أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، بالكلمة القوية والواضحة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم أمام القمة العربية في المنامة، مشددًا على أن هذه الكلمة أهم كلمة واضحة ومباشرة للرئيس منذ توليه الحكم حتى اليوم.

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على قناة «ON»، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم، حملت رسائل مهمة وكبيرة، وأقوى كلمة صدرت عنه في أي محفل دولي شكلًا ومضمونًا، وكانت الصياغة بسيطة ومباشرة.

وتابع: «حسنًا فعلت الرئاسة المصرية من خلال هذه الرسائل المباشرة الواضحة والقصيرة، وكلمة الرئيس تضمنت عبارات قوية للعالم والمنطقة، وضد إسرائيل ونتنياهو نفسه، ومن أقوى الخطابات الرئاسية منذ 2014 حتى اليوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية السيسي نتنياهو الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

طارق عبد العزيز: كلمة السيسي بالمنتدي الصيني العربي كاشفة للحقيقة وجسدت الواقع

اشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، بكلمة الرئيس السيسي أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني العربي، اليوم الخميس مؤكداً بأنها كاشفه للحقيقه وجسدت واقع التحديات في الشرق الأوسط والعالم.

 

وبين عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم بأن الرئيس السيسي وضع النقط علي الحروف في العديد من القضايا الإقليمية والدولية سواء في رفض الحرب علي غزة أو الأمن المائي العربي وغيرهم من القضايا المحورية التي كانت واقع اهتمام مشترك بين الصين والدول العربية.

 

واضاف عبد العزيز بأن المنتدي الصيني العربي سيكون له دلالات ايجابيه تنعكس علي مسار العلاقات بين الصين والدول العربية ، وتترجم التوافق العربي الصيني في العديد من القضايا المشتركة التي تهدف إلي صالح الجانبين ، في العديد من القضايا وتعمل علي الوصول إلي حلول مشتركه تهدف لإقرار السلام في الشرق الأوسط والتعاون الاقتصادي بين الجانبين.

 

 وشدد عبد العزيز بأن الرئيس السيسي وضح موقف مصر الرافض لتصفيه القضيه الفلسطينيه برفض التهجير القسري للفلسطينيين ، والحفاظ علي الحقوق التاريخيه الثابته في الموارد المائية للدول العربية وعلي رأسها مصر .

مقالات مشابهة

  • خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • نائب: كلمة الرئيس في الصين أكدت رفض مصر استمرار عدوان غزة
  • طارق عبد العزيز: كلمة السيسي بالمنتدي الصيني العربي كاشفة للحقيقة وجسدت الواقع
  • عضو بـ«النواب»: كلمة السيسي في الصين حملت رسائل واضحة برفض العدوان على غزة
  • خارجية النواب: كلمة السيسي في المنتدى الصيني العربي تناولت قضايا مهمة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي في المنتدى الصيني
  • نص كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون العربي الصيني
  • السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة المشاركين بجلسة منتدى التعاون العربي الصيني
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة مصر في الاجتماع العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني