RT Arabic:
2024-06-12@14:02:39 GMT

النفط يواصل ارتفاعه بعد بيانات أمريكية

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

النفط يواصل ارتفاعه بعد بيانات أمريكية

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، في تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بوتيرة أعلى من المتوقع.

وبحلول الساعة 14:10 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.50% إلى 79.05 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" 0.4% إلى 83.

10 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة "بلومبرغ".

وأظهرت بيانات أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في العاشر من شهر مايو الجاري، حيث تراجعت بواقع 2.5 مليون برميل، بينما التقديرات أشارت إلى انخفاض بمقدار 400 ألف برميل.

وأمس ارتفعت أسعار النفط في ظل بيانات مخزونات الخام الأمريكي، وأغلق الخام الأمريكي التعاملات على زيادة بنسبة 0.45% وخام "برنت" على ارتفاع نسبته 0.8%.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات البورصات الأمريكية الطاقة النفط والغاز مؤشرات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتواصل ارتفاع اليوم السابق بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود والمشتريات المحتملة من الخام الأمريكي لاحتياطياتها النفطية، على الرغم من أن المكاسب قد حدت من ارتفاع الدولار.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 81.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتًا أو 0.4% إلى 78.05 دولارًا. 

ارتفعت الأسعار نحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف رغم صعود الدولار بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

في غضون ذلك، قال محللو جولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين في تقرير إلى أن الطلب القوي على النقل الصيفي سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف مدعوم بتوقعات الطلب القوية وتراجع المخزونات الأمريكية
  • النفط يواصل المكاسب مدعوما بمشتريات أمريكية محتملة للاحتياطي الاستراتيجي
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • لماذا تتراجع أسعار النفط رغم تمديد تخفيضات الإنتاج ؟
  • رغم محاولات المصدرين وخفض الإنتاج.. لماذا تتراجع أسعار النفط؟
  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط مع صعود الدولار بعد بيانات أمريكية‎
  • متأثرا بعدة عوامل.. انخفاض أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي
  • تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية