كشفت المنطقة الازهرية بمحافظة الإسكندرية، حقيقة ما تم تداوله عن حريق داخل المنطقة أثناء الامتحانات، مؤكده أن الحريق محدود للغاية وبعيد عن امتحانات الطلبة وفي حشائش جافة في قطعه مهجورة بأحد المعاهد التابعة للمنطقة. 

وأكد  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ان ما تم تداوله بنشوب حريق داخل مبنى المنطقة غير صحيح، وأن الحريق كان بجوار مبنى المنطقة ونشب في حشائش جافة، ويعتقد أنه جري إلقاء عقب سيجارة فشب حريق  محدود للغاية وتم إطفاؤه فورًا، وهو بعيد عن مبني  المنطقة و الفصول والامتحانات، ولم تتأثر الامتحانات به.

 وأوضح ابوخزيمه، في تصريحات له، انه متواجد في المنطقة الازهرية والامتحانات تسير بشكل جيد ولا يوجد ما يعكر صفوها، وكان هناك مرور علي اللجان المختلفة والأمور طبيعية للغاية.

وكان قد شب حريق  محدود باحد المعاهد بجوار المنطقة الازهرية بمحافظة الإسكندرية مما تسبب فى اصابة الطلاب بحالة من الذعر والفزع اثناء  أداء طلاب الشهادة الإعدادية، امتحان القرآن الكريم والتجويد، دون وجود أية إصابات.

وكانت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، تلقت إخطارا بنشوب حريق وتصاعد أدخنة، من احد المعاهد بجوار مبنى المنطقة الأزهرية، بعيدا عن فصول الطلبة.
 وبانتقال أجهزة الشرطة رفقة سيارتي إطفاء تبين نشوب حريق في مخلفات بوص وهيش، وجرى السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران في محيط المكان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 جرى انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة، والتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية إخماد الحريق الطلاب الامتحان

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترجح أن تكون القمة مع تركيا “ناجحة للغاية”

رجحت الحكومة الإسبانية أن تكون القمة الثامنة مع نظيرتها التركية غدا الخميس ناجحة للغاية وتسهم في تقريب العلاقات الحالية أكثر.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء الإسبانية للأناضول، أن القمة التي ستعقد برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ستنقل العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية إلى مستويات أعلى.

وأكدت أن البلدين يمتلكان علاقات ثنائية مهمة للغاية ومتينة، مشيرة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي يواصلان أجندتهما الإيجابية.

وأضافت المصادر: “تعقد إسبانيا هذا النوع من القمم الحكومية الدولية رفيعة المستوى مع عدد محدود من الدول، وتركيا واحدة منها، وسيشارك في القمة 6 وزراء من تركيا و8 من إسبانيا، علاوة على ذلك سيرافق الرئيس أردوغان أكثر من 150 من رجال الأعمال، وننتظر أن تكون قمة ناجحة للغاية”.

ولفتت إلى أن تركيا لاعب استراتيجي في المنطقة، وتقوم بجهود دبلوماسية حثيثة للغاية من أجل إيقاف الحرب الأوكرانية – الروسية، والهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشارت إلى أن اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية حظي بتقدير كبير من تركيا ودول أخرى في المنطقة، وقالت: “لهذا السبب فإننا نولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي والدولي”.

وكشفت أنه سيتم عقب القمة توقيع 13 اتفاقية ثنائية بين وزارات ومؤسسات الحكومة للبلدين، 4 منها تتعلق بالتجارة، و2 بالطاقة والبيئة، و2 بالتعاون العلمي، والباقية بشأن الأعمال والثقافة والرياضة، والنقل البحري والخدمات الاجتماعية.

من ناحية أخرى، ذكرت المصادر أن منتدى العمل المقرر عقده على هامش القمة سيعزز العلاقات بين البلدين ويفتح أبوابا جديدة.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا ترجح أن تكون القمة مع تركيا “ناجحة للغاية”
  • الكويت.. التحقيقات الأولية بحريق مبنى العمال تكشف تفاصيل صادمة
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقيات تعاز إلى أسر ضحايا حريق مبنى عمالي في منطقة المنقف
  • الكويت.. التحقيقات الأولية بحريق مبنى العمال تكشف تفاصيل صادمة (فيديو)
  • طلاب الشعبة العلمية للثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الأدب والنصوص
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • الفتيات يحصدن المراكز الأولى في الإعدادية الأزهرية بالإسماعيلية
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الاستاتيكا اليوم
  • محافظ مطروح يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية