#سواليف

القناة 12 الإسرائيلية:

عائلات جنود بعثوا رسالة إلى مجلس الوزراء احتجاجا على عدم التوصل لقرار بشأن اليوم التالي.
رسالة عائلات الجنود لمجلس الوزراء: دون خطة لليوم التالي سيعود أبناؤنا لنفس الأحياء بغزة للمرة الثالثة ويقتلون.

مقالات ذات صلة القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة 2024/05/16.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بلينكن يدعو إسرائيل لوضع خطة اليوم التالي لحرب غزة

شدّد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، 29 مايو 2024 ، على أن إسرائيل بحاجة لوضع خطة لـ"ما بعد الحرب" في غزة "في أسرع وقت ممكن" بعدما قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إن القتال ضد حماس قد يستمر حتى نهاية العام.

وصرّح بلينكن لصحافيين خلال زيارة إلى مولدافيا بالقول إنه "في غياب خطة لليوم التالي، لن يكون هناك يوم تال. وهذه هي الوجهة التي يجب أن نسلكها، وما نحتاج إلى تحقيقه، في أسرع وقت ممكن".

وقال بلينكن إنه ليس بوسعه التحقق مما إذا كانت إسرائيل قد استخدمت أسلحة مقدمة من واشنطن في أحدث هجماتها المميتة في رفح. وأضاف أن نوع الأسلحة المستخدمة وكيفية استخدامها سيتعين أن يكونا الغرض من تحقيق في الهجوم.

وعن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال، مساء الأحد، في رفح عبر استهداف مخيم نازحين ما أسفر عن استشهاد 45 شخصا معظمهم من النساء والأطفال، قال إنه "حادث رفح مريع وصادم وكنا واضحين مع إسرائيل بشأن إجراء تحقيق ومساءلة".

وأضاف أن "العمليات التي تستهدف الإرهابيين في غزة قد تسبب خسائر في صفوف المدنيين"، معتبرا أن "إسرائيل حققت نجاحات ضد حماس، لكنها لن تكون مثمرة في حالة غياب خطة لليوم التالي للحرب".

وشدد على أن "الأمر العاجل هو وضع خطة واضحة وناجحة يمكن أن تلحق هزيمة بحماس. نحن وأطراف أخرى نؤكد ضرورة إلحاق الهزيمة بحماس".

بدوره، قال نائب السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، إنه يتعين على إسرائيل أن تبذل المزيد لحماية المدنيين في غزة وإنه "يتعين فعل المزيد لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والتمكن من توزيعه بصورة آمنة".

وأضاف وود أمام مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إن "استمرار نسق الإضرار الكبير بالمدنيين الناتج عن وقائع مثل الغارات الجوية يوم الأحد يقوّض أهداف إسرائيل الاستراتيجية في غزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الناتو يصعّد في أوكرانيا: ماذا عن اليوم التالي؟
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة يطالبون الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل
  • بدعم ومتابعة وتوجيه الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!
  • هجوم جويّ بالطائرات... إليكم البيان التالي من حزب الله
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمحتجزين
  • عاجل : التجار ورجال المال والأعمال في عدن يوجهون رسالة قوية إلى الانتقالي ’’لن يطول بنا البقاء في عدن ’’ (تفاصيل خطيرة)
  • بلينكن يدعو إسرائيل لوضع خطة اليوم التالي لحرب غزة
  • الكشف عن مخرجات اجتماع السوداني مع قوى كركوك