تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمَّن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلمة الرئيس السيسي، أمام القمة العربية الـ33 المنعقدة بمملكة البحرين، اليوم، مؤكدًا أنها كلمة قائد شجاع وحكيم، وتستحق كل التقدير.

وقال وزير الأوقاف، إن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته  على أن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلًا وقولًا برفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسريًا أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة، بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها.

وتابع «مختار جمعة»، "كما أكد الرئيس أن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدولي تتعرض لاختبار لا مثيل له، وأن تبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن والاستقرار، فالعدل لا يجب أن يتجزأ وحياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن حياة أي شعب آخر.

ووجه وزير الأوقاف كل التحية والتقدير لرئيس الجمهورية سواء لكلمته العظيمة في القمة العربية بالبحرين، أم لجهوده العظيمة في الحفاظ على أمننا القومي ودعم حقوق أشقائنا الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف كلمة الرئيس السيسي القمة العربية وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

نائب: كلمة الرئيس في الصين أكدت رفض مصر استمرار عدوان غزة

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي في الصين وأمام المنتدي العربي الصيني جاءت واضحة وحاسمة تماما برفض مصر استمرار العدوان على غزة أو العبث بالأمن المائي لمصر.

ولفت الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى مطالبة الرئيس السيسي خلال كلمته أمام المنتدى العربي الصيني، المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة ووضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين، قائلا: موقف مصر الشجاع فضح مخططات حكومة الاحتلال وكشفها امام العالم، وهناك ضغط دولي كبير عليها انطلاقا من موقف مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن توقف الرئيس الرئيس السيسي خلال كلمته، بإعلانه مطالبة مصر الحكومة الإثيوبية على مدار أكثر من 10 سنوات، بالانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانونى ملزم يؤمن لأجيال الحاضر والمستقبل بالدول الثلاث حقها في الحياة والتنمية، وتأكيده أن مصر لن تسمح بكل ما من شأنه العبث بأمن واستقرار الوطن، وهو ما يؤكد أن مصر ترفض بوضوح العبث في أمنها المائي.

وشدد نائب القليوبيه، أن رسائل السيسي في الصين جاءت قوية وواضحة تماما وتؤكد قوة مصر وحضورها الفاعل دوليا وإقليميا، مشيرا إلى أهمية المنتدى العربي الصيني وحيويته والرهان عليه في دفع العلاقات العربية الصينية.

واختتم النائب مدحت الكمار، إن إشارة الرئيس السيسي إلى مرور عشرة أعوام، على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين وما شهدته تلك السنوات من تطور ملحوظ في علاقات البلدين يؤكد حرص مصر على استمرارها وتطويرها، قائلا: احتفاظ مصر والصين بعلاقات استراتيجية مكسب كبير للدولتين على كافة المستويات، ويؤكد على الجهود التي يبذلها الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • أحمد فتوح: غادرت معسكر الزمالك بعد مشاجرة مع عبد الله جمعة وليس خوفًا من تحليل المنشطات
  • نائب: كلمة الرئيس في الصين أكدت رفض مصر استمرار عدوان غزة
  • النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط
  • خارجية النواب: كلمة السيسي في المنتدى الصيني العربي تناولت قضايا مهمة
  • القمة العربية الصينية.. دعوة لمؤتمر سلام ومخرجات اقتصادية
  • نص كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون العربي الصيني
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة مصر في الاجتماع العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • حزب المصريين: القمة المصرية الصينية لها أبعاد اقتصادية وسياسية
  • بدء القمة المصرية الصينية بقصر الشعب في بكين