تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس اتصالاً هاتفياً من فخامة لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة خلال الاتصال عن خالص تعازيه ومواساته إلى الرئيس والشعب البرازيلي الصديق وأسر ضحايا الفيضانات التي شهدتها البرازيل مؤخراً متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ووجه سموه بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة لدعم المتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها البرازيل.

من جانبه أعرب الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عن شكره لسموه وتقديره لما أبداه من مشاعر طيبة تجاه البرازيل وشعبها.

كما قدم تعازيه ومواساته إلى سموه وعموم آل نهيان الكرام في وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

من جانب آخر بحث صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس البرازيلي خلال الاتصال..تعزيز مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين وبما يخدم مصالحهما المتبادلة خاصة في جوانب الاقتصاد والتكنولوجيا والتنمية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها من المجالات الحيوية التي تحظى باهتمام مشترك.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية والتنسيق لدعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ..عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الصينية .. وذلك خلال زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

واطمأن سموه خلال اللقاء، على أحوال الطلبة وسير دراستهم، معرباً عن سعادته بلقائهم وحرص القيادة على توفير كل الظروف المواتية لهم للتركيز في الدراسة والتميز في تحصيل العلوم. ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم كونهم وغيرهم من شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية التي يراهن عليها لتحقيق طموحاته التنموية.. مؤكداً سموه أن الإمارات حريصة على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة في العالم ومنها التجربة الصينية.

كما حث صاحب السمو رئيس الدولة الطلبة على أن يقدموا صورة طيبة لبلادهم في الصين ويجسدوا أخلاقها وقيمها ومبادئها في سلوكياتهم وتصرفاتهم.. مشيراً إلى أنهم سيمثلون بعد عودتهم إلى البلاد جسراً ثقافياً بين الشعبين الإماراتي والصيني، ما سيعزز من العلاقات الثنائية، خاصة أن الثقافة عنصر مهم من عناصر هذه العلاقات.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يزور النصب التذكاري في بكين لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا

وتمنى سموه لهم التوفيق والنجاح والعودة إلى البلاد للمشاركة في مسيرة التنمية واستثمار ما حصلوا عليه من علوم وخبرات لخدمة أهدافنا التنموية. من جانبهم أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، وعبروا عن شكرهم لسموه لما يبديه من رعاية وتشجيع لهم ولشباب الوطن في الداخل والخارج، مشيرين إلى أن هذا اللقاء يمثل دفعة معنوية كبيرة لهم في دراستهم للعمل بجد واجتهاد حتى يكونوا عند حسن ظن صاحب السمو رئيس الدولة بهم ويعودوا إلى الوطن للقيام بدورهم في مسيرة التنمية.

حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو الدولة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • رئيس الدولة: شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين
  • رئيس الدولة يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • محمد بن زايد يشكر الرئيس الكوري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة
  • محمد بن زايد يلتقي الرئيس الكوري في ختام زيارته إلى سيؤول
  • محمد بن زايد والرئيس الكوري يبحثان في سيؤول تعزيز الشراكة الاستراتيجية