بعد أن كشف قصر باكنجهام عن أول بورتريه رسمي للملك تشارلز الثالث ليل الثلاثاء 14 أيار 2024 منذ تتويجه، والذي أثار الانقسام بسبب استخدام اللون الأحمر بشكل كبير في اللوحة، تسائل المتابعين عن مصير اللوحة.
تفاصيل اللوحة
اللوحة التي يبلغ طولها 8.5 × 6.5 قدم هي للفنان البريطاني جوناثان يو، الذي رسم عددا من الشخصيات رفيعة المستوى طوال حياته المهنية بما في ذلك رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، والممثلة نيكول كيدمان والناشطة التعليمية ملالا يوسفزاي.




ووفقا لموقع CNN يصور يو، الذي بدأ المشروع بينما كان تشارلز لا يزال أميرًا لويلز، الملك وهو يرتدي زي الحرس الويلزي، والسيف في يده، على خلفية حمراء نارية يبدو أنها تبتلعه بالكامل تقريبًا، وهذا اللون أثار انقسام بين المتابعين على موقع "X" والذي رأي بعضهم أنه لون مبالغ فيه وأنه لا يتناسب مع ملامح الملك.

وقال يو في بيان أصدره قصر باكنجهام: "مثل الفراشة التي رسمتها وهي تحوم فوق كتفه، تطورت هذه الصورة مع تحول دور الشخص في حياتنا العامة".

وتابع "أبذل قصارى جهدي لالتقاط تجارب الحياة المحفورة في وجه أي لوحة فردية. في هذه الحالة، كان هدفي أيضًا الإشارة إلى تقاليد فن التصوير الملكي ولكن بطريقة تعكس ملكية القرن الحادي والعشرين، وقبل كل شيء، إيصال الإنسانية العميقة للموضوع".

وبدأ يو في رسم الصورة قبل أكثر من عام، قبل أن يصبح تشارلز ملكا، خلال جلسة في منزل أمير ويلز آنذاك "هايغروف" في يونيو 2021. وعقدت الجلسة الأخيرة في نوفمبر 2023 في كلارنس هاوس، أحد مقرات إقامة الملك في لندن. وعقد يو أربع جلسات مع الملك، وعمل أيضًا على الرسومات والصور الفوتوغرافية وفقًا للقصر.

ورسمت الصورة للاحتفال بمرور 50 عاما على عضوية تشارلز في شركة درابرز، التي تأسست منذ أكثر من 600 عام باعتبارها جمعية تجارية لتجار الصوف.


مصير اللوحة
تم التكليف بهذا العمل للاحتفال بالذكرى الخمسين لعضوية تشارلز في شركة Drapers، التي تمول المبادرات التعليمية من بين الجهود الخيرية الأخرى، وسيتم عرضها للجمهور في الفترة من 16 مايو إلى 14 يونيو في معرض فيليب مولد في لندن. وسيتم تعليقها لاحقًا في قاعة دريبرز اعتبارًا من نهاية أغسطس إلى جانب الصور الملكية الأخرى.

رد فعل الملك
وبحسب ما ذكرته CNN في تقريرها كان الملك والملكة سعيدين بالصورة، وقال الفنان يو لبي بي سي، إن كاميلا قالت: "نعم، لقد حصلت عليه"، بعد رؤية النتيجة، في حين أن الملك "فوجئ قليلاً باللون القوي، ولكن بخلاف ذلك بدا وكأنه سعيد بها"، واصفاً اللوحة بأنّها "نابضة بالحياة".

WATCH: King Charles III unveils his first official portrait since his coronation pic.twitter.com/6JFhzMvdJ3

— The Associated Press (@AP) May 16, 2024
انقسام آراء بين المتابعين
أما رواد مواقع التواصل كان لهم رأي آخر، فرأى بعضهم أن اللوحة "فظيعة" بينما اعتبر آخرون أنها "مختلفة".

Who approved King Charles III’s new portrait cuz it looks like he’s in hell?! pic.twitter.com/sxbZRytXeL

— Kristen Van Nest ✍️ Author of WHERE TO NEST (@KristenVanNest) May 14, 2024

وشنّت الجماهير هجوماً شرساً عبر منصة "X"، وأطلق البعض كلمات انتقادية حول التلوين، مع تعليقات مثل "كما لو كان في الجحيم" أو "كما لو كان يستحم في الدماء".

King Charles III just revealed a portrait of himself yesterday and it is about as demonic & satanic as you can imagine. ????????????

This isn’t too shocking, if you consider the bloodlines of the Royal Family go back directly to Vlad The Impaler. Specifically, King Charles III. He is… pic.twitter.com/8m0JuXwMXy

— The Patriot Voice (@TPV_John) May 16, 2024

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

“لوحة ليوا” بالظفرة تدخل موسوعة غينيس

 

 

 

دخلت لوحة ليوا، المَعْلَم السياحي الذي يحمل اسم مدينة ليوا، موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول لوحة في العالم.

نفَّذت اللوحة التي يبلغ ارتفاعها 221 متراً، وتزن 49 طناً، بلدية منطقة الظفرة، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، لتكون إضافة جمالية تُسهم في تعزيز القطاع السياحي في الظفرة.

ويُعَدُّ المَعْلَمُ إضافة جديدة إلى المعالم السياحية التي تتميَّز بها منطقة الظفرة، حيث يقع على تلة يبلغ ارتفاعها 197 متراً عن سطح البحر، لاسيما أنه يحمل اسم مدينة ليوا التي تذخر بالقلاع والحصون والمعالم الأثرية والموروث الثقافي المتنوّع.

وأكَّدت بلدية منطقة الظفرة أنَّ إنشاء هذا المَعْلَم السياحي يندرج ضمن خطط البلدية الهادفة إلى تعزيز القطاع السياحي في منطقة الظفرة، على نحو يرسِّخ هُويتها ومكانتها كإحدى أبرز الوجهات السياحية والثقافية في أبوظبي.وام


مقالات مشابهة

  • الجودة الرديئة لزليج تبليط ساحة جامع الفنا تثير سخرية المراكشيين
  • الهلال ضد النصر.. لعنة رونالدو تثير قلق الأصفر قبل نهائي كأس الملك
  • تعليمات منع التعذيب بمراكز الشرطة في سوريا تثير سخرية واسعة بمواقع التواصل
  • “لوحة ليوا” بالظفرة تدخل موسوعة غينيس
  • توزيع منهج التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2024
  • الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض يتقدم بمقترح لتخفيف العبء عن السجون
  • توزيع منهج اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. مكون من 12 وحدة
  • لوحة فنية للملك خالد بن عبدالعزيز تزين جدة في نهاية السبعينيات
  • لوحة ليوا بالظفرة تدخل موسوعة جينيس
  • «لوحة ليوا» بالظفرة تدخل موسوعة غينيس