلامة بمثابة متبرع غير رسمي في الحملات الانتخابية، إذ ساعد FTX على المساهمة بأكثر من 100 مليون دولار في الحملات السياسية قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.


إلى ذلك، قالت صحيفة "فاينانشال تايمز"، إن سلامة قدّم الأموال للمرشحين من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بهدف مساعدة بانكمان فرايد في الحصول على تأييدهم، إذ اعترف بأن التبرعات قد تم تمويلها عن طريق تحويلات من شركة تابعة لصندوق ألاميدا المملوك لـFTX".

وفي السياق نفسه، أكد المحامي الأميركي، داميان ويليامز، وهو الذي رفع مكتبه القضية، بأن "جرائم سلامة ساعدت شركة FTX على النمو بشكل أسرع وأكبر من خلال العمل خارج القانون؛ وقوضت ثقة الجمهور في الانتخابات الأميركية ونزاهة النظام المالي".

من جهته، قال محامو سلامة، الذين طالبوا بعقوبة لا تزيد عن 18 شهرا، إن "اكتشاف سرقة شركة FTX مليارات الدولارات من العملاء خلال نوفمبر 2022 كان صادما ومفزعا لريان سلامة مثل أي شخص آخر في العالم، وإنه لم يكن ضمن الدائرة العميقة لسام بانكمان فرايد".


تجدر الإشارة إلى أن ممثلو الادعاء، الذين طالبوا بعقوبة السجن 7 سنوات، اتهموا سلامة بارتكاب جريمة تمويل الحملات الانتخابية، والتي تعتبر "واحدة من أكبر الجرائم على الإطلاق في التاريخ الأميركي".

مقالات مشابهة

  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • السفير الأمريكي يفجر مفاجأة بشأن هذا الأمر : الحكومة اليمنية لن توقع على هذه الاتفاقية!
  • تفويج 2500 حاج في وقت قياسي عبر مطار صنعاء
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع دولة قطر
  • البريد بنك وفرعه بريد كاش يطلقون شراكة جديدة مع شركة ريا للتحويلات المالية
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • السفير الأمريكي: الحل الجذري للصراع في اليمن بعيد والحكومة لن توقع اتفاقية سلام يكون للحوثيين الكعب الأعلى (ترجمة خاصة)
  • «الياه سات» توقع شراكة استراتيجية مع «ساتكوم تكنولوجيز»
  • الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024
  • كوريا الجنوبية والإمارات توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة